الوحدة نيوز/ أقيمت بمديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء، ندوة ثقافية إحياءً لذكرى قدوم الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين عليه السلام إلى اليمن.

واستعرضت الندوة بجامع الشريف في هجرة العر والتي حضرها مديرا فرع مكتب الإرشاد رزق زايد، والمبادرات المجتمعية دارس العمري، عدداً من المحاور، حول سيرة الإمام الهادي، وأهمية إحياء هذه الذكرى وما تحمله من دلالات تجسد التضحيات العظيمة في سبيل الله والدفاع عن الإسلام، والدعوة للعودة إلى الحق.

وأشارت إلى أهمية اقتفاء نهج النبي وآله صلوات الله وسلامه عليهم في مناهضة الظلم والطغيان ومحاربة الطغاة والانتصار للمستضعفين والمظلومين.

تخللت الندوة فقرات إنشادية معبرة .

إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية جحانة فعالية خطابية بهذه الذكرى استعرضت المشاركات فيها محطات من حياة الإمام الهادي، وفضائله، وكيف كان وضع الأمة قبل قدومه.

وحثت على السير على نهج النبوة بالاستفادة من حياة أعلام الهدى المجددين وما يقدمونه للأمة من علم للرقي بها والحفاظ على عزتها وكرامتها.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "الطريق إلى أكتوبر"

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، ندوة لمناقشة كتاب الطريق إلى أكتوبر للكاتب الصحفي محمد الشافعي، وذلك ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب، يشارك فى الندوة من أبطال حربي الاستنزاف وأكتوبر،اللواء صاعقة معتز الشرقاوي، واللواء بحرية صالح حجازي، واللواء طيار سمير عزيز، واللواء مدفعية محمد عبدالقادر.

يدير الندوة دكتورة فاتن عرفة أستاذ علم النفس،  وذلك يوم  الخميس الموافق 3 أكتوبر الساعة السادسة مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل بالدور الرابع.

مقالات مشابهة

  • مدير الأكاديمية العسكرية: من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحميه -(فيديو)
  • المحرصاوي: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» لها دليل على أهميتها لبناء الإنسان
  • ورش ثقافية متنوعة في برنامج إثراء بمحافظة شمال الباطنة
  • ندوة تناقش سبل الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها بمحافظة ظفار
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "التفوق خبرتي وآخرين"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "الطريق إلى أكتوبر"
  • «اللغة والسلام الإنساني» في ندوة ثقافية بمكتبة الإسكندرية
  • "اللغة والسلام الإنساني".. ندوة ثقافية تنظمها مكتبة الإسكندرية
  • في الذكرى الـ 51 للانتصارت المجيدة.. مركز الحوار للدراسات ‏السياسية والإعلامية ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر»‏
  • قحيم والهادي يتفقدان مشاريع حيوية بمحافظة صنعاء