تدرس الهند، وهي أكبر مصدر للأرز في العالم، فرض مزيد من القيود على صادرات الحبوب في الوقت الذي تكافح فيه البلاد ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

ومن شأن هذه الخطوة، حال تنفيذها، أن تؤدي إلى تقييد العرض العالمي، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

ونقلت بلومبرج عن مصادر مطلعة القول إن الحكومة تدرس فرض ضريبة على صادرات الأرز المسلوق.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إنه لم يتم اتخاذ القرار حتى الآن، وإنه ليس من المؤكد أن تؤدي المباحثات بهذا الشأن إلى تنفيذ تلك الضرائب.

يشار إلى أن أسعار الأرز في آسيا ارتفعت إلى أعلى مستوى لها في غضون نحو 15 عاماً هذا الشهر، بعدما أعلنت الهند فرض حظر على بعض الصادرات وسادت المخاوف بشأن التوقعات للإنتاج التايلاندي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بمصنع لتدوير قش الأرز

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اجتماعاً مع مديري عموم ومديري الإدارات التنفيذية بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، و اللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، وباسم الشريف مدير عام مكتب محافظ الدقهلية.

وتناول المحافظ خلال الإجتماع استعراض ومناقشة أسلوب العمل داخل الإدارات كل في اختصاصه والموقف التنفيذي لملفات العمل بما يحقق سرعة الاداء وحسن الانجاز تحقيقا لصالح المواطن الدقهلاوي.

هذا وقد أوضح "مختار" أنه تم الإنتهاء من أعمال تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024/2023 بنسبة 100٪ بنطاق مراكز ومدن المحافظة، وأضاف أنه تم الموافقة علي دعم إضافي للخطة الاستثمارية قدره "250 مليون جنيه" تم توفيرهم بالتنسيق مع نواب البرلمان، وأكد "مختار" علي اهمية اعداد دراسة دقيقة لتوزيع الدعم الإضافى على المراكز والمدن وفقا للكثافة السكانية وطبقا للإحتياجات وذلك وفق قواعد واشتراطات تستهدف تحقيق صالح المواطنين وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم.

وأكد "مختار" علي سرعة الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بمصنع لتدوير قش الارز والاستفادة القصوي من الانتاج السنوي للدقهلية من قش الارز وتحقيق الجدوي الاقتصادية منه بالتنسيق مع الشركة المزمع التعاقد معها لتنفيذ المشروع مشيرا ان المشروع يقام علي مساحة 30 فدان بقلابشو بمركز بلقاس يستهدف الاستفادة من المخلفات الزراعية والحد من ظاهرة السحابة السوداء وذلك تحقيقا لاهداف التنمية المستدامة 2030 وتمشيا مع توصيات مؤتمر المناخ.

و طالب محافظ الدقهلية بضرورة إعطاء دفعة للعمل بمنظومة التصالح والتقنين ودعم منظومة التصالح بالتعاقد مع مهندسين جدد لسرعة انهاء شهادة البيانات لملفات التصالح تيسيرا علي المواطنين بنطاق المحافظة، كما اكد علي اهمية المتابعة الجادة لاعمال مشروع المنطقة اللوجيستية بطلخا والوقوف علي معدلات الاداء ونسب التنفيذ ودفع العمل بالمشروع ومتابعة جاهزيته للعرض علي المستثمرين.

وخلال الإجتماع أكد "مختار" علي ان تحديد التوقيتات العامل الاساسي بشأن كافة الموضوعات ومتابعتها للعمل علي انهائها وفقا للتوقيت المحدد ومعاقبة المقصرين، مشيرا ان المتابعة المستمرة اساس النجاح لتلافي الملاحظات وانهاء المشكلات والمعوقات الطارئة لسرعة انجاز العمل وفقا للبرامج الزمنية المقررة.

هذا وقد تناول "مختار" خلال مؤتمر المتابعة العديد من الملفات الأخرى التى تستهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين شملت موقف تحصيل إيرادات الدولة وموقف المباني الحكومية الصادر لها قرارات إزالة ومتابعة الإجراءات المستهدف منها تحقيق الإستفادة القصوى من مشروع الأتوبيس النهري فضلا عن ضرورة المتابعة الجادة لتحصيل رسوم النظافة بالإضافة إلى الإجراءات المتخذه بشأن انشاء مجمع خدمات حكومية متكامل بمدينة المنصورة والتعديات علي الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ورسوم مقابل تحسين المشاية وتحقيق الاستغلال الأمثل لمحطة غاز طلخا.

مقالات مشابهة

  • بحث تم إجراؤه في “أمريكية رأس الخيمة” يستكشف جدوى رماد قشر الأرز كبديل جزئي للأسمنت
  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • طريقة الحصول على بشرة الكوريات بماسك الأرز المسلوق
  • ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا جراء زيادة الطلب العالمي
  • البنتاجون: نعمل على إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • رئيس الوزراء: توقفنا عن تصدير الغاز للخارج خلال الصيف
  • مدبولي: توقفنا عن تصدير الغاز للخارج خلال الصيف
  • تصدير 22 ألف طن فوسفات من ميناء سفاجا للهند
  • الأمم المتحدة: القيود المفروضة من الاحتلال فى غزة تحرم مئات الآلاف من المساعدات
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بمصنع لتدوير قش الأرز