عدن (عدن الغد) خاص:

بحضور أعضاء الهيئة التنسيقية لمكونات عدن الوطنية المشاركة واعضاء عدد من المكونات السياسية العدنية ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية.. عقد مساء الإثنين الموافق ٢١ أغسطس ٢٠٢٣م الاجتماع الرابع في العاصمة عدن وذلك للوقف امام المواضيع الهامة التي تخص عدن.

 حيث ناقش الحاضرون عدد من القضايا الهامة التي يعاني منها أبناء عدن وفي مقدمتها انهيار الخدمات العامة والبنية التحتية وعلى راسها التدهور الكبير في منظومة الطاقة الكهربائية، وما يعانيه أهلنا من افقار ممنهج الذي تشارك في تنفيذه عدد من الجهات المسؤولة، مؤكدين على تحميل المسؤولية لحكومة المناصفة ودول التحالف عن معاناة أبناء عدن.

وفي الاجتماع افاد رئيس الهيئة التنسيقية لمكونات عدن المشاركة رئيس مجلس عدن الوطني ان انعقاد هذا الاجتماع يأتي ضمن خطط وبرامج وضعت مسبقا للوقف امام العديد من القضايا التي تخص عدن ومنها: 

_الوديعة السعودية للبنك المركزي في عدن مشروطة 70% للتجار الشماليين و 30% للجنوب.. التجار الشماليين يفتحون الاستيراد من المنحة بتسديد البنك المركزي في عدن ووصول البضائع إلى ميناء الحديدة، وبهذا يجمد نشاط ميناء عدن ويعد تدمير ممنهج وجعل الميناء مرفأ للذباب، أغيثوا ميناء عدن بوابة الاقتصاد العالمي عدن الجوهرة و ام الموانئ والممرات المائية العالمية. 

_وقف منح تراخيص المولات.

_ معالجة الازدواج الوظيفي. 

_خفض السفارات التي ليس لها نشاطات. 

_وقف اي بناء عشوائي وتفعيل ادارة تخطيط المدن بموجب خارطة مستر بلان ويمنع اي بناء الا بترخيص من ادارة تخطيط عدن. 

_توجيه المستثمرين لبناء المصانع مثل مصنع الزجاج والرخام ومصنع الالبان ومصنع الطماطم... وغيرها. 

_بناء محطة كهربائية جديدة والتي تتلاءم مع التوسعة الكبيرة والانشاء العمراني في عدن، والتمويل لمحطات الكهرباء الحالية.

_ تشكيل هيئة مستشارين بما يخص عدن خاصة بالرئيس.

_ حق التوظيف لأبناء عدن في كل مجالات الدوائر الحكومية والعسكرية وحقهم المشاركة في حكومة  المناصفة.

 

وبعد نقاش مستفيض بين الحاضرين تم الخروج بالعديد من القرارات والتوصيات كالتالي: 

_اكد الحاضرون بما يخص الجانب التنظيمي على التواصل مع بقية المكونات والمنتديات والشخصيات الاعتبارية ودعوتهم للمشاركة في قوام الهيئة التنسيقية.

_ اكد الحاضرون خلال الأسبوع القادم سيقدم مقترح بأسماء اللجنة التحضيرية لانعقاد لقاء موسع سيقدم فيه عدد من الأوراق ومناقشة مختلف القضايا التي توحد الصف العدني والمصادقة على النظام الداخلي وعلى لوائح تنظيمية اخرى والتي تؤكد على حق أبناء عدن المشاركة في ادارة محافظتهم.

حضر الاجتماع عدد من المكونات السياسية العدنية ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات عامة.

 

الدائرة الاعلامية بمجلس عدن الوطني

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: عدد من

إقرأ أيضاً:

“تراحم القصيم” تعقد اجتماعا تنسيقيا لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة

بريدة – البلاد

عقدت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة القصيم “تراحم” يوم أمس، في مقرها الرئيس ببريدة، الاجتماع الأول لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة، وهي: جمعية البر الخيرية، في بريدة، جمعية البر الخيرية بمحافظة عنيزة، وجمعية البر الخيرية محافظة الرس.

 الاجتماع بدأ بكلمة ترحيبية من المدير التنفيذي أحمد بن إبراهيم الشريف، رحب خلالها بالضيوف الكرام نيابة عن رئيس وأعضاء المجلس، مؤكدا التزام اللجنة بدورها في خدمة المستفيدين، وخدمة الجمعيات الخيرية للوصول للدور المناط بها وفقا لرؤية 2030.

 واستعرض خلال الاجتماع جدول الأعمال ركز فيه على عدد من المحاور الرئيسية، وجرى خلاله تقديم عرض تعريفي موجز عن اللجنة وأهدافها وبرامجها وإنجازاتها، من خلال تقرير النصف الأولى للعام الحالي 2024 م.

 وأوضح الشريف، أن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات تسهم في التكامل بين الجمعيات الخيرية بالمنطقة، ولجنة تراحم القصيم، بهدف مد جسور التواصل وتبادل الخبرات وتذليل الصعوبات بين الحاضرين للاجتماع، وإيجاد ووسائل استثمارية وتنموية بما يتوافق مع تطلعات واحتياجات المستفيدين.

 يذكر أن اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” هي لجنة وطنية أنشئت بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 2 وتاريخ1 /1 / 1422 هـ، وتضم في عضويتها ممثلين من خمس عشرة جهة حكومية ومن القطاع الخاص وغير الربحي، وتعمل على تطوير الوسائل الكفيلة برعاية (السجناء، المفرج عنهم، أسر السجناء) وتحسين حياتهم ودعمهم ماديا ومعنويا وإعادة تأهيلهم بما يكفل لهم حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • محمد علي الحوثي: على العدو الأمريكي أخذ تهديدات قائد الثورة بجدية
  • هيئة الزكاة تدّشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 11 ألف عريس وعروس
  • الهيئة العامة للزكاة تدّشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 11 ألف عريس وعروس
  • الزكاة تدّشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 11 ألف عريس وعروس
  • جعمان يرأس اجتماعاً لمناقشة سير العمل في فرع مؤسسة الكهرباء بعمران
  • الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لعدد 11 ألف عريس وعروس
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد
  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعا تنسيقيا لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة