في آخر اخبار روسيا، قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، إنَّ قواتها دمرت زورقًا عسكريًا سريعًا أمريكي الصنع يقل عسكريين أوكرانيين شرق جزيرة سنيك في البحر الأسود، وهي السفينة الثانية التي تدعي أنها هاجمتها في غضون ساعات قليلة.

واستكمالًا لمعرفة أخبار روسيا، أضافت الوزارة، أنَّ طائرة حربية روسية أسقطت السفينة التي قالت إنها كانت تقل مجموعة إنزال أوكرانية، مع عدم ذكر المزيد من التفاصيل.

.

أخبار روسيا

وأوقفت روسيا نشاطهما في المنطقة بعد انهيار اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة لضمان الملاحة الآمنة لسفن الحبوب في البحر الأسود الشهر الماضي، وذلك ضمن أبرز اخبار روسيا.

وفي وقت متأخر من يوم الاثنين، ذكرت الوزارة بشأن أخبار روسيا لن تتوقف، بل إن قواتها أسقطت طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق البحر الأسود، على بعد 25 ميلاً شمال غرب شبه جزيرة القرم، كجزء من الاشتباكات المتصاعدة في الممر المائي منذ انسحاب موسكو من صفقة تصدير الحبوب الرئيسية في يوليو.

وقال عمدة موسكو سيرجي سوبيانين، عبر تطبيق تيليجرام، إنَّ أنظمة الدفاع الجوي أسقطت طائرة هجومية بدون طيار في كل من منطقتي العاصمة كراسنوجورسك وتشاستسي. وقالت وزارة الدفاع الروسية إنَّه لم تقع إصابات.

أخبار روسيا.. مطارات موسكو تخرج عن الخدمة

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء، عن مصدر في خدمة الطيران، قوله إن َّالحركة الجوية في مطارات فنوكوفو وشيريميتيفو ودوموديدوفو بموسكو توقفت لفترة وجيزة أثناء سقوط الطائرة بدون طيار.

وأكّدت وزارة الدفاع الروسية أنَّ طائرتين أوكرانيتين أخريين أسقطتا أيضا فوق منطقة بريانسك بالقرب من الحدود الأوكرانية، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، دون وقوع إصابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا اوكرانيا أخبار روسيا موسكو أخبار روسیا

إقرأ أيضاً:

روسيا تستعد للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود

الجديد برس:

أصدر وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف، الجمعة، تعليماتٍ إلى هيئة الأركان العامة لتقديم اقتراحاتٍ للتعامل بسرعة مع استفزازات المسيرات الأمريكية الاستراتيجية فوق البحر الأسود (جنوب روسيا).

وأعلن بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية أن المسيّرات الأمريكية الاستراتيجية تُكثّف رحلاتها فوق البحر الأسود، وتقوم بعمليات استطلاع لمساعدة القوات الأوكرانية على ضرب أهداف روسية.

ولفتت إلى أن كثافة رحلات المسيرات الأمريكية تدل على “زيادة مُشاركة الولايات المتحدة ودول حلف شمال الأطلسي (الناتو) في إذكاء الصراع في أوكرانيا، ومثل هذه الرحلات تُضاعف احتمال وقوع حوادث في المجال الجوي مع الطائرات الروسية، ما يزيد مخاطر المواجهة المباشرة بين الحلف وروسيا”، مشيرةً إلى أن مسؤولية مخاطر المواجهة المباشرة تتحمل مسؤوليتها دول “الناتو”.

يُذكر أن موقع “فلايت رادار” كان قد وثق تحليق طائرة أمريكية مسيّرة من طراز “آر كيو-4 غلوبال هوك” فوق البحر الأسود خلال الهجوم الذي شنته قوات كييف على سيفاستوبول (في شبه جزيرة القرم) يوم الأحد الماضي.

واستدعت الخارجية الروسية السفيرة الأمريكية في موسكو لين تريسي على خلفية الهجوم الإرهابي في سيفاستوبول، مضيفةً أن الخطوات التي اتخذتها واشنطن “لن تمر من دون عقاب”.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكلٍ شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ، بدعم من واشنطن والدول الغربية.

مقالات مشابهة

  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود
  • روسيا تستعد للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود
  • موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • روسيا تهدد باتخاذ "إجراءات" ضد مسيرات أمريكية فوق البحر الأسود
  • روسيا تتأهب للرد على استفزازز المسيرات الأميركية
  • الدفاع الروسية تتخذ التدابير للرد على استفزازات أميركا فوق البحر الأسود
  • الدفاع الروسية: تزايد نشاط المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود يورط واشنطن في الصراع بأوكرانيا
  • بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية
  • ريابكوف: لا نستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد هجوم قوات كييف على القرم