حض النائب الدكتور حسن جوهر الحكومة على تقديم مشروع قانون لتنظيم التعيين في الوظائف القيادية قبل بداية دور الانعقاد المقبل، مؤكداً أن أهمية هذا القانون تكمن في فرض الرقابة على السياسة العامة للحكومة لا سيما في الأمور المتعلقة بالاصلاحات الاقتصادية والإدارية التي تمثل عصب التنمية والتي لها دور في تعظيم موارد الدولة التي ينتظرها الشعب الكويتي منذ أمد.

وأضاف جوهر في تصريح صحافي «في جلسة 18 يوليو الماضي وعند مناقشة برنامج عمل الحكومة الجديد طالب النواب سمو رئيس مجلس الوزراء بمعالجة النواقص التي تضمنتها الرؤية الجديدة وبخاصة الاصلاحات المستحقة»، لافتا إلى أن بعض هذه الاصلاحات كانت موجودة في برنامج عمل الحكومة السابق في المجلس المبطل، الذي قدم في نوفمبر 2022، لكنها سقطت من برنامج عمل الحكومة الجديد ومن بينها إعادة النظر في الرواتب الشهرية المبالغ فيها في المناصب الحكومية ومراجعة تنظيم عدد المناصب التي يتولاها الفرد سواء بشخصه أو صفته وتنفيذ آليات قياس القياديين بشكل سنوي تمهيدا للتجديد لهم واستمرارهم في المنصب القيادي بالاضافة إلى التخطيط والتنفيذ لتأهيل قيادات الجهات الحكومية المختلفة.

معرفي لـ البراك: كم مدة الاستقطاع القصوى لخصم مبلغ اشتراك «التأمينات»؟ منذ 8 دقائق سعود العصفور: لا عقوبة سجن لصاحب رأي مهما اتفقنا أو اختلفنا معه منذ 15 دقيقة

وذكر جوهر أن المسؤولية باتت مشتركة بين الحكومة والمجلس بتقديم الحكومة لمشروع قانون ينظم التعيين في الوظائف القيادية الذي كان من المفترض أن يقدم خلال 100 يوم من تقديم الحكومة لبرنامجها في المجلس المبطل ومع أن القانون تم ادراجه في البرنامج الحكومي الجديد ومرّ أكثر من 200 يوم ولم تقدمه الحكومة.

ودعا جوهر إلى ضرورة الإسراع في تقديم المشروع بقانون قبل بداية دور الانعقاد المقبل «إذا كنا فعلا شركاء في عملية الاصلاح المستحقة والمتأخرة».

وكشف جوهر أنه تقدم بسؤال برلماني لسمو رئيس مجلس الوزراء يتعلق بالسياسة العامة للحكومة ليطلع الشعب الكويتي هل الحكومة أمام تعهداتها في تصحيح المسار والعهد الجديد والاصلاحات المطلوبة فيما يتعلق بما ذكر في شأن الرواتب المبالغ فيها لبعض القياديين في الدولة باعتراف الحكومة دون وجود معايير لقياس أدائهم وانجازاتهم رغم استمرار كل اشكال الخلل والتخلف والفساد في دولة الكويت.

وخاطب جوهر رئيس الوزراء: اذا كانت هذه تعهداتك يا سمو الرئيس وتعهدات حكومتك فلماذا ألغيت من برنامج عمل الحكومة السابق ولم تتضمنها في الرؤية الجديدة، مبيناً أن هذا السؤال البرلماني هو من سيكشف لنا مدى تعهد الحكومة بمثل هذه الاصلاحات المطلوبة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: برنامج عمل الحکومة

إقرأ أيضاً:

إليد خطوات تقديم الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة لحملة الثانوية العامة فأعلى، موضحة مجموعة من الشروط المطلوبة للتقديم. كما أرسلت الوزارة رسائل نصية للمتقدمين على وظيفة المراقبين من الجنسين، تتضمن مواعيد المقابلات الشخصية في منطقة الرياض، مع الإشارة إلى أن باقي المناطق سيتم تحديد مواعيدها تدريجيًا. الجدير بالذكر أن التقديم على وظائف إمام مسجد ومؤذن لا يزال مفتوحًا، ويستهدف الرجال من حملة الشهادة الثانوية فما فوق. فيما يلي نستعرض الشروط ورابط التقديم.

الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية

أعلنت الوزارة عن استمرار التقديم لوظائف إمام مسجد ومؤذن، مع إرسال رسائل نصية محددة للمتقدمين لمنطقة الرياض لبدء المقابلات الأسبوع المقبل. وسيتم الإعلان عن المواعيد لباقي المناطق في وقت لاحق. الوظائف متاحة لحملة الثانوية العامة فأعلى.

رابط التقديم على وظائف وزارة الشؤون الإسلامية

للتقديم على وظيفة إمام مسجد أو مؤذن، يجب زيارة منصة التوظيف التابعة للوزارة واتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى منصة التوظيف.اختيار الوظيفة المطلوبة.الاطلاع على الشروط.النقر على "تقديم" باستخدام حساب النفاذ الوطني.إكمال البيانات المطلوبة.شروط التقديم على وظائف وزارة الشؤون الإسلامية

لتقديم طلب التوظيف، يجب استيفاء الشروط التالية:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.حاصلًا على شهادة الثانوية العامة فأعلى.حفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم.العمر لا يقل عن 18 عامًا.الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو معادلة من وزارة التعليم.حسن السير والسلوك، وعدم صدور حكم شرعي أو قصاص بحقه.عدم الفصل من الخدمة أو التقاعد من القطاعين العام أو الخاص.اجتياز المقابلة الشخصية.

تؤكد الوزارة أن القبول المبدئي لا يعني التوظيف النهائي، بل يجب اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد 27 أكتوبر موعدا لإجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد: سأدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة في 27 أكتوبر المقبل
  • "مستقبل وطن" يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • دور الانعقاد الخامس.. تعرف على أبرز مشروعات القوانين بالأجندة التشريعية لمجلس النواب
  • إليد خطوات تقديم الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية