موقع 24:
2024-07-02@02:15:56 GMT

لماذا تنتشر السكتة القلبية لدى الشباب؟

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

لماذا تنتشر السكتة القلبية لدى الشباب؟

باتت السكتات القلبية شائعة بشكل ملحوظ بين الشباب في وقتنا الحالي، مما يثير العديد من التساؤلات حول أسباب هذه المشكلة الصحية القاتلة، في هذه المرحلة العمرية المبكرة.

فيما يلي أهم الأسباب المحتملة للسكتة القلبية عند الشباب، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا: 

اعتلال عضلة القلب الضخامي

يُعد اعتلال عضلة القلب الضخامي، مرضاً محيراً، يؤدي إلى زيادة سُمك عضلة القلب.

 

تشوهات الشريان التاجي في بعض الحالات، يولد بعض الأفراد بشرايين تاجية غير متصلة، مما يؤدي إلى ضعف إمدادات الدم أثناء المجهود البدني.

متلازمة QT الطويلة الأمد وهي اضطراب وراثي في إيقاع القلب، يؤدي إلى دقات قلب سريعة وغير منتظمة.

متلازمة بروجادا

وهي شذوذ وراثي يعطل الإيقاع الطبيعي للقلب

عوامل نمط الحياة التدخين والمخدرات وشرب الكثير من الكحول، جميعها تمثل عادات تزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة لدى الشباب.

أمراض القلب يكون خطر الإصابة بالسكتة القلبية أعلى لدى المصابين بأمراض القلب، وخاصة أولئك الذين لديهم تاريخ من النوبات القلبية، أو قصور القلب، أو عدم انتظام ضربات القلب.

التمرين

التمرينات الرياضية المكثفة التي تدفع القلب إلى ما هو أبعد من نطاقه الهوائي، حيث تزيد خطر الإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة لدى المراهقين والشباب.

مشكلات صحية أخرى تعد أمراض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض الشريان التاجي من المشكلات الصحية التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة لدى الشباب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

مؤشرات الاختبار الذاتي للوقاية من احتشاء عضلة القلب

يشير الأطباء إلى وجود ثلاثة مؤشرات صحية مهمة من السهل على الشخص أن يراقبها ذاتيا، خاصة وأن الأجهزة الحالية تسمح بتحديد بعض المؤشرات المخبرية في المنزل.

إقرأ المزيد كيف نكبح تطور "مقدمات السكري" إلى داء؟



ووفقا للأطباء، هذه المؤشرات الثلاثة هي:

- مستوى ضغط الدم، يجب أن يكون في كل بيت حاليا جهاز لقياس مستوى ضغط الدم، وعلى الشخص قياس مستوى الضغط حتى عند عدم وجود أعراض تتطلب ذلك لأن مستوى ضغط الدم يتغير أحيانا دون أعراض.

ويقول غيرمان غاندلمان أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية: "إذا ظهر أن مستوى ضغط الدم أعلى من 130 / 80 ملم زئبق، فإنه يشير إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم فعلا. ويدمر ضغط الدم المرتفع الأوعية الدموية ويمكن أن يحدث فيها ثقوبا، ما قد يؤدي إلى احتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدماغية وتصلب الشرايين وغير ذلك".

- الكوليسترول، تسمح الأجهزة الحالية بقياس مستوى الكوليسترول في المنزل. المستوى الطبيعي للكوليسترول في الدم يجب ألا يتجاوز 5.1 ملمول لكل لتر.

ويقول الأخصائي: "يؤدي ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم إلى تراكم الدهون في الأوعية الدموية، ما يسبب انسدادها بالكامل. والأمر الأكثر خطورة هو تطور خطر احتشاء عضلة القلب عندما يصبح الوعاء مسدودا".

- السكر، يجب ألا يتجاوز مستوى السكر في الدم 6.1 مليمول في اللتر. وتنجم عن ارتفاع مستوى السكر عن هذا المؤشر مشكلات صحية في جميع أنحاء الجسم-من الرأس إلى القدمين.

ويقول الدكتور ميخائيل كونوفالوف أخصائي طب وجراحة العيون: "أولا يدمر ارتفاع مستوى السكر الأوعية الدموية الشعرية ومن ثم الأوعية الرئيسية ويحدث نزف في شبكية العين ويتطور ضمور الشبكية السكري. كل هذا يسببه داء السكري بنوعيه الأول والثاني".

ومن جانبه يضيف غاندلمان، يؤدي ارتفاع مستوى السكر في الدم إلى بتر الأطراف بسبب مشكلات الأوعية الدموية والقصور الكلوي.

المصدر: mail.ru

مقالات مشابهة

  • هل حقن خفض الكوليسترول فعالة للنوبات القلبية؟
  • 5 عادات تدمر القلب أكثر من غيرها.. عدم الحركة أبرزها
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • مؤشرات الاختبار الذاتي للوقاية من احتشاء عضلة القلب
  • النمر : الخوف والفرح يوقفان عضلة القلب.. فيديو
  • أمراض صمام القلب تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.. احذر الأعراض
  • النشاط البدني يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبة القلبية
  • متى تسبب الوحدة الوفاة بالسكتة الدماغية؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • دراسة تكشف العلاقة بين السكتات الدماغية والبقاء وحيدًا
  • ما علاقة الوحدة المزمنة بالسكتة الدماغية؟