كشف الأتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا ” يوم أمس الإثنين مواعيد مباريات بطولة كأس العالم للأندية وهي التي تقام في المملكة العربية السعودية خلال شهر ديسمبر القادم.

وينقل لكم موقع الفجر الرياضي في مقالنا اليوم مشوار النادي الأهلي في تلك البطولة التي يلعبها بصفته حامل لقب دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي على حساب الوداد المغربي.

موعد أولى مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية 

يلعب النادي الأهلي مباراته الأولى في بطولة كأس العالم للأندية يوم 15 ديسمبر القادم ضد الفائز من مباراة الدور الأول (أوكلاند سيتي × الاتحاد السعودي) أو أحد فريقي (أوراوا ريد دياموندز الياباني أو ليون المكسيكي) ويجري تحديد المنافس خلال القرعة.

منبوذ مانشستر يونايتد يقترب من دوري روشن مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2023 في السعودية

الفائز من المباراتين يلاقي بطل أمريكا الجنوبية في نصف النهائي المقرر له يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر بينما يلعب الفائز من الطرف الآخر ضد نادي مانشستر سيتي يوم 19 ديسمبر.

ويُسدل الستار على بطولة كأس العالم للاندية يوم 22 ديسمبر حيث تقام مباراة النهائي بين الثنائي الفائز من السيمي فاينل مع إقامة مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي كاس العالم للاندية مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية کأس العالم للأندیة الفائز من

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية

كشفت مصادر متطابقة أن الاتحاد العربي لكرة القدم قرر إلغاء نسخة 2024، كما سيتم إلغاء نسخة 2025، من البطولة العربية للأندية، نظرًا لتزامنها مع فعاليات كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأمريكية، وكأسي العرب وإفريقيا، بالإضافة إلى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وأشارت المصادر ذتها إلى أن الاتحاد العربي كان يأمل في إقامة نسختي 2024 و2025، خاصة بعد النجاح الذي حققته النسختان السابقتان، إلا أن تداخل المسابقات الدولية حال دون ذلك.

ومن المنتظر أن تعود البطولة العربية للأندية في 2026 بعد انتهاء كأس العالم للمنتخبات في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

جدير بالذكر أن النسخة الأخيرة من البطولة العربية للأندية شهدت فوز النصر السعودي على الهلال في المباراة النهائية، بينما خرج الرجاء الرياضي من ربع النهائي، ولم يتمكن الوداد الرياضي من تجاوز دور المجموعات.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة فرنسا المقبلة في ربع نهائي يورو 2024
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة بعد الفوز على طلائع الجيش
  • مشاهدة مباراة فرنسا وبلجيكا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع الفائز في مباراة الأهلي وطلائع الجيش.. ماذا قال؟
  • موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري .. والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات الأهلي المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق والتشكيل
  • موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • الزمالك.. موعد مباراة الأبيض القادمة في الدوري الممتاز
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية