بعد مطاردته لمدة 4 سنوات، قتل دب بني في جزيرة هوكايدو شمال اليابان كان يهاجم حيوانات منها الأبقار، ولقب بـ"نينجا" لقدرته على الاختباء، حسبما أفادت السلطات المحلية.

وقال تادايوشي تاكيدا، وهو مسؤول في هوكايدو، لوكالة "فرانس برس": "قتل الدب البني وأكدت تحاليل عدة بينها اختبارات للحمض النووي، أنه (أو إس أو 18)"، وهو الاسم الرمزي للحيوان.

وكانت عمليات بحث عن هذا الدب الذي يبلغ طوله حوالى مترين، جارية منذ أن بدأ بمهاجمة أبقار سنة 2019.

وهاجم الدب الشرس 66 رأس ماشية، نفق نصفها تقريبا من جراء جراحها.

وذكرت قناة "إن إتش كيه" اليابانية الرسمية، التي أظهرت على غرار وسائل إعلام يابانية أخرى حماسة فيما يخص موضوع الدب، أن "أو إس أو 18" كان ملقبا بـ"نينجا" لقدرته على الاختباء من البشر وتجنب أفخاخهم.

الدببة في هوكايدو

يعيش أكثر من 11 ألف دب بني في جزيرة هوكايدو، بحسب أرقام للسلطات المحلية. تشهد أعداد هذه الحيوانات ازديادا في الجزيرة، مما يثير قلق المزارعين. نادرا ما تهاجم هذه الدببة البشر، لكن المزارعين والرعاة في هوكايدو يؤكدون أنها تلحق أضرارا بمحاصيلهم وتهاجم مواشيهم.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات هوكايدو اليابان هوكايدو اليابان

إقرأ أيضاً:

روسيا تستعد للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود

الجديد برس:

أصدر وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف، الجمعة، تعليماتٍ إلى هيئة الأركان العامة لتقديم اقتراحاتٍ للتعامل بسرعة مع استفزازات المسيرات الأمريكية الاستراتيجية فوق البحر الأسود (جنوب روسيا).

وأعلن بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية أن المسيّرات الأمريكية الاستراتيجية تُكثّف رحلاتها فوق البحر الأسود، وتقوم بعمليات استطلاع لمساعدة القوات الأوكرانية على ضرب أهداف روسية.

ولفتت إلى أن كثافة رحلات المسيرات الأمريكية تدل على “زيادة مُشاركة الولايات المتحدة ودول حلف شمال الأطلسي (الناتو) في إذكاء الصراع في أوكرانيا، ومثل هذه الرحلات تُضاعف احتمال وقوع حوادث في المجال الجوي مع الطائرات الروسية، ما يزيد مخاطر المواجهة المباشرة بين الحلف وروسيا”، مشيرةً إلى أن مسؤولية مخاطر المواجهة المباشرة تتحمل مسؤوليتها دول “الناتو”.

يُذكر أن موقع “فلايت رادار” كان قد وثق تحليق طائرة أمريكية مسيّرة من طراز “آر كيو-4 غلوبال هوك” فوق البحر الأسود خلال الهجوم الذي شنته قوات كييف على سيفاستوبول (في شبه جزيرة القرم) يوم الأحد الماضي.

واستدعت الخارجية الروسية السفيرة الأمريكية في موسكو لين تريسي على خلفية الهجوم الإرهابي في سيفاستوبول، مضيفةً أن الخطوات التي اتخذتها واشنطن “لن تمر من دون عقاب”.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكلٍ شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ، بدعم من واشنطن والدول الغربية.

مقالات مشابهة

  • مسؤول روسي: إسقاط 4 أهداف جوية فوق شبه جزيرة القرم
  • كشف "يوميات" كلوب بعد ليفربول.. استرخاء وقصر في جزيرة خلابة
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي قاتل
  • نصائح للوقاية من الجمرة الخبيثة.. اتبعها
  • انتعاش مزارع الخزامى في شبه جزيرة القرم
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • إحالة أوراق قاتل «منجد المعادي» للمفتي
  • مقطع يوثق عملية اصطياد قرود البابون ..فيديو
  • روسيا تستعد للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود