عقد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية،اليوم الثلاثاء، اجتماعاً بحضور مديري عموم التعليم العام والفني، وموجهي عموم المواد، وذلك لمناقشة استعدادات المديرية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

ووجه وكيل الوزارة إلى ضرورة الانتهاء من كافة حركات الندب والنقل قبل 10/9/2023، وبما يحقق الاستقرار في العمل، ومصلحة أبنائنا الطلاب، مع مراعاة الدقة والشفافية والعدالة عند إجراء عمليات النقل والندب، والالتزام بالقرار الوزاري 202 لسنة 2013، ومتابعة تنفيذ أوامر النقل والندب للمعلمين.

كما تم مناقشة وضع الخطة التدريبية للتنمية المهنية المستدامة للمعلمين، طبقاً لما يرد من تعليمات من مستشاري المواد بالوزارة، وطبقاً لاحتياجات المعلمين التدريبية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، ومع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 2023 / 2024، وحرصا على انتظام العملية التعليمية بالمدارس والدواوين، 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: احتياجات المعلمين الط وكيل وزارة التربية الدكتور رضا حجازي بدء العام الدراسى الجديد استقبال العام الدراسي الجديد طارق رحمي محافظ الغربية رضا حجازي وزير التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)

أوضح الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، أنه سيتم عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة وسيكون به كل مكونات العملية التعليمية من الدولة والمدرس والطالب وولي الأمر، موضحًا أنه يتابع علي مدار الساعة عمل كل الكنترولات والعاملين في غرف العمليات الخاصة بالثانوية العامة.

محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد وزير التربية والتعليم يكشف سر اتهامه بالحصول على دكتوراه مزيفة (فيديو)

وأضاف  وزير التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، إن هناك مشكلة الكثافة ومشكلة نقص المدرسين والثانوية العامة وشكل الثانوية العامة، والعمل علي رجوع حضور الطلاب في المدراس مره أخرى والانتماء للمدرسة.

 التعليم التكنولوجي علي طاولة أولويات الوزارة

وأكد وزير التربية والتعليم  أهمية تواجد التعليم التكنولوجي علي طاولة أولويات الوزارة، مؤكدًا أنه كان هناك مجهود سابق للدكتور طارق شوقي في هذا الملف.

كشف الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن محاور خطته قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن محاور خطته الأساسية التي يعمل عليها قبل العام الدراسي الجديد هي: حل مشكلة الكثافة، وعجز المعلمين، ومشكلة الثانوية العامة واسترجاع الطلاب للمدارس وترغيبهم فيها.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن التعليم التكنولوجي أساسي في تطوير التعليم، مشيدا بخطة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق.

خبرة وزير التربية والتعليم 25 عامًا في التعليم 
وردًا على ما يثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب اختياره لمنصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعن مؤهلاته، قال إنه يمتلك 25 عامًا من الخبرة في مجال التعليم بشكل عملي.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن يدير مدارس من 25 سنة، ويتعامل مباشرة مع مشكلات الطلاب والمعلمين ويدرسها عن قرب.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من 12 عاما حصل على الدكتوراة بشكل أون لاين لشغفه في معرفة التعليم الأون لاين والمدمج.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية عن هذا الموضوع، ثم درس الدكتوراة أون لاين للتعرف على تلك الطريقة وليس بهدف التدريس في الجامعة.

مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد 
وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972.

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات.

وعمل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • «تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • «تعليم» تحدد شروط مراجعة درجات نهاية العام الدراسي
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد