أعلنت أوكرانيا دخول قواتها قرية روبوتين، وهي قرية استراتيجية في منطقة زابوريجيا، التي شهدت قتالا بين القوات الأوكرانية والروسية للسيطرة عليها منذ أسابيع، كجزء من الهجوم المضاد الأوكراني.

القوات الأوكرانية قريبة من ميليتوبول

وبحسب صحيفة «واشنطن بوست»، فإن التحرك الجديد قد يجعل القوات الأوكرانية أقرب إلى مدينة ميليتوبول الرئيسية في جنوب شرق البلاد، على الرغم من أن المحللين يقولون إن الطريق إلى هناك لا يزال صعبا للغاية.

إجلاء المدنيين تحت نيران المدفعية الروسية

وقد أعلن اللواء الميكانيكي المنفصل 47 في أوكرانيا أنه دخل روبوتين اليوم، بعد شهرين من القتال للسيطرة على القرية الجنوبية الشرقية، وقالت نائبة وزير الدفاع حنا ماليار، إن أعضاء اللواء كانوا يقومون بإجلاء المدنيين من روبوتين تحت نيران المدفعية الروسية.

ويعد أحد الأهداف الرئيسية للهجوم المضاد هو استعادة القوات الأوكرانية مدينة ميليتوبول، وهي مدينة جنوب شرق البلاد تعمل كمركز عبور روسي حيوي، وتوقعت أجهزة الاستخبارات الامريكية أن الهجوم المضاد الذي تشنه أوكرانيا سيفشل في الوصول إلى ميليتوبول، وأن قواتها سوف تظل على بعد عدة أميال خارج المدينة.

من جهة أخرى، جرى استهداف المنطقة المحيطة بالعاصمة الروسية بطائرات بدون طيار خلال ساعات الليل، لليوم الخامس على التوالي، وقال الحاكم الإقليمي أندري فوروبيوف، إن قوات الدفاع الجوي الروسية اعترضت طائرتين بدون طيار بالقرب من موسكو.

وقال «فوروبيوف» إن أحد الاعتراضين وقع غرب موسكو والآخر بالقرب من كراسنوجورسك، المدينة التابعة لموسكو، وأدى الانفجار الناتج إلى تحطيم النوافذ في مبنى سكني مكون من 25 طابقا وإتلاف سيارات لكنه لم يتسبب في وقوع إصابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا القوات الاوكرانية زابوريجيا القوات الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تتوعد أوكرانيا بعد هجوم كورسك: الرد القاسي لن يتأخر

قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد، إن رد فعل روسيا القاسي على هجمات القوات المسلحة الأوكرانية على المقاطعات الروسية، لن يستغرق وقتا طويلا.
وأضافت زاخاروفا، تعليقا على الضربة الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة الأوكرانية على مقاطعة كورسك، "ندين بشدة هذه الأعمال الإرهابية الوحشية، التي تهدف إلى تدمير البنية التحتية المدنية وقتل وترهيب المدنيين"، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.
أخبار متعلقة أصحاب الكراسي المتحركة يديرون مقهى في وارسوالصين تسعى لتقليص التلوث وانبعاثات الكربون بحلول عام 2035وأكدت زاخاروفا "ليس لدينا شك في أن منظمي ومرتكبي هذه الجرائم، سيحاسبون عليها وأن الرد القاسي للقوات المسلحة الروسية لن يطول انتظاره".

خلال قتال مستمر، أرسلت #روسيا تعزيزات عسكرية لمواجهة القوات الأوكرانية، إذ يعد أول توغل أجنبي على أراضيها منذ الحرب العالمية الثانية.#اليوم
للمزيد: https://t.co/LthunAJMTb pic.twitter.com/sxRnOXOJKI— صحيفة اليوم (@alyaum) August 11, 2024مهاجمة مقاطعة كورسكوتابعت زاخاروفا "نظام كييف يدرك جيدا أن هذه الأعمال البربرية لا جدوى لها من الناحية العسكرية"، داعية المنظمات الدولية إلى إدانة الهجمات الإرهابية التي يشنها المسلحون الأوكرانيون، وقالت إنها واثقة من أن الصمت المخزي سيكون ردهم الوحيد.
وأعلن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري جيراسيموف، الأربعاء الماضي، أن وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، يصل عددها إلى ألف شخص، شنت هجوما بهدف الاستيلاء على أراضي في مقاطعة كورسك، لكن جرى وقف توغلهم في عمق الأراضي الروسية وإحباطه.
وأشار جيراسيموف إلى أن العملية في مقاطعة كورسك ستكتمل بهزيمة العدو.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن سيطرتها على 1000 كيلومتر مربع من منطقة كورسك الروسية
  • بوتين يعلّق على التوغل الأوكراني داخل الأراضي الروسية
  • زيلينسكي يتهم الجيش الروسي بإشعال حريق في محطة زابوريجيا النووية
  • الجيش الروسي يقر بتحقيق القوات الأوكرانية تقدما في كورسك
  • حريق في برج التبريد في محطة زابوريجيا النووية في أوكرانيا
  • روسيا تتوعد أوكرانيا بعد هجوم كورسك: الرد القاسي لن يتأخر
  • روسيا تعلن وقف التقدم الأوكراني في كورسك وتهاجم منطقة قرب كييف
  • نيوزويك: أوكرانيا تشهد أفضل أسبوع في حربها ضد روسيا
  • كيف بدأت روسيا عملية جديدة لصدّ توغل القوات الأوكرانية؟
  • لوقف التوغل الأوكراني روسيا تعزز قواتها..مالقصة