موقع 24:
2024-10-03@06:48:11 GMT

امرأة تحول شقتها إلى مستشفى للطيور الطنانة منذ 11 عام

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

امرأة تحول شقتها إلى مستشفى للطيور الطنانة منذ 11 عام

تستخدم كاتيا لاتوف دي أريدا شقتها في مكسيكو سيتي كمستشفى وملاذ للطيور الطنانة المصابة والمهجورة على مدى السنوات الـ 11 الماضية.

 وبصفتها عوامل التلقيح، تعد الطيور الطنانة جزءاً مهماً جداً من النظام البيئي في المكسيك، ولكن نظراً للتوسع المستمر في المشهد الحضري، فإنها تواجه جميع أنواع التهديدات الخطيرة.

. هذا هو المكان الذي يأتي فيه دور كاتيا لاتوف دي أريدا البالغة من العمر 73 عاماً.

وبصفتها مسؤولة عن رعاية الطيور الطنانة، تخصص كاتيا معظم وقت فراغها ومواردها لرعاية الطيور الصغيرة وتوفير العلاج لها، ولقد كانت تفعل ذلك منذ أكثر من عقد وأصبح منزلها في مكسيكو سيتي معروفاً باسم مستشفى الطيور الطنانة.

وبدأت قصة كاتيا كممرضة للطيور الطنانة في عام 2011، في لحظة صعبة للغاية من حياتها، حيث فقدت زوجها قبل عامين وكانت هي نفسها تكافح سرطان القولون.. وكانت تسير في الشارع ذات يوم عندما لاحظت طائراً طناناً مصاباً بإصابة خطيرة في عينه، ومن المحتمل أن يكون سببها طائر آخر.

وأخذت المرأة الطيبة الطير إلى المنزل، لكنها لم تكن تعرف شيئاً عن رعاية الطيور، ناهيك عن مثل هذا الطائر الصغير.. ومع ذلك، شجعها أحد الأصدقاء البيطريين على رعاية الطائر الطنان، وأدى ذلك إلى إنقاذ مئات الطيور الصغيرة.

وانتشر خبر نجاح كاتيا بين الأصدقاء، وسرعان ما بدأ بعضهم بإحضار الطيور الطنانة المصابة والمهجورة، وكان بعض الطيور مجرد أفراخ، بينما أصيب آخرون بجروح جسدية أو أصيبوا بالتسمم.

واحتاجت كاتيا إلى دراسة الطيور وعاداتها من أجل الاعتناء بها بشكل أفضل، وبعد 11 عاماً من الخبرة، تعتبر المرأة البالغة من العمر 73 عاماً خبيرة في الطيور الطنانة وقد تمت دعوتها للتحدث في عدة مناسبات، بحسب موقع أوديتي سنترال.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

منظمة الطيران المدني الإيرانية تحول رحلات الركاب إلى طرق بديلة

أشارت وسائل إعلام إيرانية، إلى أن منظمة الطيران المدني الإيرانية تحول رحلات الركاب إلى طرق بديلة، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • خلافات عائلية تتحول إلى اشتباكات.. إصابة شخصين في مشاجرة مسلحة بالمنيا
  • أنفلونزا الطيور تقتل 47 نمر و3 أسود وفهد في حدائق الحيوان في فيتنام
  • وفاة امرأة بعد 6 جراحات تجميلية دفعة واحدة
  • وفاة طفلة في مستشفى حكومي بالمنوفية
  • نفوق 47 نمرا في حدائق حيوانات فيتنامية بسبب إنفلونزا الطيور
  • الطيور مؤشر لـ«تهديدات البيئة»
  • منظمة الطيران المدني الإيرانية تحول رحلات الركاب إلى طرق بديلة
  • لأول مرة من نوعه.. شفاء امرأة مصابة بمرض السكري بفضل هذا العلاج
  • بالأغاني التراثية.. أهالي شمال سيناء يستقبلون موسم صيد الطيور
  • الأمم المتحدة تحذر من تعرض 5 آلاف امرأة في غزة لمخاطر صحية مميتة