استعرضت كاميرا “السعودية” قصة إحدى المستفيدات من جمعية “تيسير” المصابة بفقدان البصر.

وقالت السيدة المستفيدة من جمعية “تيسير” وتسمى “نجاة”، إن قصتها بدأت منذ أن كان عمرها 10 سنوات، حيث إنها كانت تعاني من ألم شديد في عينيها، لكنها لم تكن تتحدث عنه.

وأوضحت أنها بدأ تشعر بأنها لا ترى بعض الأشياء بعد التحاقها بالدراسة الجامعية، حيث لاقت بعض الصعوبات في فهم بعض المواد الدراسية.

وبينت أنها التحقت بكلية التربية الخاصة بجامعة الملك سعود، موضحة أنها عانت في بداية الأمر من الاتحاق بقسم التربية الخاصة، لكنها تمكنت بفضل الله من دخوله في نهاية الأمر، وتخرجت منه.

وأشارت إلى أنها الآن تقوم بمساعدة جميع الطلاب ذوي الإعاقة البصرية في مختلف الأعمار، والمراحل التعليمية المختلفة.

"نجاة" إحدى المستفيدات من جمعية "تيسير" تحكي قصتها مع فقدان البصر، وكيف واجهت الصعوبات والتحديات.#خيرها_بناسها pic.twitter.com/q4B93kkq6C

— قناة السعودية (@saudiatv) August 22, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تيسير نجاة من جمعیة

إقرأ أيضاً:

“وزارة التعليم السعودية” تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس

يهتم الجميع في المملكة العربية السعودية اليوم بمعرفة موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس، إذ إنها مناسبة عادةً ما يحتفل بها السعوديين في كل عام، حيث يوافق يوم 23 سبتمبر 2024، ولكن قد تتقدم هذه الإجازة يوماً أو تتأخر يوماً على حسب توقيتها، وينتظر الجميع هذا اليوم لأنه يرمز للوحدة، فخلال هذا اليوم تم تحويل الدولة من مملكة الحجاز إلي المملكة العربية السعودية على يد الحاكم الملك عبد العزيز، ومن خلال هذا التقرير نقدم لكم إجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين.

إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس

أوضحت وزارة التعليم السعودية موعد إجازة اليوم الوطني في مدارس المملكة، كونه إحدي الأيام المميزة في تاريخ الدولة، وكذلك الموظفين والطلاب يكون لديهم عطلة رسمية تم إقرارها عام 2005، لأنه في هذا اليوم قد تم توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز وأصبحت تأخذ مسمى المملكة العربية السعودية، وهو يوم كان أساس لجميع مراحل التقدم والتطور التي حصلت عليه المملكة حتى الآن ولذا فقد ينتظره الجميع كل عام.

موعد إجازة اليوم الوطني للمدارس ووفقاً للتقويم الدراسي للعام 1446هـ سيحصل الموظفين والطلاب على إجازة رسمية. وذلك يومى الأحد والاثنين 22 و 23 من سبتمبر الموافق يوم 19 و 18 من ربيع الأول 1446 هحرياً. فهذه الفرصة تتيح للطلاب الاحتفال باليوم الوطني السعودي والعودة للدراسة يوم الثلاثاء 24 سبتمبر. فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي

وقد تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني من خلال مجموعة من الفعاليات المتميزة التي تشمل:

المزيد من العروض الجوية. بالإضافة إلى إقامة أكبر الحفلات الموسيقية. كما تقدم استعراضاً ضخماً بالألعاب النارية. والمسابقات الرياضية. بينما تستمر هذه الفعاليات في المدن الكبرى مثل الرياض وجدة والدمام. حيث يجتمع المقيمون والمواطنون للتعبير عن فرحتهم بهذا اليوم التاريخي.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • “وزارة التعليم السعودية” تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس
  • كيف احصل على عروض الخطوط السعودية؟.. “شركات الطيران السعودي” تحدد
  • شاهد لحظة وصول الطائرات السعودية الثلاث ”برّا” إلى الرياض وكيف تم استقبالها
  • دعوة مغربية لهجرة جماعية إلى سبتة.. ما قصتها وكيف تفاعل مغردون؟
  • أمير منطقة القصيم يطّلع على برامج جمعية “نهيل”
  • السعودية والصين والبترويوان.. الإمكانيات والتحديات
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • صحيفة بريطانية تعتذر عن نشرها تقريرًا “مفبركًا” حول السنوار
  • الجديد: جمعية الدعوة الاسلامية أصبحت باباً للارتزاق
  • السعودية.. “حكم نهائي” على مسؤول سابق بقضية فساد