أكد النائب مدحت الكمار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أهمية توجيهات الرئيس السيسي بتحديث استراتيجية عمل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، بما يساهم في تحقيق طفرة بالاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.

وأشار الكمار في تصريح صحفي له اليوم، إلى أهمية لقاء الرئيس السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وباسل رحمي، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لاستعراض الأنشطة التي يقوم بها الجهاز بمختلف القطاعات التنموية.

وقال النائب: التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة من شأنه أن يحدث نقلة حقيقية وملموسة في الاقتصاد الوطني، ويضاف للمشروعات القومية العملاقة التي يتم تنفيذها.

وأوضح عضو صناعة البرلمان، أن مصر تولي أهمية كبيرة للانطلاق بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، فضلا عن أن توجيهات الرئيس السيسي، باستمرار تحديث استراتيجية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ودعم عملية التحول الرقمي به، وتحقيق الشمول المالي، خطوة في منتهى الأهمية لصالح الاقتصاد الوطني.

وقال إن المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يمكنها النهوض بالاقتصاد وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل. 

واختتم النائب مدحت الكمار: مصر وتحت قيادة الرئيس السيسي تراهن على غد أفضل وانطلاقة ضخمة للاقتصاد الوطني، تحققها المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بتفعيل السياسات والقوانين اللازمة، وتقديم الخدمات المالية وغير المالية، وتعظيم قدرة المشروعات التي يمولها الجهاز، لتعزيز ريادة الأعمال، فضلاً عن المشاركة في المبادرات القومية المتنوعة على امتداد الجمهورية، مثل حياة كريمة، والبرنامج القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، ومبادرة دعم القطاعات الصناعية الصغيرة الواعدة والتنافسية على مستوى المحافظات، ومبادرة تطوير الصناعات الحرفية والتراثية وغيرها من المبادرات الرائدة للتشغيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي لجنة الصناعة مجلس النواب المشروعات المتوسطة والصغیرة المشروعات الصغیرة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

برلماني: حديث الرئيس كشف عن الفاتورة الاقتصادية لمصر جراء الصراع الحالي

كتب- نشأت علي:
أكد الدكتور جمال أبو الفتوح، عضو مجلس الشيوخ، أن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، للشعب المصري، تطرق إلى الكثير من الملفات الشائكة على الصعيد الداخلي، الذي يشمل تداعيات الأزمة الاقتصادية، وأيضآ الصعيد الخارجي، في هذا الوقت الحرج من عمر الوطن.

وأوضح أن الرئيس كشف خلال حديثه عن نهج الدولة المصرية لإدارة المشهد القائم على الساحة السياسية بتوازن، مما يحفظ الأمن القومي المصري، في ضوء توسيع دائرة الصراع الذي انتقل في أقل من عام من غزة إلى لبنان، ليكشف عن سياسة نتنياهو وأطماع الاحتلال الاستيطانية، أمام صمت من المجتمع الدولي على المجازر والجرائم التي ترتكب بحق المدنيين تحت مزاعم القضاء على الإرهاب.

وأضاف البرلماني، أن الرئيس السيسي أكد خلال حديثه بحفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، تداعيات الصراعات القائمة على الاقتصاد الوطني،خاصة بعد الهجمات الحوثية على البحر الأحمر، التي جعلت قناة السويس، وهي أحد أهم مصادر الدخل القومي، تخسر قرابة من 50 – 60% من عوائدها، أي ما يعادل أكثر من 6 مليارات دولارات خلال الشهور الماضية، بعدما كانت حققت عوائد تاريخية قبل اندلاع العدوان على غزة، فضلا عن آثار هذه الصراع على الأمن الداخلي، في ظل تفاقم الوضع في السودان وليبيا وغزة وأخيرًا في لبنان.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الرئيس السيسي تطرق إلى نقطة مهمة، وهي حرب الشائعات والأكاذيب، التي قد تجد طريقها في هذا التوقيت العصيب بالأمة العربية، مع تعدد جبهات الصراع التي تنبئ بحرب شاملة بالمنطقة، في ظل غياب الحل السياسي وطاولة المفاوضات عن المشهد.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم تطلق مبادرتي التحول الرقمي و"ابدأ مشروعك"
  • لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث
  • التشكيل الجديد لهيئة مكتب لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب
  • عاجل - الرئيس السيسي يهنئ غينيا وكوريا وتوفالو بيوم الاستقلال والتأسيس الوطني
  • الرئيس السيسي يهنئ غينيا وكوريا وتوفالو بذكرى يوم الاستقلال ويوم التأسيس الوطني
  • نائب وزير المالية: الإصلاحات الضريبية تستهدف تحفيز المشروعات الصغيرة
  • برلماني: حديث الرئيس كشف عن الفاتورة الاقتصادية لمصر جراء الصراع الحالي
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • السيسي: الدولة تُعد أجيالا قادرة على حمل المسئولية
  • الرئيس السيسي: الدولة تعمل في مسار إصلاحي لإعداد أجيال قادرة على تحمل المسؤولية