تحدث الضابط الأمريكي المتقاعد دانييل ديفيس، عن المواجهة المرتقبة في الحرب الروسية الأوكرانية، بين مقاتلات "إف 16" والدفاع الجوي الروسي، بعدما بدأت أوكرانيا في التدريب على قيادة المقاتلات استعدادا لاستخدامها في الميدان. 

وقال الضابط الأمريكي المتقاعد دانييل ديفيس إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية ستدمر مقاتلات إف-16 الغربية، والتي من المقرر أن يتم توريدها إلى القوات المسلحة الأوكرانية من هولندا، بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وأضاف أن الأهم من ذلك هو أن الطائرة معرضة لمنظومات الدفاع الجوي الروسية مثل S-300 أو S-400 كما أنه سيكون في وضع غير مؤات في القتال الجوي ضد مقاتلات Su-35 الروسية”.

وأشار الضابط الأمريكي المتقاعد إلى التعقيد والتكلفة العالية لصيانة المقاتلات الغربية لإبقائها جاهزة للعمل، لافتا إلى أن هناك العديد من العقبات اللوجستية والتكتيكية التي تحول دون نشرها في هذا أوكرانيا، وستكون الإجراءات الروسية المضادة ضد طائرات إف-16 فعالة للغاية.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن كييف ستتسلم 42 طائرة مقاتلة من طراز F-16 من هولندا و19 من الدنمارك.

ووفقا لوزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، فإن الحد الأدنى لوقت تسليم الطائرة F-16 سيكون 6-7 أشهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مقاتلات اف 16 الدفاع الجوي الروسي الحرب الروسية الأوكرانية أوكرانيا القوات المسلحة الأوكرانية هولندا الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

مقتل مهندس في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله"

أفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأن مهندس في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله" قتل جراء القصف على البقاع بلبنان .

 

وفي وقت سابق، استهدف حزب الله موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة.‏

 

تزايد العمليات البرية لقوات الاحتلال 

أكد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدنى فى قطاع غزة محمود بصل أنه مع تزايد العمليات البرية لقوات الاحتلال وعمليات الاجتياح دائما هناك استهدافا للأرواح والأبرياء.


وقال بصل فى مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية  "إن الواقع فى قطاع غزة صعب جدا ومأساوى ، حيث لا يزال القصف حتى هذه اللحظة مستمر فى غزة و استهدافات المنازل المأهولة بالسكان وتجمعات المواطنين مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى وهو واقع صعب على كافة المستويات سواء على المواطن أو على مقدمى الخدمة الذين لا يستطيعون القيام بعملهم نتيجة نقص الإمكانيات والمعدات والمستلزمات التى نحتاجها فى علاج المواطنين والتعامل مع الحالات التى يتم استهدافها" .

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يسقط عددا من المسيّرات في منطقتين بأوكرانيا
  • اغتيال مسؤول كبير في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله"
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال ميثم العطار
  • الجيش الإسرائيلي: تصفية مسؤول في منظومة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله
  • مقتل مهندس في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله"
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • الجيش الروسي يدمر 7 مقاتلات ومروحية و451 مسيرة أوكرانية خلال أسبوع
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية