Estimated reading time: 8 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم الثلاثاء، في مكتب سموه بديوان الإمارة، على مجموعة من المشاريع الاستثمارية النوعية التابعة لأمانة المنطقة الشرقية، بحضور أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير.

وفي الأثناء، شدّد سموه على أهمية دعم المستثمرين ورواد الأعمال وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لدفع عجلة التنمية، وقال سموه: “هذه المشاريع الاستثمارية نماذج لهذه الشراكة الفاعلة، والتي تدعم برنامج جودة الحياة كأحد أهم برامج رؤية المملكة 2030 والتي يلمس أثرها السكان والزوار”.

وأضاف سموه: “وهذه المشاريع الاستثمارية المميزة لها أثر على النشاط الترفيهي والسياحي والثقافي بالمنطقة، وتعكس جاذبية المنطقة للاستثمارات النوعية؛ بما تمتلكه من بنية تحتية وخدمات جاذبة لإقامة الاستثمارات الرائدة، والتي تساهم في خلق فرص وظيفية لأبناء وبنات الوطن؛ تماشيًا مع رؤية المملكة 2030”.

ومن جانبه، قدّم أمين المنطقة الشرقية، شرحًا للمشروع الاستثماري الأول من نوعه بالمملكة الشاطيء المعياري لتطبيق معايير العلم الأزرق، بالتعاون مع هيئة تطوير المنطقة الشرقية، والمشروع الاستثماري لبرج المياه (المعلم) بكورنيش الخبر، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة وهيئة تطوير المنطقة الشرقية، إضافة إلى المشروع الاستثماري للمركز الثقافي (نبض الخبر) بوسط الخبر، بالتعاون مع وزارة الثقافة وهيئة تطوير المنطقة الشرقية، والتي سترتقي بعناصر جودة الحياة لسكان وزوَار المنطقة الشرقية وتضيف أبعادًا تنموية مميزة ونوعية.

وأكد المهندس الجبير، أن “هذه المشاريع الاستثمارية الرائدة ستسهم في حدوث نقلة نوعية بمستوى جودة الحياة والعناصر الترفيهية والسياحية والثقافية والأنشطة الحضارية والاقتصادية ، وتؤكد جاذبية الاستثمار البلدي وثقة المستثمرين بالأمانة”.

وأشار الجبير إلى أن “الأمانة طرحت مجموعة من المشاريع الاستثمارية النوعية والنموذجية، بالشراكة مع عدد من الوزارات والهيئات والاتحادات الرياضية؛ بهدف دعم قطاعات السياحة والترفيه والثقافة والتعليم والصحة والرياضة والبيئة وتنمية الإيرادات غير النفطية وتنويعها”.

ولفت الجبير إلى أن “هناك ارتفاعًا ملحوظًا في إقبال المستثمرين ورواد الأعمال على الفرص الاستثمارية بالأمانة، والعمل مستمر لترسية وتوقيع المزيد من المشاريع الاستثمارية، التي تدعم جهود الأمانة المتنوعة واستمرارية مسيرة النهضة، التي تعيشها المنطقة في ظل الدعم المستمر من القيادة الرشيدة -حفظها الله- لتكون مدننا في مصاف أفضل المدن في العالم”.

ودعا المهندس الجبير، المستثمرين ورواد الأعمال والمهتمين إلى الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة عبر البوابة الرقمية للاستثمار في المدن السعودية، وتطبيق (فرص) للهواتف الذكية ومركز التميز الاستثماري بكل شفافية وسهولة والمشاركة في صناعة الاستثمارات البلدية لتنمية المنطقة، منوهًا بدعم سمو أمير المنطقة وتوجيهاته وبمتابعة من سمو نائبه لكل ما يخدم المنطقة وأبناءها.

هذا، وقد حضر اللقاء الرئيس التنفيذي لشركة المهيدب عصام بن عبدالقادر المهيدب، ووكيل الأمين للاستثمارات وتنمية الإيرادات حمدان بن عوده العرادي، والرئيس التنفيذي لشركة اجدان محمد العتيبي، ومدير عام العلاقات بالأمانة فالح بن راجس الدوسري، ورئيس بلدية الخبر مشعل بن سلطان الحربي، ومدير محفظة المشاريع الاستثمارية عبدالله عبيد البقمي.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: أمير الشرقية القطاع الخاص المشاریع الاستثماریة المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يتابع إنجازات "إخاء" لدعم استقرار الأيتام

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الخميس، مدير المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية "إخاء" الأستاذ سالم بن خلف الشمري، يرافقه منسوبي المؤسسة وعدد من المستفيدات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال اللقاء - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });جهود تمكين الأيتاموقدم الشمري لسمو أمير المنطقة الشرقية شرحاً عن برامج وأعمال المؤسسة التي تساهم في تمكين الأيتام والاعتماد على الذات من خلال توفير بيئة مناسبة تحقق الاستقرار.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال "الشؤون الإسلامية" بالمنطقةمبادرة وطنية لاستصلاح واستزراع الشعاب المرجانية في الشرقيةوقدمت أحدى اليتيمات صورة مرسومة إهداء لسمو أمير المنطقة الشرقية.
ورفع الشمري الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه ومتابعته للأيتام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • أمير المنطقة الشرقية يكرم مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.. مياه الشرب والصرف بينها
  • أمير المنطقة الشرقية يرعى سباق الشرقية الدولي ( الخبر 26 )
  • الشرقية.. عقود استثمارية لتدوير المخلفات ودعم القطاعات المختلفة
  • أمانة الشرقية تبرم عقود استثمارية لدعم سلامة البيئة بالمنطقة
  • التخطيط: نمضي في مسار تعزيز مساهمة القطاع الخاص بالنشاط الاقتصادي بحوكمة الاستثمارات العامة
  • بتوجيه أمير الشرقية.. تدشين حملة تطعيم الموظفين ضد الإنفلونزا الموسمية
  • أمير الشرقية يتابع إنجازات "إخاء" لدعم استقرار الأيتام
  • أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال "الشؤون الإسلامية" بالمنطقة
  • "الغرفة" تستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة مع وفد تجاري مغربي