يمانيون/ متابعات

قالت مصادر إعلامية في المهرة ان طائرات مسيرة حلقت في أجواء مدينة الغيضة، منذ وصول المرتزق “رشاد العليمي” إلى المدينة.

وأضاقت المصادر أن الحراسة السعودية للعليمي أجلته من القصر الجمهوري ونقلته إلى مقر قيادة القوات السعودية عقب التحليق.

وأكدت المصادر ان أبناء المهرة لن يقبلوا بوجود المرتزق العليمي في ارضهم بعد اتهامه لهم ووصفهم بالإرهابيين ومهربي الحشيش والمخدرات والأسلحة

وقد شهدت المهرة احتجاجات ووقفات تنديد ضد الخائن العليمي

وسط مطالبة رئيس لجنة الاعتصام المناهض للتواجد الأجنبي بالمهرة الشيخ على سالم الحريزي “العليمي” الاعتذار لأبناء المهرة من التهم التي أطلقها عليهم، مؤكدا أن “العليمي” جاء لتنفيذ الأجندات الأمريكية والبريطانية بالتنسيق مع السعودية.

وأشار الحريزي إلى أن اتهامات العليمي لأبناء المهرة ترمي إلى استقدام المزيد من القوات الأجنبية، دون أن يتحدث المرتزق “العليمي” عن الانتهاكات الأمريكية والبريطانية بحق السيادة اليمنية.

واتجهت السعودية خلال الأشهر الماضية من العام الجاري إلى سلخ المحافظات النفطية الشرقية لليمن بما يخدم المشروع الأمريكي البريطاني الصهيوني بالمنطقة.

وقامت السعودية بتحويل مطار الغيضة المدني الواقع على بحر العرب شرقي اليمن لقاعدة عسكرية أمريكية بريطانية صهيونية مشتركة منذ 2017، وسط زيارات متكررة للسفير الأمريكي لدى الحكومة التابعة للمرتزقة كان آخرها مطلع مارس الماضي بصبحة قائد الأسطول الأمريكي الخامس دون معرفة السلطات المحلية.

# المرتزق العليميالقوات السعوديةالمهرة

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أستاذ آثار: مسجد «بدر الطابية» تحفة معمارية في أسوان

أكد الدكتور صبري عمارة، أستاذ الآثار الإسلامية بجامعة القاهرة، أن «مسجد بدر الطابية» تحفة معمارية تخطف الأنظار في أسوان، وتم بناءه في موقع متميز وسط أسوان، وهو مكان مرتفع يتم من خلال مشاهدة مداخل أسوان والمناطق الجميلة بها ونهر النيل الساحر.

«الطابية» برج لحماية حدود مصر

وشدد «عمارة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، على أنه تم إنشاء المكان الذي بني فيه مسجد «بدر الطابية» في عهد محمد علي، و«الطابية» عبارة عن برج لحماية حدود مصر الجنوبية، وتم إنشاء في هذا المكان أول مدرسة حربية في تاريخ مصر.

مسجد الطابية بني في عهد عبدالناصر

وأوضح أن المسجد بني في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، باسم «بدر»، واستوحى الفكر المعماري من العمارة الملكية في شكل المأذنة والمحراب والقبة الداخلية، كما تم استخدام أعمدة أثرية بلغ عددها 24 عامودا تم نقلها من أماكن أخرى، مؤكدا أن المسجد له قيمة تاريخية نظرًا للموقع الذي تم إنشاءه به، وأيضًا يمثل مرحلة الانتقال من الملكية للجمهورية.

مقالات مشابهة

  • المسجد والمتحف
  • بطل العالم السابق لاتحاد (UFC) يصف ترشح بايدن لولاية جديدة بأنه "عار"
  • بارولين لم يفشل ورسائل مناسبة في المكان المناسب
  • مركز الغسيل الكلوي في الغيضة يواصل تقديم خدماته الطبية للمستفيدين.. تفاصيل
  • بوليفيا .. قادة الانقلاب الفاشل رهن الحبس الاحتياطي
  • بوليفيا.. قادة الانقلاب الفاشل رهن الحبس الاحتياطي
  • بعد فشله فى مناظرة ترامب.. صحيفة أمريكية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الانتخابي
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • «فرح» بطلة «كأس الوثبة» في إيطاليا
  • أستاذ آثار: مسجد «بدر الطابية» تحفة معمارية في أسوان