السومرية العراقية:
2024-07-12@16:57:26 GMT

بيان مصري جديد حول الاحداث في النيجر

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

بيان مصري جديد حول الاحداث في النيجر

شددت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، على أهمية التمسك بالحوار السلمي لدفع سبل التسوية السلمية للأزمة في النيجر، بما يضمن الحفاظ على أمن وسلامة هذا البلد وشعبه. وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد في بيان عنه، إن "مصر تتابع باهتمام وقلق تطورات الأوضاع في النيجر".

وأكد على "أهمية التمسك بالحوار لدفع سبل التسوية السلمية للأزمة، بشكل يضمن الحفاظ على أمن وسلامة دولة النيجر "شعبها الشقيق".



وشددأبو زيد على "دعم مصر لكافة المساعي التي تستهدف نزع فتيل الأزمة على نحو يحافظ على النظام الديمقراطي وسيادة واستقرار النيجر".

وأكد أن "مصر تدعم المساعي التي تتسق مع قواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والمبادئ التأسيسية للاتحاد الإفريقي، وبما يحول دون أي تصعيد قد يزعزع أمن واستقرار المنطقة".

واستولى المجلس العسكري في النيجر على السلطة في الـ26 من الشهر الماضي، وبرر القائد السابق للحرس الرئاسي الجنرال عمر عبد الرحمن تياني الإطاحة بالرئيس محمد بازوم بإخفاقه أمنيا واقتصاديا واجتماعيا، في بلد يتوسط أفقر دول العالم ويعاني نشاط المجموعات المسلحة.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی النیجر

إقرأ أيضاً:

باحث في الموارد المائية يوضح اقتصاديات تحليل متبقيات المبيدات وسلامة الغذاء

 قال محمود كمال الباحث بوزارة الموارد المائية والري، أن تحليل بقايا المبيدات الحشرية في التربة يشكل جانبًا بالغ الأهمية من جوانب الاقتصاد الزراعي، حيث يؤثر بشكل مباشر على البيئة وسلامة الغذاء والاستدامة الشاملة لإنتاج المحاصيل فمن خلال تقييم بقايا المبيدات الحشرية المتبقية في التربة يمكن للباحثين وصناع السياسات الزراعية فهم المخاطر المحتملة المرتبطة باستخدام هذه المواد الكيميائية بشكل أفضل واتخاذ قرارات مستنيرة بشأن تنظيمها وإدارتها.
وأضاف كمال، ويوفر هذا التحليل رؤى قيمة حول فعالية ممارسات تطبيق المبيدات الحشرية الحالية ويسمح بإجراء تعديلات لتقليل التلوث البيئي وحماية صحة الإنسان، ولا يمكن التقليل من أهمية الآثار الاقتصادية المترتبة على تحليل بقايا المبيدات في التربة.

 وأكد كمال، يتعين على المزارعين أن يأخذوا في الاعتبار التكاليف المرتبطة بمراقبة وإدارة بقايا المبيدات في حقولهم فضلاً عن الخسارة المحتملة للدخل إذا تبين أن المحاصيل تحتوي على مستويات غير آمنة من هذه المواد الكيميائية يتزايد قلق المستهلكين إزاء وجود بقايا المبيدات في طعامهم مما يؤدي إلى تحولات في سلوك الشراء والطلب على المنتجات العضوية والخالية من المبيدات من خلال الاستثمار في البحث والتكنولوجيا لتحسين دقة وكفاءة تحليل البقايا يمكن لأصحاب المصلحة في صناعة الزراعة التخفيف من هذه المخاطر الاقتصادية والعمل نحو مستقبل أكثر استدامة وربحية لجميع المعنيين.

مقالات مشابهة

  • صحة بني سويف: ضبط 5 منشآت طبية غير مرخصة وتحرير 39 محضرًا
  • باحث في الموارد المائية يوضح اقتصاديات تحليل متبقيات المبيدات وسلامة الغذاء
  •  منها مطابقة المواصفات وسلامة المكونات.. أبرز شروط تسجيل الأعلاف في المملكة
  • كأس أبطال إفريقيا.. الرجاء البيضاوي يواجه نادي الحرس الوطني (النيجر)
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات بين العراق والكويت
  • قلق مصري من العدوان الإسرائيلي على لبنان...اليونيفيل: يقلقنا ارتفاع التوتّر
  • بعد مغادرة النيجر.. القوات الأمريكية تبني قاعدة عسكرية في ساحل العاج
  • شرطة دبي تُسعد 60 موظفاً ومُتقاعداً برحلة عُمرة
  • «الإصلاح والنهضة»: المحور السياسي في «الحوار الوطني» عليه دور كبير بالمرحلة المقبلة
  • الحوار السياسي يكون داخل السودان فقط