أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على الدور البارز لوزارة الأوقاف في النهوض بالخطاب الدعوي وتصحيح المفاهيم الخاطئة وقطع الطريق أمام دعاة التشدد والغلو وجماعات التطرف ونشر تعاليم الدين السمحة القائمة على الوسطية والاعتدال للحفاظ على النسيج المجتمعي.

جاء ذلك خلال لقائه الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمكتبة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ومحافظة الشرقية في إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بتجديد وتجهيز المساجد لتصبح صروحاً إسلامية تنشر قيم الإسلام السمحة ومبادئه السامية وكذلك مناقشة خطة الدعوة بالمحافظة للمضي قدما نحو تنمية وبناء المجتمع.

أشاد محافظ الشرقية بمجهودات وزاره الأوقاف في أعمال إحلال وتجديد بيوت الله و إنهاء كافة الإجراءات التي تتعلق بتجهيز وفرش المساجد لتليق باستقبال المصلين وتأدية الصلوات بجانب دورها الدعوى والوطني الملموس في الدعوة الإسلامية ونشر الفكر المستنير القائم على الإعتدال والوسطية.

وخلال اللقاء وجه المحافظ الدعوة لوزير الأوقاف لمشاركة أبناء الشرقية إحتفالاتهم بالعيد القومي للمحافظة والذي يُقام في التاسع من سبتمبر من كل عام.

ومن جانبه أعرب وزير الأوقاف عن امتنانه لزيارة محافظ الشرقية لمقر الوزارة ودعوته لمشاركة أبناء المحافظة احتفالاتهم بالعيد القومي للمحافظة مقدراً مجهوداته الداعمة لمديرية أوقاف الشرقية للاستمرار في أداء رسالتها السامية لنشر تعاليم صحيح الدين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الشرقية محافظة الشرقية محافظ الشرقية محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك

كتب- محمد أبو بكر:
زار شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة في منطقة الشرق الأوسط، بالرياض، حيث التقى بسامر بن إبراهيم الخراشي مدير المكتب، وفريق العمل.

جاء ذلك، استكمالا للقاءات الرسمية التي يعقدها خلال زيارته القصيرة الحالية للمملكة العربية السعودية.

وخلال اللقاء، تم استعراض الهدف من إنشاء هذا المكتب الإقليمي والدور والأنشطة التي يقوم بها في منطقة الشرق الأوسط، واهتمامه بتشجيع الاستثمار في قطاع السياحة من خلال القيام بوضع أدلة استرشادية للاستثمار والتي من شأنها أن تساعد الدول الأعضاء في التعرف على الإمكانيات والفرص الاستثمارية المتاحة بها بما يساهم في خلق مناخ جاذب للاستثمار.

وتناول اللقاء أيضاً بحث تعزيز سبل التعاون في عدد من المجالات من بينها مجال بناء القدرات من خلال تنفيذ برامج تدريبية لتنمية مهارات وقدرات العاملين بقطاع السياحة في مصر، الاستفادة من منظمة الأمم المتحدة للسياحة للتعرف علي أفضل الممارسات لعلاقات التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، هذا بالإضافة إلى التعرف على أفضل الممارسات الخاصة بالأدلة الاسترشادية للاستثمار التي تقوم المنظمة بوضعها.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون والعمل المشترك 
  • وزير الطيران المدني يلتقي عضو مجلس الوزراء السعودي لتعزيز سُبل العمل المشترك
  • وزير الطيران يلتقي وزير الدولة السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الطيران المدني يلتقي وزير الدولة السعودي لتعزيز التعاون في مجال الطيران المدني
  • مباحثات مصرية سعودية لتعزيز التعاون المشترك في مجال الطيران المدني (صور)
  • وزير الطيران المدني يبحث مع وزير الدولة السعودي سُبل تعزيز العمل المشترك
  • وزير الاتصالات يبحث مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتكنولوجيا سبل التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • رئيس جامعة طنطا يؤدى صلاة الجمعة بـ"السيد البدوى" احتفالا بالعيد القومي للمحافظة
  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ومحافظ الغربية أدوا صلاة الجمعة بطنطا احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة