الرياض – مباشر: أوقعت وزارة التجارة السعودية غرامة مالية على إحدى المنشآت التجارية لمخالفتها نظام التجارة الإلكترونية، ولائحته التنفيذية.

وأوضحت الوزارة التفاصيل، بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء، مبينة أن إحدى المنشآت التجارية نشرت إعلاناً إلكترونيا عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، لمنتج كهربائي للحلاقة تضمن بياناً مضللاً زعمت فيه أن منتجها هو المنتج الوحيد الحاصل على شهادة الجودة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وبالتواصل مع الهيئة للتحقق، تم التأكد من أن الإعلان تضمّن بياناً مضللاً، لوجود أكثر من 168 منتج مشابه حاصل على شهادة الهيئة.

وأضافت الوزارة، أنه بناء عليه تم إلزام المنشأة بإزالة الإعلان المخالف، وإحالة المخالفة للجنة النظر في مخالفات نظام التجارة الإلكترونية التي أقرّت ثبوت المخالفة، وتغريم المنشأة وفقًا لنظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية.

ويحظر نظام التجارة الإلكترونية تضمين الإعلانات بيانات أو ادعاء كاذب أو عبارات من شأنها أن تؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى خداع المستهلك أو تضليله.

ووفقا لنظام التجارة الإلكترونية، يعاقب كل من يخالف أحكام النظام بغرامة تصل إلى مليون ريال، والإيقاف عن مزاولة التجارة الإلكترونية بشكل مؤقتً أو دائم، وحجب المحل الإلكتروني جزئيًّا أو كليًّا، مؤقتًا أو دائمًا بالتنسيق مع الجهة المختصة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

تسليم أسطول من شاحنات "فوسو كانتر يورو 5" إلى "الخليج للإنشاءات"

 

مسقط- الرؤية

تسلّمت شركة الخليج للإنشاءات، المزود الرئيسي لخدمات البنية التحتية لقطاع النفط والغاز في سلطنة عُمان عددا كبيرا من شاحنات فوسو كانتر يورو 5 من الشركة العامة للسيارات، الموزع الرسمي لفوسو في سلطنة عمان بهدف توسيع أسطولها، حيث أقيم حفل تسليم الدفعة الأولى من الشاحنات مؤخراً بحضور عدد من ممثلي الشركتين.

وتأتي هذا الصفقة في إطار ثقة شركة الخليج للإنشاءات بشاحنات فوسو كانتر وخدمة ما بعد البيع التي تقدمها الشركة العامة للسيارات. ويأتي اختيار شركة الخليج للإنشاءات للشركة العامة للسيارات نظرا لموثوقية شاحنات فوسو وسلامتها واستدامتها في ظل الظروف القاسية لحقول النفط في السلطنة، والشبكة الواسعة لمراكز ما بعد البيع للشركة العامة للسيارات والمجهزة بورش عمل معتمدة من أوبال في مناطق النفط والغاز.

يشار إلى أنه خلال السنوات القليلة الماضية، ارتفع أسطول شركة الخليج للإنشاءات إلى أكثر من 70 شاحنة فوسو، مما يؤكد على ثقتها المطلقة بخدمات المبيعات وخدمات مابعد البيع للعلامة التجارية فوسو وتكلفتها المناسبة.

وقال عامر المهري من شركة الخليج للإنشاءات: "يسعدنا مواصلة شراكتنا الناجحة مع الشركة العامة للسيارات، وقد أثبتت شاحنات فوسو أنها الخيار الموثوق به، حيث تقدم حلولاً فعالة من حيث التكلفة وذلك بفضل شبكة خدمات ما بعد البيع المتميزة والموظفين المدربين تدريبًا عاليًا، كما إن شاحنات فوسو كانتر يورو 5 الجديدة تكمل أسطولنا الحالي بشكل مثالي، إذ تقدم كفاءة وقود متميزة وانبعاثات أنظف وأحدث ميزات السلامة والأمان للحفاظ على سلامة وراحة سائقينا".

وتعد شاحنة فوسو كانتر يورو 5 إضافة حديثة إلى مجموعة فوسو؛ حيث تعمل بمحرك ديزل توربيني بسعة 2998 سم مكعب والذي يقدم أداءً ممتازًا بقوة قصوى تصل إلى 150 حصانًا عند 3500 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى يبلغ 370 نيوتن متر عند 1320 دورة في الدقيقة، إن هذا المحرك ليس قويًا فحسب، بل إنه أيضًا صديق للبيئة.

وقال مانوج رانادي المدير العام للشركة العامة للسيارات: "فخورون بتسليم شاحنات فوسو الاستثنائية والمزودة بتقينات جديدة إلى شركة الخليج للإنشاءات والتي كانت شريكًا تجاريًا على مدى سنوات طويلة، ويسعدنا أن نكون على مستوى ثقتهم من خلال مبيعاتنا المتميزة وخدمات ما بعد البيع  إن ثقتهم المستمرة في علامتنا التجارية هي شهادة على جودة وإمكانيات مركباتنا بالإضافة إلى شبكاتنا الواسعة من مراكز خدمات ما بعد البيع في جميع أنحاء سلطنة عمان. ونتطلع قدمًا لنكون داعمًا وجزءًا من شركة الخليج للإنشاءات لسنوات عديدة قادمة".

مقالات مشابهة

  • ‎موعد إصدار التأمين الإلكتروني للمركبات المتوجهة إلى البحرين
  • بنك المغرب يتجه نحو إطلاق درهم إلكتروني
  • 20 مليون ريال أقصى عقوبة.. قواعد عمل لجان مخالفات أحكام نظام البيئة
  • ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة
  • المغرب يدرس اعتماد الدرهم الإلكتروني
  • «ابعدوا عن المراجعة».. خبير تربوي ينصح طلاب الثانوية العامة لتجنب التوتر
  • تسليم أسطول من شاحنات "فوسو كانتر يورو 5" إلى "الخليج للإنشاءات"
  • ضبط مستودع للغش في تلبيس مراتب الإسفنج التي تجمع من الحاويات والمرادم
  • ضبط شخصين لمخالفة نظام البيئة في محمية الملك سلمان وعسير
  • ضبط مستودع للغش في تلبيس مراتب الإسفنج المجمعة من الحاويات والمرادم