استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، لمرافعة الدفاع عن المتهمين باستعراض القوة في منطقة دار السلام".

تسليم نفسه أو القبض عليه.. هل يتم حبس مرتضى منصور 6 أشهر؟.. تفاصيل شقيق اللاعب فصل الكاميرات| تفاصيل مثيرة في سرقة فيلا محمد صلاح.. تحقيقات كاملة

ودفع المحامي وليد عبد الوهاب الحاضر عن المتهم الثاني بانتفاء صلة المتهم بالواقعة، وشملت قائمة الدفوع الدفع بشيوع الاتهام وعدم جدية التحريات وعدم معقولية الواقعة وتناقض الأقوال.

ودفعت المرافعة ببطلان الدليل المستمد من تقرير الأدلة الجنائية لعدم تحديد مكان وزمان إطلاق العيار الناري على السيارة.

وشملت الدفوع الدفع بانتفاء الحيازة والإحراز للسلاح الناري محل الجريمة.

وتتهم النيابة العامة، في القضية رقم ۸۰۷۷ لسنة ۲۰۲۲ جنایات دار السلام المقيدة برقم ١٥٥٩ لسنة ٢٠٢٢ كلي حلوان، كلا من :عمر أ ٤٠ سنة، عامل، مقيم في ٢٠ ش الشيخ رمضان، الجيزة، محمد م،  ٢٧ سنة . عامل مقيم في ١٤ ش عبد الغفار نصار، دار السلام القاهرة "ماهر ح،  ٥٣ سنة، عامل، مقيم في ١٤ ش عبد الغفار نصار، دار السلام، القاهرة ، " لأنهم في ٣٠/ ٧ / ۲۰۲۲ بدائرة قسم او السلام محافظة القاهرة حازوا وأحرزوا بغير ترخیص سلاح نارى مششخن " مسدس ".

وأوضحت أوراق القضية، ان المتهمين استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد المجنى عليهم، سيد عبد الرحمن محمد ، رمضان صالح مرسى ، أحمد حجاج محمد ، سيد عبد المنعم، حال أحرازهم وحيازتهم لسلاحاً نارياً،  وأداة عما تستخدم في الأعتداء على الأشخاص محل الأتهام الآت وصفه بأن تصديا إلهم شهرين السلاح الناري سالف البيان وأطلق الأول منه أعيرة نارية حال كونهم أكثر من شخصين وكان ذلك بقصد ترويعهم والحاق الضرر بهم والتأثير في ارادتهم لفرض السطو عليهم والذي من شأنه القاء الرعب في نفوسهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما حازوا واحرزوا أدوات " عصي خشبية " مما تستخدم في الأعتداء علي الأشخاص.

وأكد، مجري التحريات في اوراق القضية، أنه ورد إليه بلاغ نشوب مشاجرة فأنتقل فور البلاغ فأبصر المتهم الأول محرزا سلاح نارى مسدس طلقاً منه أعيرة نارية والمتهمين الثاني والثالث يحرزا أسلحة بيضاء وباجراء تحرياته توصلت إلى أن قصدهم ترويع وتخويف المجنى عليهم وألحاق الأذى بهم والذى كان من شأنه إلقاء الرعب في نفوسهم وذويهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دار السلام استعراض القوة الأدلة الجنائية متهمين باستعراض القوة دار السلام

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«العالمي للفتوى»: إهدار المال وعدم شكر النعم يعد إثما شرعيا ويحاسب عليه الله

أكدت الدكتورة إيمان محمد، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، على أهمية الحفاظ على النعم التي أنعم الله بها علينا، مشيرة إلى أن عدم الحفاظ عليها يُعد قلة شكر لله تعالى، وأوضحت أن استخدام النعم بشكل غير صحيح، مثل إهدار المال، يعتبر من التصرفات الخاطئة التي ينبغي على المسلم تجنبها.

حكم الإسراف في المال

وأشارت «محمد» خلال حوارها مع الإعلامية سالي سالم في برنامج «حواء» المذاع على فضائية «الناس» اليوم الاثنين، إلى أن: «هذه النعم هي من الله عز وجل، ولذلك علينا أن نحافظ عليها، كما أن عدم شكر نعمة الله واستخدامها بطريقة خاطئة هو عدم توفيق، وقد يكون إثمًا إذا أدى إلى تضييع الحقوق، فعندما يهدر الإنسان المال بقصد الإهدار، يكون بذلك مخالفًا شرعًا».

وأضافت: «الله سبحانه وتعالى حذرنا من ذلك، وأكد أنه لا يحب المسرفين. الإسراف لا يقتصر فقط على تضييع الحقوق، بل يشمل أيضًا إفساد المال، ولهذا فإن هناك إثمًا كبيرًا يترتب على الإسراف، خاصة إذا كان الشخص على دراية بالحكم الشرعي ويفعل ذلك من باب الإفساد والإهدار».  

 

مقالات مشابهة

  • ننشر أسباب الحكم على مُتهم بمقاومة ضابط بالعنف في دار السلام
  • السجن المشدد 5 سنوات لأب ونجليه بتهمة استعراض القوة بالجيزة
  • ننشر حيثيات إدانة متهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • ننشر حيثيات إدانة مُتهم بمقاومة ضابط بالعنف في دار السلام
  • شرطة مكة المكرمة تقبض على مقيم لتحرشه بطفلة
  • استعراض تفاصيل "قادرون 2" لتوفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة
  • ننشر حيثيات إدانة مُتهم باستعراض القوة في البساتين
  • اليونيفيل تحذر إسرائيل من "انتهاك" سيادة لبنان
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من 1100 متدرب بدار الكهرباء
  • عضو بـ«العالمي للفتوى»: إهدار المال وعدم شكر النعم يعد إثما شرعيا ويحاسب عليه الله