أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن القيادة السياسية تقدم دعماً غير مسبوق لأهالي الصعيد لتحسين جودة التعليم وتطوير العملية التعليمية والنهوض بها وتخريج كوادر قادرة على مواكبة سوق العمل والتطور العلمي والتكنولوجي، والذى يظهر جلياً من خلال مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" .

جاء ذلك خلال لقائه باللواء محمد عبد الهادي القطب رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية.

في لفتة إنسانية.. محافظ المنيا يقدم الدعم لعدد من الأسر الأولى بالرعاية تحرير 67 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق في المنيا

ناقش المحافظ عدداً من الملفات الهامة في مقدمتها سير العمل داخل المدرسة القومية، والتي تشرف عليها هيئة المعاهد القومية التعليمية.

مشيراً إلى أهمية متابعة سير النظام الدراسي بالشكل الأمثل في المدارس التابعة للهيئة، بما يتواكب مع خطة الدولة للارتقاء بالعملية التعليمية.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية عن خالص شكره وتقديره للمحافظ  مشيداً بالطفرة التنموية التي شهدتها المحافظة مؤخراً في كافة المجالات، وأهمها القطاع التعليمي وتوفير المناخ الدراسي المناسب للطلاب في كافة المراحل التعليمية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية حياة كريمة الملفات الهامة

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم الإسكندرية: القيادة السياسية تؤمن بأن التعليم صِمَام أمن المجتمع.. و30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر

قال مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد، إن ثورة 30 يونيو علامة فارقة ونقطة تحول في تاريخ مصر الحديث، فقد كانت ملحمة شعبية وطنية ساهمت في حماية مصر من مخاطر التفكك وكانت بمثابة ثورة الإنقاذ، وأعادت لمصر هيبتها بعودتها لمقعدها الريادي ووضعت ركائز بناء الجمهورية الجديدة وأولها بناء الإنسان من خلال منظومة التعليم.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها جامعة الإسكندرية، بالتعاون مع إدارة إعلام الإسكندرية التابعة للهيئة العامة للاستعلامات، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو تحت عنوان (وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة)، بحضور رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه بقاعة المؤتمرات بكلية التمريض.

وأضاف مدير المديرية أن التعليم قضية أمن قومي لأنه حجر الزاوية في التحديث والتطوير لبناء الإنسان وتطوير قدراته وخبراته، مؤكدا أنَّ القيادة السياسية تؤمن بأن التعليم هو صِمَام أمن المجتمعات والداعم الأول لاستقرارها، لذلك تعمل على إصلاح نظمها التعليمية وتطويرها لمواكبة المستجدات المتلاحقة على كافة الأصعدة محليًا وإقليميًا ودوليًا، بهدف تحقيق التنمية المستدامة بكافة أبعادها وبناء الجمهورية الجديدة من خلال تكاتف وتكامل كافة مؤسسات الدولة التنفيذية والمجتمعية.

وأضاف أبوزيد أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عكفت على تضمين أنشطة ريادة الأعمال والابتكار والبحث العلمي ضمن خِطَّة تطوير المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية، وكذلك الطفرة الهائلة التي تشهدها مدارس التكنولوجيا التطبيقية لتخريج فني ماهر مبتكر مواكب للتكنولوجيا بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي والدولي، وافتتاح العديد من التخصصات الجديدة وتدريب المعلمين على أحدث النظم والاستراتيجيات وأساليب التدريس.. مُشيرًا إلى أن عملية التطوير ترتكز على (ثلاثة) محاور رئيسة متمثلة في الإتاحة والنظم والجودة، كما ركز على ربط المدارس بكافة المؤسسات في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • باسل رحمي: توجيهات القيادة السياسية وفرت 51.2 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة
  • مدير تعليم الإسكندرية: القيادة السياسية تؤمن بأن التعليم صِمَام أمن المجتمع.. و30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر
  • «الدبيبة» يُشدّد على توحيد الجهود لتنظيم العمل بمعبر رأس إجدير
  • توجيهات من محافظ المنيا بشأن التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنيا: تسريع وتيرة العمل في ملف التصالح بمخالفات البناء
  • التأمينات: صرف معاشات شهر يوليو اعتبارا من يوم الخميس 27 يونيو
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات حياة كريمة
  • مجلس إدارة الوفد يناقش تنمية الموارد وتطوير الأداء
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى حميات شنتنا الحجر للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية
  • رئيس «النواب»: قانون المحاكم الاقتصادية التزام دستوري يهدف لتحسين الاستثمار