أكد المحلل الاقتصادي “فارس النجار”، أن الحوثيين يزدادون قهرا وغلا وحقدا، ويلجأون للممارسات التي لا تخدم الصالح العام للشعب اليمني، كلما اتجهت الحكومة الشرعية باتجاه تحسين مواردها الاقتصادية، ومعالجة الأضرار التي نتجت عن تعنت الميليشيات الحوثية.

وأضاف في تصريحات لـ “الحدث”، أن الشعب اليمني يعاني أوضاعا إنسانية صعبة للغاية، نتيجة للدمار الذي حل بالبلاد، جراء الحروب الدائرة منذ ما يقرب من عقد كامل.

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية بدأت تأخذ خطوات جادة في تحسين الوضع المعيشي للشعب اليمني، لكن الميليشيات الحوثية لا تتوقف عن المماراسات التي تضر مصالح الشعب اليمني.

المحلل الاقتصادي فارس النجار: #الحوثي يزداد قهرًا وغلًا ويلجأ لمُمارسات لا تخدم الصالح العام كلما اتجهت الحكومة اليمنية باتجاه تحسين مواردها الاقتصادية pic.twitter.com/GAzxxHuL1N

— ا لـحـدث (@AlHadath) August 22, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الحوثيين

إقرأ أيضاً:

باحث اقتصادي: تطبيق الدعم النقدي فرصة لإعادة الهيكلة وإعادة توجيه موارد الحكومة

قال الدكتور كريم عادل، رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إنّ هناك مجموعة من المكتسبات الاقتصادية نتيجة تطبيق منظومة الدعم النقدي بصورة وآلية صحيحة، تتمثل في كفاءة تخصيص الموارد وإعادة توزيعها، ما يعد أمرا مهما، كونه يعطي للدولة فرصة لإعادة الهيكلة وإعادة توجيه مواردها الحكومية، لتحسين جودة الخدمات الأخرى في الموازنة العامة المتمثلة في الصحة والتعليم والنقل، إذ تعد جميعها خدمات يستفيد منها المواطنين بصورة عامة، فضلا عن الأسر المستفيدة من الدعم النقدي بشكل خاص.

مكتسبات تطبيق الدعم النقدي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو شهاب، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ المكتسبات الاقتصادية الناتجة عن تطبيق منظومة الدعم النقدي تتمثل في إتاحة الدولة الفرصة للمنتجين، بهدف التوسع في إنتاج السلع التي تُطرح في الأسواق ومن ضمنها السلع التموينية، بالتالي يؤدي إلى زيادة معدلات التشغيل والإنتاج والنمو الاقتصادي، فضلا عن معالجة فكرة التشوهات السعرية التي تتمثل في وجود سعرين للسلعة الواحدة.

أهداف توفير الدعم النقدي والعيني

وتابع: «الهدف الأساسي من الدعم التي توفره الدولة المصرية سواء النقدي أو العيني هو تحقيق التوازن الاجتماعي والحفاظ على التوزان الأسري، والاستفادة من المواطنين الحاصلين على الدعم في الإضافة إلى الاقتصاد والمجتمع».

مقالات مشابهة

  • باحث اقتصادي: تطبيق الدعم النقدي فرصة لإعادة الهيكلة وإعادة توجيه موارد الحكومة
  • خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة
  • خبير اقتصادي:الحكومة يمكنها جذب استثمارات أجنبية تتجاوز 20 مليار دولار
  • الحكومة اليمنية تبارك رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشجاع على العدو الإسرائيلي
  • محلل سياسي: حزب الله ليس لديه خيارات سوى دخول الحرب البرية
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • محلل سياسي: إسرائيل تهدف إلى إخلاء شمال غزة بحجة وجود عناصر للمقاومة
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات ”عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية”
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله