العمانية: عُقِدَ بمقر الهيئة الاستشارية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمسقط اليوم الاجتماع التحضيري الـ(19) للجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس، الذي تستضيفه سلطنة عمان ممثلة في الهيئة العمانية للأعمال الخيرية وبالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وناقش الاجتماع التحضيري خطة عمل هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس المحلية والإقليمية والدولية على مستوى مجالات العمل الإنساني والإغاثي المشترك وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقال محمد بن حمود الذهلي الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية: "إنّ الاجتماع تطرّق إلى التعاون المشترك في مجال الأعمال الإنسانية والإغاثية في حالة الكوارث إضافة إلى الجانب التدريبي والتنسيقي ما بين دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى إدارة وتدريب المتطوعين بين دول المجلس".

وأوضح أن الهيئة مستمرة في أداء رسالتها الإنسانية مشيرًا إلى أنّها قامت بتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه اللهُ ورعاه- بتقديم الأعمال الإغاثية للعديد من الدول منها السودان وتركيا ومدغشقر.

ويعقد أصحاب المعالي والسعادة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الأربعاء الاجتماع الـ19 للجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجي برئاسة سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية.

يُذكر أنّ استضافة سلطنة عمان لأعمال اجتماعات لجنة رؤساء هيئات وجمعيات الأهلة تأتي تزامنا مع ترؤسها الدورة الـ(43) لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التعاون لدول الخلیج العربیة

إقرأ أيضاً:

"الاتحادية للضرائب" تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول "بريكس"

شاركت دولة الإمارات، ممثلةً في الهيئة الاتحادية للضرائب، في جلسات اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب في دول مجموعة "بريكس"، التي عُقدت خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر (أيلول) 2024 بالعاصمة الروسية موسكو، بمُشاركة وفود من الجهات الضريبية في المجموعة.

وفي بيان صحافي، اليوم الخميس، أكد خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، الذي ترأس وفد الدولة في الاجتماع، أن اجتماعات مجموعة "بريكس" تكتسب أهمية كبيرة، حيث تُعد المجموعة آلية فعالة لتعزيز الازدهار العالمي، مُشيرًا إلى أن مُشاركة الهيئة جاءت في إطار الحرص على الحفاظ على علاقات استراتيجية واقتصادية متوازنة لمواكبة التطورات المتواصلة في النظام العالمي.
وأشار إلى أهمية المُناقشات والموضوعات التي تم بحثها خلال الاجتماع، والتي تُساهم في تعزيز التعاون البنَّاء في المجال الضريبي والمالي للدول الأعضاء بما يتماشى مع توجهاتهم المستقبلية، عبر تبادل الخبرات والمعلومات بين الجهات الضريبية بدول المجموعة.
وخلال المُشاركة في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب في "بريكس"، استقبل ميخائيل ميشوستين، رئيس وزراء روسيا وفد الهيئة، حيث تم التأكيد على أهمية التعاون المُشترك، خصوصًا في المجال الضريبي، وتعزيز مسارات النمو الاقتصادي، كما عقد الوفد اجتماعًا مع دانييل إغوروف، مدير عام هيئة الضرائب الفيدرالية الروسية، تم خلاله بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في المجال الضريبي.
وتم خلال اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب في مجموعة "بريكس" تسليط الضوء على الأطر التنظيمية الضريبية والسياسات المالية التي تتبعها كل دولة من دول "بريكس"، ومُناقشة سُبل رفع كفاءة قطاع الضرائب العالمي بصفة عامة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • وزيرة المالية تشارك في منتدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع جامعة جورج تاون‬
  • "الاتحادية للضرائب" تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول "بريكس"
  • الاتحادية للضرائب تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول بريكس
  • “الاتحادية للضرائب” تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول “بريكس” في موسكو
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الخامس والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون المنعقد في الدوحة
  • اجتماع عاجل لدول الخليج وسط ترقب لرد إسرائيل على إيران
  • ارتفاع أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية في دول الخليج
  • المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يطلق برنامج «إمتاع»