صحيفة اليوم:
2024-10-02@03:30:43 GMT

مصر تعلن رصد أول حالتين للمتحور EG-5.2

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

مصر تعلن رصد أول حالتين للمتحور EG-5.2

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن رصد أول حالتين لفيروس كوفيد-19 من سلالة المتحور أوميكرون EG-5.2.

وقالت وزارة الصحة في بيان عاجل: " نتائج التحاليل من مراكز ترصد حالات الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة والإلتهاب الرئوي، تؤكد إيجابية حالتين لفيروس كوفيد-19 من سلالة المتحور أوميكرون EG-5.

2 والأعراض الإكلينيكية التي ظهرت عليهم هي أعراض خفيفة ويتماثلون للشفاء".

أخبار متعلقة الكويت تعلن رصد متحور فيروس كورونا الجديد "إي جي 5"روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بمسيرة على موسكومقطع صوتي يثير أزمة.. ما حقيقة تفشي "الدرن" في مصر؟

وزارة الصحة والسكان، نتائج التحاليل من مراكز ترصد حالات الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة والإلتهاب الرئوي تؤكد إيجابية حالتين لفيروس كوفيد-19 من سلالة المتحور أوميكرون EG-5.2 والأعراض الإكلينيكية التي ظهرت عليهم هي أعراض خفيفة ويتماثلون للشفاء. pic.twitter.com/YSaBCn2qFC— وزارة الصحة والسكان المصرية (@mohpegypt) August 22, 2023 سريع الانتشار

وكان مختصون في الأمراض المعدية، قد أكدا أن متحور كورونا "EG-5.2" الجديد سريع الانتشار ولا يشكل خطورة في شدة الإصابة وخطورة الأعراض، وقد يؤدي لزيادة الضغط على المستشفيات والمراكز الصحية.

وأشار المختصون في تصريحات خاصة لـ"ليوم"، إلى أهمية تناول الجرعة المعززة من اللقاح، كون متحور "إي جي 5" فرعا من متغير أوميكرون، لذا ستكون الجرعات المعززة فعالة ضده.

مختصون يوضحون لـ #اليوم.. كيف تحمي نفسك من #متحور_كورونا_الجديد؟ https://t.co/xlEv4oQFNC— صحيفة اليوم (@alyaum) August 16, 2023

وقالوا إنه منذ بدء الجائحة حتى ظهور اللقاح وأيضًا عندما وصلنا للمناعة المجتمعية، لا يوجد أي تخوف من وجود المتحورات، مشيرين إلى أنه كلما كانت هناك حصانة فإن شدة الفيروس تكون أقل وأعداد الحالات الحرجة المصاحبة للفيروس أقل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم القاهرة المتحور EG 5 2 وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

تكريم فريق الفيوم الصحى لمواجهة مرض السعار

كرمت الهيئة البيطرية بالمتحف الزراعى بالدقى  فريق محافظة الفيوم لمواجهة مرض السعار وذلك فى إطار التعاون المثمر والبناء بين الجهات المعنية بترصد مكافحة الأمراض المشتركة بين الانسان والحيوان بمصر والمنظمات الدولية ذات الصلة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للصحة الواحدة التابعة لقطاع الطب الوقائى والصحة العامة تم التوافق للاحتفال باليوم العالمى للأسعار وضمن أنشطة الاحتفال تم تكريم فريق محافظة الفيوم ضمن 9 محافظات متميزة ولها دور فى مكافحة مرض السعار.

تكريم فريق الفيوم
 

وتم تكريم فريق الفيوم والمتمثل فى 
الدكتورة مروة احمد فؤاد مدير ادارة الأمراض المعدية  وفريق الأمراض المشتركة  احمد اسماعيل و محمد شعبان  و حسام حسن وفريق العقرب بمستشفى الفيوم العام  وصفوت محمد محمود مشرف ادارة بندر الفيوم الصحية .
وقدم الفريق الشكر لقطاع الوقائى بوزارة الصحة والسكان والدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان  و الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة  والدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم والدكتور محمد عبد التواب مدير الشؤون الوقائية بالفيوم.و تم التكريم من قبل رئيس الهيئة البيطرية بالمتحف الزراعى بالدقى.

IMG-20240929-WA0088 IMG-20240929-WA0089 IMG-20240929-WA0086

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تعلن الاستمرار بخدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • حملة تطعيمات ضد الأمراض تجوب مدارس الإسماعيلية
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان
  • صحة لبنان تعلن استشهاد 105 وإصابة 359 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • تكريم فريق الفيوم الصحى لمواجهة مرض السعار
  • بعد الغارات على البقاع الغربي.. وزارة الصحة تعلن الحصيلة الاولية للشهداء والجرحى
  • حلقة عمل لرفع مستوى الوعي بالفيروسات التنفسية
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع