افتتح الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا، والدكتور نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية،  والشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وعدد من عمداء جامعة الأزهر، معرضا لجامعة الأزهر تحت شعار "بيئتنا حياتنا".

قال وكيل الأزهر إننا نهتم بطلابنا اهتماما كبيرا ونعمل على تطوير مواهبهم وقدراتهم لنخرج للمجتمع نماذج تفيده وتقدم له اختراعات جديدة تعمل على تقدم وطننا الغالي، مبينا أن هذه النماذج والاختراعات توضح اهتمام جامعة الأزهر  بالبحث العلمي وهذا ما جعلها تتقدم في تصنيفات الجامعات، مقدما الشكر لكل المشاركين في معرض جامعة الأزهر.

ابتكارات جديدة تفيد طلاب المراحل الأولية

جدير بالذكر أنه شارك في معرض جامعة الأزهر طالبات من كلية الدراسات الإنسانية بقسميها رياض الأطفال والجغرافيا وكذا طلاب من كلية الزراعة والهندسة، وقدم الطلاب والطالبات اختراعات ورسومات متميزة، كما قدموا ابتكارات جديدة تفيد طلاب المراحل الأولية في التعليم في الفهم والاستذكار وتحفزهم على الحفاظ على البيئة.

وتنظم جامعة الأزهر اليوم الثلاثاء، وعلى مدار ثلاثة أيام متواصلة بمركز الأزهر للمؤتمرات، فعاليات الملتقى البيئي العاشر بعنوان: "أفريقيا في القلب.. من أجل المناخ" تحت شعار "بيئتنا حياتنا"، حيث يناقش الملتقى خمسة محاور رئيسة هي: التنمية الاقتصادية وبناء المرونة للعمل المناخي، الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية ES6، دور الجامعات في التحول الرقمي نحو الاقتصاد الأخضر، حشد التمويل العلمي للتكيف والمرونة، المساهمات الطلابية في المشروعات الخضراء، تنمية الأفكار والإبداع لطلاب الجامعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل الأزهر جامعة الأزهر رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر للدراسات العليا جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرضًا فنيًّا لمشروعات تخرج طلاب التربية النوعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، معرض مشروعات التخرج لطلاب قسم التربية الفنية.

جاء ذلك بحضور الدكتور هاني عبدالبديع ، القائم بأعمال عميد كلية التربية النوعية بجامعة الفيوم، والدكتور أحمد فتحي، عميد الكلية السابق، والدكتور غادة يس بياض، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بجامعة الفيوم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب القسم وذلك اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024 بالكلية.

وأشاد الدكتور نائب رئيس جامعة الفيوم، بالأعمال الفنية والجهد المبذول من الأساتذة والطلاب في تنفيذ الأعمال الفنية للمعروضات مثمنًا استخدام الطلاب لخامات مستهلكة، وإعادة تدويرها في أعمال مستحدثة مقدمًا الشكر لجميع القائمين على المعرض متمنيًا لهم دوام التقدم.

 المعرض يضم عددًا من مشروعات التخرج لطلاب الفرقة الرابعة 2023/2024

ومن جانبه أوضح الدكتور هاني عبد البديع، القائم بأعمال عميد كلية التربية النوعية بجامعة الفيوم، أن المعرض يضم عددًا من مشروعات التخرج لطلاب الفرقة الرابعة 2023/2024 بقسم التربية الفنية، مقسمين إلى مجموعات تعمل على تنفيذ مشروع محدد برؤية مختلفة وذلك تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالقسم.

وأضاف القائم بأعمال عميد كلية التربية النوعية بجامعة الفيوم، أن المعرض يتضمن نماذج مختلفة من اللوحات الفنية والجداريات التي تحاكي الحياة الريفية بالفيوم، استخدم خلالها الطلاب خامات الإمتحانات القديمة من بقايا أخشاب ونحاس وقطع نسيج وخيوط وإعادة تدويرها في تنفيذ أفكارهم المختلفة.

IMG-20240710-WA0050 IMG-20240710-WA0048 IMG-20240710-WA0049 IMG-20240710-WA0046 IMG-20240710-WA0047 IMG-20240710-WA0045

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود «الدعوة» ويشارك في إطلاق برنامجها الصيفي
  • 24 يوليو.. "ملتقي جامعة أسيوط الأول" لتعريف طلاب الثانوية العامة بالبرامج الدراسية
  • ٢٤ يوليو.. «ملتقي جامعة أسيوط الأول» لتعريف طلاب الثانوية العامة بالبرامج الدراسية بجامعة أسيوط وجامعة أسيوط الأهلية
  • 24 يوليو.. ملتقى جامعة أسيوط الأول لتعريف طلاب الثانوية العامة بالبرامج الدراسية
  • رئيس جامعة أسيوط يوقع بروتوكول تعاون لتدريب وتأهيل طلاب كلية التجارة لسوق العمل
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرضًا فنيًّا لمشروعات تخرج طلاب التربية النوعية
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرضًا فنيًا لمشروعات تخرج طلاب كلية التربية النوعية
  • جامعة الفيوم تفتتح معرضًا فنيًا لمشروعات تخرج طلاب كلية التربية النوعية
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على أقسام وبرامج كلية الآداب جامعة حلوان
  • رئيس جامعة حلوان يلتقي محافظ الجيزة لبحث سبل التعاون المشترك