أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية المتاخمة للحدود مع أوكرانيا، الثلاثاء، إحباط محاولة "مخربين" أوكرانيين اختراق الحدود.

تفاصيل المحاولة الأوكرانية

قال حاكم بريانسك ألكسندر بوغوماز: "حاول مخربون أوكرانيون اختراق حدود البلاد في منطقة كليموفسكي"، وفقما أوردت وكالة "فرانس برس". أشار إلى أن العديد من الأجهزة الأمنية، بما فيها جهاز الأمن الفيدرالي والحرس الوطني صدت الهجوم.

لفت المسؤول المحلي إلى أن جرى "اتخاذ تدابير لضمان سلامة المدنيين". لم يتضح على الفور حجم الهجوم في منطقة بريانسك.

 هجمات متكررة

أفادت المناطق الروسية المتاخمة لأوكرانيا بتعرضها لقصف وهجمات متكررة من جانب القوات الأوكرانية. شملت تلك الهجمات توغلات عرضية عبر الحدود من جانب مسلحين موالين لأوكرانيا. نفت أوكرانيا مسؤوليتها عن الهجمات وألقت باللوم على جماعات روسية معارضة للرئيس فلاديمير بوتين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بريانسك جهاز الأمن الفيدرالي حرب أوكرانيا روسيا هجمات أوكرانية بريانسك جهاز الأمن الفيدرالي أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي

سرايا - قال متحدث باسم شركة «نوفوليبيتسك ستيل» الروسية، إن أوكرانيا أطلقت «سرباً» من الطائرات المسيرة خلال هجوم شنّته في الساعات الأولى من صباح الأحد، استهدف مصنعاً تابعاً لشركة الصلب، دون أن يتسبّب في أضرار جسيمة، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».

وقال إيغور أرتامونوف، حاكم منطقة ليبيتسك في غرب روسيا، حيث يقع مصنع الصلب، في بيان منفصل، إن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيّرة فوق منطقة المصنع.

ولا تُصدر كييف تأكيداً ولا نفياً رسمياً لمسؤوليتها عن مثل تلك الهجمات، لكنها تقول إن المنشآت التي تتعرّض للاستهداف تدعم الحرب الروسية في أوكرانيا، وبالتالي فهي أهداف عسكرية مشروعة.

وتنفي شركة «نوفوليبيتسك ستيل» التعاون مع وزارة الدفاع، وتقول إن عملياتها في روسيا لا قدرة لديها على إنتاج الفولاذ الثقيل من المستوى المستخدَم في الصناعات العسكرية، وإنها لا تزوّد به الجيش.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 36 طائرة مسيّرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل، كانت تستهدف عدة مناطق في جنوب غربي روسيا، منها ليبيتسك.

وذكرت «وكالة الإعلام الروسية» نقلاً عن الوزارة قولها إن القوات الروسية سيطرت على قريتَي سبيرن ونوفوليكساندريفكا، الواقعتين في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.


الشرق الأوسط


مقالات مشابهة

  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا تقصف بريانسك بالمسيرات وروسيا تسيطر على مناطق بدونيتسك
  • الأوكرانيون يفشلون في اختراق منطقة دنيبرياني الروسية ويتكبدون خسائر كبيرة
  • روسيا تعلن تدمير 36 مسيرة أطلقتها أوكرانيا
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا