دبي في 22 أغسطس /وام/ تنظم دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، على مدار النصف الثاني من العام الجاري 2023، برنامج دروس ومحاضرات ودورات بعنوان "رياض الجنة" يشمل مختلف مساجد الإمارة.
وأفاد محمد ميحد السويدي، مدير إدارة التثقيف والتوجيه الديني في الدائرة، بأن البرامج التوعوية والتثقيفية التي تنظمها الإدارة تعقد بناء على خطة التوعية الدينية المعتمدة بالدائرة، والتي تتناول موضوعات دينية واجتماعية وثقافية هادفة، لنشر الثقافة والوعي الديني بين مختلف فئات المجتمع وترسيخ قيم ومبادئ الوسطية التي يتميز بها ديننا الإسلامي.


وأكد السويدي حرص الإدارة على الاستفادة من المساجد المنتشرة في الإمارة لتكون منارات للعلم ومنابر للتأصيل العلمي الصحيح لمختلف المسائل الدينية والفقهية التي تخدم أفراد المجتمع، مؤكدا أن مساجد دبي تشهد إقبالاً واسعا من طلاب العلم ورواد المساجد لحضور الدروس والدورات التعليمية التي تنظمها الإدارة في سعيها لتثقيف وتعليم جمهور المصلين وتبصيرهم في أمور دينهم ودنياهم.
وقال إن الدروس تقدّم من قبل عدد من الوعاظ المواطنين في الدائرة، على مدار الأسبوع، وهي موجهة لعامة المسلمين ولطلاب العلم والراغبين في التبحر في علوم الفقه والشريعة الإسلامية، حيث تتضمن شرح كتاب "بلوغ المرام" وتفسير القرآن الكريم والتفسير الميسر لجزء الذاريات، وشرح كتاب "رياض الصالحين" وكتاب "مناهج السالكين" وكتاب "أخصر المختصرات" وكتاب "عمدة السالك" في الفقه الشافعي، وشرح صحيح مسلم وشرح أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وغيرها من الكتب والموضوعات الدينية في التفسير والحديث والفقه.

منيرة السميطي / إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. مناقشة رواية "بشار وبندقة.. نظرة المجتمع لذوي الهمم" الثلاثاء

تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، ندوة لمناقشة رواية "بشار وبندقة.. نظرة المجتمع لذوي الهمم"،للكاتبان إسلام أحمد وسهيلة محمد، وذلك ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

ويشارك في الندوة الكاتب والمنتج السينمائي هشام سليمان، صاحب مبادرة "النشر الشبابي الأول"، والدكتورة شيرين كمال صاحبة مبادرة "بنعيشها بسعادة"، وذلك غدًا الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر الساعة الثالثة عصرًا بقاعة طه حسين، في الدور الرابع.

مقالات مشابهة

  • كلية الشريعة في جامعة الشارقة تنظم ندوة علمية لقراءة كتاب «الأرض الأم»
  • كلية الشريعة تنظم ندوة علمية لقراءة كتاب “الأرض الأم”
  • نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • بدء المرحلة الثالثة من برنامج التوعية للتعريف بدور الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالدقهلية
  • أبوظبي.. 6.6% نمو الناتج المحلي غير النفطي في الربع الثاني
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • مركز الإحصاء – أبوظبي يكشف عن نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. مناقشة رواية "بشار وبندقة.. نظرة المجتمع لذوي الهمم" الثلاثاء