كرم  الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، الدكتورة سحر إسماعيل رئيس المركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع بمناسبة انتهاء فترة رئاستها للمركز في أغسطس الجاري، وذلك تقديراً لما قدمته من جهد ملموس وعطاء متميز لرفعة المركز والهيئة خلال فترة رئاستها.

وفي كلمته قال الدكتور عمرو الحاج رئيس الهيئة: "أتشرف بحضور حفل تكريم أحد الشخصيات الهامة في تاريخ المركز وهي الدكتورة سحر إسماعيل والتي لمسنا فيها التفاني في العمل وروح التعاون والتي كانت سبباً في كثير من الإسهامات بالمركز والهيئة على أرض الواقع ولقد تشرفت بالتعاون معها في العديد من المشروعات ومجالات العمل المشتركة على مستوى المركز والهيئة.

ولقد قامت بتنفيذ ذلك من خلال رؤيتها المستقبلية التي انعكست على التطوير الكبير في الكثير من الأنشطة العلمية بالأقسام والشعب العلمية بالمركز وكذلك عرض أهم الأبحاث والأنشطة التطبيقية في مجالات عمل المركز والتي تخدم المجتمع، وأن الهيئة والمركز ستظل شاكرة لهذا الحجم الكبير من العطاء الذي أضافته سيادتها خلال فترة رئاستها للمركز".

وخلال كلماتهم، قدم الدكتور ياسر توفيق نائب رئيس الهيئة للمشروعات والبحوث، الدكتور هداية احمد كامل نائب رئيس الهيئة للتدريب والتعاون الدولي والدكتورة نادية لطفي رئيس مركز بحوث الأمان النووي والإشعاعي، الدكتور عماد برعي رئيس مركز المعامل الحارة، الدكتور ة ليلى فكري نائب رئيس الهيئة الأسبق والدكتور خالد صقر رئيس الهيئة الأسبق والدكتور علي حماد نائب رئيس الهيئة الأسبق والدكتور حسن عبد الرحيم نائب رئيس الهيئة الأسبق والدكتور السيد حجازي رئيس المركز الأسبق ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجهاز الإداري الشكر والتقدير للدكتورة سحر إسماعيل على مجهوداتها المثمرة وإسهاماتها خلال فترة رئاستها للمركز والتي انعكست على جميع قطاعات العمل وساهمت في خدمة وتطوير الكثير من الأنشطة والمعامل والمجالات العلمية والتطبيقية والبحثية بالمركز وكذلك خدمة المجتمع.

وتجدر الإشارة بأن المركز خلال رئاسة الدكتورة سحر إسماعيل قد حصل على شهادة اعتماده كأول جهة علمية معتمدة من الشبكة المصرية للجان أخلاقيات البحث العلمي في يونيو2022 وكذلك شهادة الاعتماد كمركز إقليمي متميز للتعاون الفني في مجال التطبيقات الصناعية والطبية للإشعاع وكذلك استخدام التقنيات النووية للحفاظ على الآثار من الوكالة الدولية للطاقة الذرية في أغسطس 2022. كما تم تنظيم العديد من ورش العمل والأنشطة العلمية لعرض مخرجات الأقسام العلمية بالمركز في مجالات البحوث التطبيقية المختلفة والتي تتعلق بإيجاد الحلول الملائمة للعديد من المشاكل في المجالات المختلفة كالصناعة والزراعة والطب والبيئة، والتي تهدف إلى خدمة الإنسان والمحافظة على صحته ودفع عجلة التنمية بالمجتمع المصري.

وفي ختام التكريم أعربت الدكتورة سحر إسماعيل في كلمتها عن شكرها وامتنانها لجميع الحاضرين ولجميع أعضاء مجلس إدارة الهيئة وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالجهاز الإداري بالمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع متمنية لهم دوام التوفيق والرقي ومعربة عن امتنانها وسعادتها بهذا التكريم.

وأفاد الدكتور شريف الجوهري المتحدث الرسمي للهيئة، بأن جميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس بالمركز وكذلك الإدارة العليا بالهيئة كانوا حريصين على تنظيم هذه الاحتفالية والمشاركة في هذا التكريم، لأن هذه اللفتة هي أقل ما يمكن أن يقدم تعبيرًا عن الشكر والعرفان والامتنان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعاون نائب رئیس الهیئة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وعنها الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
وعنه الدكتور إبراهيم محمد غياض بصفته القائم بأعمال رئيس المركز، وذلك بحضور الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بحلوان.

وتعد جامعة حلوان كواحدة من أبرز المؤسسات الأكاديمية في مصر والمنطقة، حيث تتميز بتعدد تخصصاتها وريادتها في مجالات البحث، إلى تحقيق التكامل بين البحث الأكاديمي واحتياجات السوق من خلال إجراء دراسات متقدمة، وتقديم استشارات علمية للقطاعات الاقتصادية المختلفة. كما تهدف الجامعة إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي وتدريب كوادر علمية متميزة، مع التركيز على التعاون الدولي وإنشاء حاضنات تكنولوجية لدعم الاقتصاد الوطني. وتعمل جامعة حلوان على توفير موارد ذاتية وتأسيس شركات لاستثمار نتائج أبحاثها، مما يعزز دورها في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

كما يهدف مركز بحوث وتطوير الفلزات بيت خبرة وطني إلي تطوير أساليب الإنتاج في شتي مجالات الصناعات المعدنية والتعدينية والعمل علي تحقيق أهداف خطة التنمية في هذه المجالات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن هذا البروتوكول يأتي في إطار اهتمام الدولة بالعلوم الأساسية وبناء قاعدة علمية قوية وتنفيذا لاستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 والتي من أهدافها تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وبناء قاعدة علمية قوية، فقد اجتمعت رغبـة الطرفين في العمل على دعم الاقتصاد وزيادة فرص الاستثمار في مخرجات البحث العلمي وريادة الأعمال خاصة فى مجال التحول الرقمي وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وتعزيز المساهمة فى التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة من خلال سياسات وبرامج التنمية الصناعية ومن منطلق حرص كل منهما على تكامل خدماته بما يخدم هذا الغرض وغيره من الأغراض الأخرى التي يهدف لها الطرفان .

ويسهم هذا البروتوكول فى تبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين وإعداد كوادر علمية وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين الجانبين في مجالات تخصص الجهتين والاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع والبيئة المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في مشاريع بحثية.

كما يتضمن البروتوكول التعاون في تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل، بالإضافة إلى أنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الإيرانية
  • جامعة كفر الشيخ تحقق ترتيبًا متقدمًا بتصنيف "ليدن" الهولندي للجامعات العالمية
  • سفيرنا في بريطانيا يكرم رئيس المكتب الصحي بمناسبة انتهاء فترة خدمته
  • محافظ بني سويف يكرم نائبه السابق على فترة عمله
  • رئيس حي جنوب الغردقة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالحي
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • بحوث تخرج عراقية تُدرج في قواعد بيانات عالمية
  • من هو الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية؟
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ مارجريت صاروفيم على توليها منصب نائب وزيرة التضامن
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث