أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تقديم 398 ألفا و887 خدمة، من خلال حملة «100 يوم صحة» أمس الإثنين 21 أغسطس، في جميع محافظات الجمهورية.

توقيع 3 بروتوكلات بين الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي «الصحة» تكشف حقيقة وجود إصابات بمتحور كورونا الجديد

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي قدمتها حملة «100 يوم صحة» تضمنت 12 ألفا و214 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 30 ألفا و214 خدمة.

 

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، لـ3 آلاف و570 طفلا، فيما قدمت 34 ألفًا و863 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

 

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 2663 خدمة، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، و4 آلاف و448 خدمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، كما تم علاج 2932 مواطنا، ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ13 ألفا و920 مواطنا.

 

وقال «عبدالغفار» إن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس لفحص الأورام السرطانية (البروستاتا - القولون- الرئة - عنق الرحم) بملئ 17 ألفا و6 استمارات استبيان، مضيفا أن إجمالي المترددين على القوافل الطبية، بلغ 9 آلاف و130 مواطنا.

 

وتابع «عبدالغفار» أن عدد المنتفعات بخدمات عيادات تنظيم الأسرة، بلغ 77 ألفا، و96 منتفعة، وبلغت الزيارات المنزلية للرائدات الريفيات، 72 ألفا، و989 زيارة، كما بلغت معدلات تطعيم الأطفال بالتطعيمات الروتينية، 113 ألفا و988 طفلا .

 

واستطرد «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 3 آلاف و121 خدمة في مجال الصحة النفسية، شملت خدمات الطوارئ والعلاج النفسي، وعلاج الإدمان للبالغين والمراهقين، والتأهيل، والدعم النفسي، ومتابعة الشكاوى والرد على الاستفسارات.

 

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لنحو 54 ألفا و500 مواطن، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي خدمات مبادرات الصحة العامة التي تقدمها الحملة، كما تم عقد ندوات تثقيفية وأنشطة توعوية.

 

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان تقديم 398 ألفا حملة 100 يوم صحة الإثنين 21 أغسطس جميع محافظات الجمهورية مبادرة الرئیس یوم صحة

إقرأ أيضاً:

عبدالغفار» يحيل مديرى الصيدليات فى «العامرية» و«القبارى» للتحقيق

أحال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، مديرى الصيدليات فى مستشفيى «العامرية» و«القبارى»، للتحقيق بعد استماعه لشكاوى عدد من المرضى، بتأخر صرف الأدوية. كما وجه بمخاطبة هيئة الشراء الموحد، وهيئة الدواء، للعمل على توفير أى نواقص من الأدوية خلال أسبوع. 

جاء ذلك خلال جولة ميدانية مفاجئة أجراها الوزير أمس، فى إطار زياراته الدورية الميدانية، التى يجريها على مستوى محافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على حلها.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير، وجه بزيادة عدد أطباء الطوارئ، بمستشفى العامرية، وإعادة توزيع المرضى على الأسرة المتاحة بالمستشفى، كما وجه بتشكيل لجنة لمراجعة وضع المستشفى، وتحديد كافة الاحتياجات المطلوبة، نظرا لكثافة التردد على المستشفى، وزيادة معدل التعامل مع الحوادث، لكونه على الطريق السريع.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير اطلع على ملفات الحالات الموجودة بالرعاية المركزة، واطمأن على توافر كافة الاحتياجات والمستلزمات الطبية، وراجع نسب الإشغال فى الأقسام الداخلية، والرعاية المركزة، ومعدلات التردد، وعدد الأسرة المتاحة، وحرص على الاستماع للمواطنين المتواجدين بالمستشفى، ومعرفة آرائهم فى جودة الخدمات المقدمة. 

وتابع أن الوزير استكمل جولته المفاجئة بزيارة مستشفى «القبارى» التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وتفقد العيادات الخارجية والطوارئ. 

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير استمع خلال زيارته لشكوى أحد المواطنين من عدم قدرته على تحمل تكاليف بعض التحاليل الطبية، ووجه بعلاجه على نفقة الدولة. كما وجه بسرعة إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، لتخفيف العبء عن المواطنين. 

وقال المتحدث الرسمى للوزارة، إن الوزير انتقد تكدس المواطنين بعيادات مستشفى القبارى، ووجه بزيادة عدد العيادات، وزيادة عدد الأطباء، وإعادة توزيع المترددين على الأماكن المتاحة. 

وأجرى الوزير اتصالاً برئيس قطاع الطب العلاجى، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، للوقوف على أسباب تلك الملاحظات، ووجه بإعادة توزيع الأطباء على أقسام المستشفى، لاستيعاب التردد، واستخدام الغرف المتاحة، لحل مشكلة تكدس المترددين على المستشفى.

مقالات مشابهة

  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ والرئيس يرد
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • رسالتي إلى الحكومة الجديدة.. «المبادرات الرئاسية تستحق المراجعة»
  • عبدالغفار» يحيل مديرى الصيدليات فى «العامرية» و«القبارى» للتحقيق
  • أزولاي: افتتاح المصحة الدولية موكادور يشكل علامة فارقة في تاريخ الصويرة
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «برد صيفهم» للعمال
  • مستقبل الرئيس الأمريكي.. «بايدن» يواجه تحديات متزايدة بعد مناظرته مع «ترامب»
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار