موقع 24:
2024-09-09@10:14:31 GMT

آيفون 15 برو ماكس يواجه تأخيراً لمدة 4 أسابيع

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

آيفون 15 برو ماكس يواجه تأخيراً لمدة 4 أسابيع

من المقرر أن تظهر سلسلة هواتف آيفون 15 القادمة لأول مرة في غضون أسابيع، في 12 أو 13 سبتمبر (أيلول)، ومع ذلك فقد تحتاج للانتظار نحو 4 أسابيع إذا كنت ترغب بالحصول على هاتف آيفون 15 برو ماكس.

وتشير أحدث الشائعات إلى أن هاتف آيفون 15 برو ماكس قد يواجه بعض التأخير، ويقال إن شركة سوني الموردة لمكونات الكاميرا، قد لا تكون قادرة على إنتاج مستشعر الصورة المطلوب لجهاز آيفون 15 برو ماكس في الوقت المناسب لشحنه إلى جانب الطرز الجديدة الأخرى.

ووفقاً لأحد المحللين، يمكن أن يشهد آيفون برو ماكس تأخيراً لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أسابيع.

وهناك ترقب كبير لجهاز آيفون 15 برو ماكس والذي من المتوقع أن يكون الإضافة الأكبر والأغلى والأكثر جاذبية لسلسلة آيفون 15، وتشير التكهنات إلى أن آيفون 15 برو ماكس يغوص في عالم التصوير الفوتوغرافي طويل المدى باستخدام كاميرا المنظار الجديدة اللامعة.

وتشير التقارير الأخيرة إلى أن ميزة كاميرا المنظار ستقتصر على آيفون 15 برو ماكس، ومن المحتمل أن توفر نطاق تكبير بصري مثير للإعجاب من 5 إلى 6، ومن المفارقات أن ابتكار الكاميرا هذا يبدو أنه السبب وراء التأخير المحتمل.

وأشارت شائعات سابقة إلى أن الهاتف الرائد التالي من آبل يمكن أن يحتوي على مستشعر كاميرا أساسي جديد Sony IMX903 مقاس 1/1.14 بوصة، وهذا من شأنه أن يمثل أكبر مستشعر تم استخدامه على الإطلاق في آيفون، ما قد يعزز قدرات التصوير الشاملة للجهاز عن طريق مضاعفة إشارة التشبع، وقد يؤدي هذا التحسين إلى تقليل تشويش الصورة وتحسين النطاق الديناميكي، بحسب موقع فون أرينا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني آبل آيفون آیفون 15 برو ماکس إلى أن

إقرأ أيضاً:

آيفون 16 الجديد.. دعم جديد بالذكاء الاصطناعي

يبدو أن شريحة المعالج A18 التي ستظهر في أحدث هواتف آيفون 16، المزمع الإعلان عنها يوم الاثنين، قد صممت باستخدام بنية "V9" الجديدة لشركة ARM التابعة لسوفت بنك.

وبحسب ما ذكرته صحيفة فاينانشال تايمز السبت7 سبتمبر 2024، فمن المقرر أن تقيم أبل فعاليتها الخاصة بالخريف في التاسع من سبتمبر/أيلول بمقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، حيث من المتوقع أن تكشف عن سلسلة جديدة من هواتف آيفون وتحديثات لأجهزتها وتطبيقاتها الأخرى.

اتفاق مع شركة ARM

أبل كانت قد أبرمت اتفاقًا مع شركة ARM في سبتمبر/أيلول العام الماضي يمتد حتى ما بعد عام 2040، وهو ما يعزز قطاع تكنولوجيا الرقائق لدى ARM.

في يوليو/تموز، أفادت ARM بأن شريحة "V9" تمثل 50% من العوائد المتعلقة بالهواتف الذكية، حيث أن ARM تمتلك حقوق الملكية الفكرية لمعمارية حاسوبية تُستخدم في معظم الهواتف الذكية حول العالم والتي ترخصها لأبل ولشركات أخرى.

تستخدم أبل تكنولوجيا ARM في تصميم رقائق أجهزتها مثل آيفون وآيباد وماك، وتستعد الشركة لتحويل نفسها إلى مركز للذكاء الاصطناعي، حيث أعلنت في يونيو عن مجموعة من الميزات تحت اسم "Apple Intelligence"، تشمل تحسينات على "سيري"، وتوليد الرموز التعبيرية المخصصة، وتحرير الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى شراكة توفر للمستخدمين وصولًا مجانيًا إلى شات جي بي تي من أوبن إيه آي، وبنية تحتية جديدة "Private Cloud Compute" لضمان أمان بيانات المستخدم.

نماذج الذكاء الاصطناعي

ومع تزايد متطلبات الكمبيوتر لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي على الأجهزة المحمولة، يصبح تقدم تكنولوجيا الرقائق أمرًا حيويًا. لا يمكن لتقنيات "Apple Intelligence" العمل إلا على أجهزة iPhone 15 Pro وPro Max الأكثر تقدمًا التي تحتوي على شريحة A17 Pro، والتي تعتمد على بنية ARM V8 السابقة.

سيولي المستثمرون اهتمامًا خاصًا بإطلاق iPhone 16 للبحث عن أي تفاصيل إضافية قد تقدمها أبل حول مواعيد وصول الميزات إلى المستهلكين، حيث أشارت الشركة إلى أنها ستتبع نهجًا تدريجيًا في تقديم بعض الميزات أولًا ثم توسيعها إلى لغات ومناطق أخرى لاحقًا.

نظام التشغيل iOS 18.1

يتم حاليًا اختبار نظام التشغيل iOS 18.1، الذي سيكون تحديثًا لنظام iOS 18، والذي سيسهم في دمج ميزات الذكاء الاصطناعي لأبل في أجهزة آيفون.

مقالات مشابهة

  • كاميرا الجزيرة ترصد الوضع على معبر اللنبي
  • آيفون 16 الجديد.. دعم جديد بالذكاء الاصطناعي
  • بناء نسخة طبق الأصل من آيفون 15 برو ماكس بارتفاع 6 أقدام
  • العثور على جثمان طفلة تركية بعد أسابيع من البحث
  • الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16
  • أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟
  • الكشف عن معالج آيفون 16
  • «الخدمات الطارئة» بالشرقية يقدم الخدمة لأكثر من 6 آلاف مريض خلال 5 أسابيع
  • تفاصيل غرامات مترو الأنفاق 2024.. 50 جنيها حال التأخير داخل المحطة
  • بعد أسابيع من الانقطاع.. مفاجأة سارة لسكان العريش والمنصورة في عدن!