أسدى وزير الداخلية، إبراهيم مراد، تعليمة للولاة من أجل ضبط كافة الأمور التنظيمية بهدف ضمان دخول مدرسي ناجح وآمن على مستوى المدارس الابتدائية تحسبا للدخول المدرسي المقبل 2023-2024.

وحسب بيان لذات الوزارة، اليوم الثلاثاء، خصت التعليمة في مستهلها “حيزا هاما لجودة الخدمات المدرسية المقدمة. وكذا تهيئة المدارس الابتدائية والهياكل المرافقة لها”.

حيث تم التأكيد على ضرورة استلام كافة الهياكل المدرسية المبرمج استلامها قبل الدخول المدرسي. قصد تخفيف الضغط الذي قد تعرفه بعض المناطق والتأكد من جاهزيتها. وتوفر كل المتطلبات الأساسية واستكمال مختلف أشغال الصيانة.

وكذا توفير التدفئة المدرسية بصفة منتظمة ودائمة وآمنة،خاصة في المناطق الجبلية والريفية مع ضمان الحراسة. وتأمين محيط المدارس الابتدائية. وكذا السهر على السلامة المرورية في الطريق العمومي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن حرصا على سلامة التلاميذ.

كما أكد الوزير على “ضرورة الإسراع في المصادقة على قائمة التلاميذ المعنيين بالمنحة المدرسية حتى يتسنى دفعها لمستحقيها قبل موعد الدخول المدرسي”.

بالإضافة إلى توفير المناخ الملائم للتمدرس من خلال الالتزام بتوفير الإطعام والنقل المدرسيين. وذلك بتقديم وجبات ساخنة للتلاميذ منذ اليوم الأول لالتحاقهم بالمدارس. عبر إتمام الإجراءات المتعلقة بتموين المطاعم المدرسية وتسوية. وتصفية كل النفقات المرتبطة بتسيير المطاعم في أقرب الآجال مع تعبئة العدد الكافي من الأعوان.

وأكد مراد على “وضع برنامج نقل مدرسي خاص دائم ومنتظم يغطي كل الخطوط المستهدفة سيما بالنسبة للمناطق النائية والمعزولة والأحياء ذات الكثافة السكنية العالية. وذلك من خلال تسخير كافة الحافلات المتوفرة على مستوى حظائر البلديات وإصلاح الحافلات المعطلة والقيام بالصيانة الدورية اللازمة. فضلا عن اللجوء عند الاقتضاء، إلى إبرام اتفاقيات مع المتعاملين الخواص لتغطية العجز المسجل في مجال نقل التلاميذ”.

وتجسيدا لقيم التشاور والمشاركة، تضمنت التعليمة الحث على ضرورة تفعيل مجلس التنسيق والتشاور الذي يضم كافة الفاعلين من الأسرة التربوية. والمسؤولين المحليين الممثلين لكل القطاعات المعنية، على مستوى كل بلدية. والحرص على الاجتماع الدوري والمنتظم له. كونه يعتبر فضاء فعالا لاتخاذ القرارات المناسبة بخصوص كل ما يتعلق بظروف التمدرس.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

طالب بن صقر القاسمي: الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات

رأس الخيمة (وام)

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تؤكد أهمية تمثيل الدولة بصورة حضارية اختتام فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات

أكد الفريق الشيخ طالب بن صقر القاسمي أن القيادة الرشيدة للدولة تولي جهوداً كبيرة للحفاظ على سلامة المجتمع والشباب من السقوط في براثن المخدرات آفة هذا العصر وخطره الذي يهدد المجتمعات الإنسانية دون استثناء، وتسخير الإمكانات والطاقات كافة للتصدي لهذه الآفة بمحاربتها والحد منها حتى أصبحت دولتنا من الدول الرائدة في مكافحة المخدرات.
وقال الشيخ طالب بن صقر القاسمي، في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات، إن وزارة الداخلية بقيادة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية ورجاله الأوفياء تبذل قصارى جهدها في مكافحة ومحاربة الاتجار بالمخدرات واجتثاث جذورها لحماية الأفراد والأسر والمجتمعات من أخطار هذه الآفة التي أصبحت من أكبر المعضلات التي تعاني منها دول العالم كافة، لما لها من أضرار بالغة على الجوانب الصحية والاجتماعية واقتصاديات الدول لتظل وزارة الداخلية وأجهزتها المختلفة العين الساهرة على أمن وسلامة المجتمع والوطن.
وأكد الشيخ طالب بن صقر القاسمي ضرورة تضافر كافة الجهود لبناء سور من القيم يحمي مجتمعاتنا والوقوف بحزم أمام أي عمل يمس أمن الوطن ووحدته، أو محاولة تدمير الشباب بالمخدرات وتثقيفهم وتحصينهم وأخذ الحيطة لما يمثله أحد عناصر الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، واعتباره مشروع الدولة في هذا المجال ومهمة وطنية واجتماعية هامة تتطلب جهوداً متضافرة بين مختلف الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • حزب الجيل الديمقراطي يعرض مطالبه على الحكومة الجديدة.. دعم الصناعة أولوية
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • الإمارات.. مد فترة التسجيل في البرامج الصيفية لصندوق الوطن حتى 5 يوليو
  • اتحاد العقاريين: ضرورة تطبيق كافة القوانين والإجراءات واللوائح المنظمة للقطاع العقاري بما يحقق متطلبات الأمن والسلامة للجميع
  • تعرف على أماكن مدارس we.. مدة الدراسة 3 سنوات
  • طالب بن صقر القاسمي: الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • منطقة كفر الشيخ الأزهرية تناقش تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في الابتدائي
  • وزير الداخلية يوجه بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى محافظة كربلاء
  • والي عنابة يأمر بفتح تحقيق في إنزلاق جزء من الطريق الولائي رقم 22 بكورنيش