تجذب منطقة رأس الجنز في نيابة رأس الحد بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية بسلطنة عمان، أعداد كبيرة من الزوار سنويا، والتي تمتاز بتكوينات صخرية اصبحت تشكل مزارا سياحيا جاذبا، حيث الشواطىء تعانق تلك التضاريس والتكوينات الصخرية. 

وتحظى رأس الجنز، باهتمام الجهات المعنية، كونها مزارا سياحيا جاذبا للزوار طوال العام، حيث الشواطىء برمالها الذهبية وهواءها العليل طوال ايام اشهر العام.


وتجذب التكوينات الصخرية المميَّزة في رأس الجنز بنيابة رأس الحد بولاية صور، اهتمام شريحة واسعة من المصوّرين المحترفين والهواة والمهتمين والجيولوجيين والطلاب الباحثين في هذا القطاع.
ويشكل شاطئ رأس الجنز منطقة جذب سياحي وخاصة من هواة التصوير الفوتوغرافي، خاصة أنّ التنوُّع الموجود في الطبيعية يسمح لأي شخص حامل للكاميرا بأن يلتقط أجمل الصور وأروع اللحظات.
وتمتاز رأس الجنز بتكويناتها الصخرية الرائعة والجاذبة لعدسات المصوّرين الذين يقومون باختيار الزوايا بحيث يظهر جمالها وألوانها للخروج بلوحة فنية مبهرة.
وتعدُّ نيابة رأس الحد من أهم وأبرز مناطق الجذب السياحي وهي أول بقعة تُشرق عليها الشمس في السلطنة والجزيرة العربية، وتتميّز بتوفر العديد من الأماكن الطبيعية وطقس معتدل على مدار العام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التصوير الفوتوغرافي الشواطيء سلطنة عمان التضاريس لوحة فنية الجزيرة العربية الفوتوغرافي فوتوغرافي جزيرة العرب

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مرض أحمد زكي خلال تجسيده للأدوار.. عانى منه طوال حياته

كشف الكاتب الصحفي عادل حمودة، عن تفاصيل مرض الفنان الراحل أحمد زكي خلال تجسيده للأدوار، والذي عانى منه طوال حياته.

تفاصيل مرض أحمد زكي 

وأكد «حمودة» خلال استضافته في حلقة خاصة من برنامج «معكم منى الشاذلي» على قناة ON أنّ الراحل أحمد زكي كان يندمج في أدواره بشكل مرضي، فخلال تمثيله في مسلسل «الأيام» لطه حسين، اندمج لدرجة أنه شعر بعدم وضوح في الرؤية، كما أصيب بالقولون العصبي بعد فيلم «زوجة رجل مهم».

مرض أحمد زكي 

وأضاف عادل حمودة: «أحمد زكي كان يذهب بعد كل عمل إلى طبيب نفسي، والذي يؤكد له في كل مرة أنه يندمج مع الشخصية لدرجة كبيرة، وكان الراحل مخلصًا في عمله لدرجة أنه كان دائمًا على استعداد لإعادة المشهد عدة مرات، ويتحمل كل التكاليف من جيبه الخاص، بشرط أن يظهر بأفضل أداء». 

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎ON‎‏ (@‏‎ontv‎‏)‎‏

مقالات مشابهة

  • استمرار حبس عاطل عثر بحوزته على مشغولات ذهبية وسلاح أبيض بالموسكي
  • عانى منه طوال حياته..عادل حمودة يكشف أسرار مرض أحمد زكي
  • اكتشاف اللغز الكامن وراء الأعمدة الصخرية الغريبة في الصحراء الأسترالية
  • رأس الحكمة.. شراكة استراتيجية لإنشاء نمط حياة متكامل طوال العام على الساحل الشمالي (فيديو)
  • تفاصيل مرض أحمد زكي خلال تجسيده للأدوار.. عانى منه طوال حياته
  • توقيف سارقي حُلي ذهبية من منزل بعين الدفلى
  • تشكيل لوحة فنية برقم الدفعة 118 في حفل تخرج الكليات العسكرية
  • عروض جوية مبهرة في سماء حفل تخرج دفعات جديدة للكليات العسكرية (شاهد)
  • بعملية تقنية مبهرة.. المغرب أول دولة إفريقية تنجز مشروعا يوفر المياه الصالحة للشرب
  • 1.5% تراجعا في الأرقام القياسية لأسعار الواردات في عمان