موقع 24:
2024-09-18@14:34:35 GMT

الإمارات.. طقس صحو إلى غائم جزئياً الأربعاء

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

الإمارات.. طقس صحو إلى غائم جزئياً الأربعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس، غداً الأربعاء، صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، ورطباً ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً.

وأوضح المركز، أن "حركة الرياح ستكون جنوبية شرقية - شمالية غربية، وتتراوح سرعتها ما بين 10 – 25 تصل إلى 40 كم/س".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

يُرى بمصر.. الكرة الأرضية تشهد خسوفًا جزئيا للقمر في هذا الموعد

كتب- عمرو صالح:
تشهد الكرة الأرضية خسوفًا للقمر وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق 18 سبتمبر الجاري، حيث يمكن رؤيته بعد غروب الشمس مباشرة بالعين المجردة، كما يمكن رويته في مصر.

ويأتي خسوف القمر 2024 للمرة الثانية والأخيرة خلال العام الجاري، وهو من النوع الجزئى، حيث سيقوم ظل الأرض بحجب نسبة 3.5% من مساحة قرص القمر (ما يقابل 0,085 من طول قطره) عند بلوغه نقطة الذروة.

من جانبه قال الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأنه وفقًا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس فأن العالم سوف يشهد خسوف القمر 2024 يوم الأربعاء، ويتفق وسط هذا الخسوف مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول من عام 1446هـ.

ويظهر خسوف القمر 2024 في بعض مناطق العالم مثل الأمريكتين وأجزاء من القارة القطبية الجنوبية وغرب المحيط الهندي والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا والمحيط الأطلسي وشرق بولينيزيا.

كما يُمكن رؤية خسوف القمر 2024 في سماء مصر والسعودية والوطن العربى، حيث يُرى الخسوف في مصر، وستكون مدته الكلية منذ بداية دخول القمر منطقة شبه ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة 4 ساعات و6 دقائق، بينما ستكون مدة فترة الخسوف الجزئي فقط منذ بداية دخول القمر منطقة ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة ساعة و3 دقائق.

ويلاحظ أن القمر سيغرب في تمام الساعة 6:47:25 صباحاً، أي بعد انتهاء كل مراحل خسوف القمر 2024 الجزئي، بينما يبقى في المرحلة الأخيرة للخسوف شبه الظلي (التي لا تحسها العين المجردة) حتى يغرب خلالها.

اقرأ أيضا:

النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في الإمارات اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • الإمارات.. طقس الأربعاء صحو بوجه عام
  • طقس الإمارات.. صحو مع فرص تشكل الضباب الأربعاء
  • العالم يشهد خسوفاً جزئياً للقمر
  • العالم يشهد غدا خسوفا جزئيا للقمر
  • يُرى بمصر.. الكرة الأرضية تشهد خسوفًا جزئيا للقمر في هذا الموعد
  • الإمارات للخدمات الصحية تحصد المركز الثاني في الخدمات الرقمية الحكومية
  • الإمارات..فرص لأمطار خفيفة مع تشكل الضباب الثلاثاء
  • الإمارات.. طقس الثلاثاء صحو بوجه عام غائم جزئياً أحياناً رطب ليلاً
  • الطقس يتحول اعتبارا من الغد.. وتحذير من مصلحة الأرصاد الجويّة