عقدت اللجنة الاجتماعية باتحاد الطلاب بكلية الآداب جامعة عين شمس مسابقة الطالب المثالي بمشاركة 35 طالبا من الأقسام المختلفة من جميع الفرق والمستويات الدراسية، وذلك تحت رعاية الدكتورة غادة فاروق القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة حنان كامل عميدة الكلية، وإشراف الدكتور محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

ضوابط التقييم 

ووفق بيان الجامعة، تهدف المسابقة إلى اختيار الطالب والطالبة المثاليين على مستوى الكلية في المركز الأول والثاني والثالث وذلك لتحقيق التنافس المحمود بين الطلاب، واعتمدت المسابقة على تقييم الطلاب من حيث التقدير، اتقان اللغة العربية والإنجليزية، الثقافة والمعلومات العامة، ممارسة الأنشطة المختلفة، وحسن المظهر.

جوائز المسابقة

وتتحدد جوائز المسابقة بـ800 جنيه للمركز الأول، 700 جنيه للمركز الثاني، و600 جنيه للمركز الثالث، بالإضافة إلى شهادات التقدير لكل الطلاب المشاركين.

وأشادت الدكتورة حنان كامل عميدة الكلية بحرص الطلاب على التفوق العلمي بجانب المشاركة في الأنشطة المختلفة التى تقدمها الكلية من خلال إدارة رعاية الشباب الأمر الذى يسهم في التحفيز على الاطلاع وإثراء الثقافة العامة لدى الطلاب ، كما يتم الإعلان عن نتيجة المسابقة وأسماء الفائزين تباعا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة عين شمس الطلاب الجامعات

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية الأهلية تنظم يوم تعريفي لكلياتها

أعلنت جامعة المنوفية الأهلية، تنظيم يوم تعريفي لكل كلية على مدار الأيام القادمة، من خلال الإجابة على استفسارات الطلاب الجدد عن كل ما يخص الكلية الملتحق بها، قبل بداية العام الدراسي الجديد يوم 21 سبتمبر المقبل.

وأشارت جامعة المنوفية الأهلية، إلى أن اليوم التعريفي الخاص بكل كلية سيضم فقرات متنوعة لتعريف الطلاب بالبرامج التي تقدمها الكلية، واللوائح والمقررات الدراسية بكل برنامج، والجداول الدراسية، وتعريف الطلاب بمدير ومنسق وأعضاء هيئة التدريس بكل كلية، ومسؤولي المعلومات IT والجهاز الإداري.

وتابعت الجامعة خلال بيان لها عبر صفحتها الرسمية، أنه يتم تعريف الطلاب بإجراءات تسجيل المقررات الدراسية، وكيفية عمل الكارنيه الخاص بكل طالب، والأنشطة الطلابية التي تقدمها جامعة المنوفية الأهلية، بالإضافة إلى فقرات فنية وتثقيفية وتصميمات خاصة بالجزء العملي بكل كلية من إعداد وتقديم الطلاب.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • حكومة الوحدة تنظم مسابقة المدارس الصديقة للبيئة
  • جامعة الإسكندرية: إعفاء الطلاب الخمس الأوائل بالثانوية العامة من المصروفات
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من الطلاب الجدد من ذوي القدرات الخاصة
  • رئيس جامعة بني سويف يبحث تدريب خريجي الهندسة والعلوم بمصانع الأسمنت
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للاسمنت
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد اليوم الأول للكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • جامعة المنوفية الأهلية تنظم يوم تعريفي لكلياتها
  • رئيس «رعاية المبتكرين»: «gen z» تكتشف المبدعين.. ودعمها يصل لمليوني جنيه
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال