اختتمت مؤسسة المباركة المعسكر الصيفي الذي نظمته بالتعاون مع مجلس أبو ظبي الرياضي وشارك فيه 29 طالبا من برنامج المغاوير الذي يعتبر أحد البرامج الحيوية للمؤسسة.

و أكدت الشيخة شما بنت خليفة بن حمدان آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة المباركة على أهمية استثمار الفترة الصيفية في تعزيز بناء الشخصية الطلابية المعتزة بهويتها وقيمها الوطنية والفخورة بتراثها الشعبي وتاريخها ، مشيرة إلى أن بناء الإنسان والاستثمار فيه يتصدر أجندة أولويات القيادة الرشيدة للخمسين عاما المقبلة ومن هنا تأتي أهمية البرامج والفعاليات التي نفذتها مؤسسة المباركة بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين خلال الفترة الصيفية ومن بينها المعسكر الصيفي الذي نظمته المؤسسة بالتعاون مع مجلس أبو ظبي الرياضي وشارك فيه 29 طالبا من برنامج المغاوير .

وتضمن المعسكر الصيفي عددا من الفعاليات الرياضية والمسابقات التي تحقق الأهداث المنشودة في تدريب الطلاب على العمل الجماعي، والعمل بروح الفريق وإعلاء المنافسة الشريفة بالإضافة إلى الحرص على التمييز على المستويين الفردي والجماعي وتوفير بيئة جذابة للطلبة المشاركين تمكنهم من التفاعل بإيجابية من ما ينعكس على شخصية كل منهم في حياته العملية والعلمية من حيث تم من خلال التعاون المشترك مع مجلس أبوظبي الرياضي اختيار صقل شخصيات الطلبة المشاركين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواكبة العصر واستشراف المستقبل.

وأشادت الشيخة شما بنت خليفة بن حمدان آل نهيان بالتعاون المثمر من قبل مجلس أبو ظبي الرياضي والحرص على توفير كل أسباب النجاح لهذا البرنامج مما كان له أكبر الأثر بتحقيق أهداف المعسكر الذي تضمن اختيار مدرسة الرواد (الوثبة) للمعسكر الرياضي الذي ضم رياضات فردية جماعية وبرامج لياقة بدنية منها ” كرة السلة كرة الطائرة و جوجيتسو وكرة القدم والسباحة للذكور ” من سن 12 إلى 17 سنة وتخصيص مدربين وطاقم لهم لمدة أسبوعين.

وأعربت الشيخة شما بنت خليفة بن حمدان آل نهيان عن تقديرها لجميع فرق العمل التي ساهمت في إنجاح فعاليات المعسكر سواء من مجلس أبو ظبي الرياضي أو برنامج المغاوير وكذلك الطلبة المشاركين ودعم أولياء أمورهم وأسرهم بما كفل النجاح والتميز لفعاليات المعسكر.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

العمل تُطلق مبادرة سلامتك تهمنا بالتعاون مع مجلس أمناء القاهرة الجديدة

كتب- محمد أبو بكر:

أطلقت وزارة العمل، مبادرة سلامتك تهمنا، وذلك بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة لتوعية وتدريب مجموعة من العاملين بالمنشأت التابعة لجهاز المدينة بأهمية السلامة والصحة المهنية، حيث يجرى تنظيم دورات وندوات توعوية تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات محمد جبران بتكثيف الجهود في هذا المجال ،في إطار المشاركة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"..

وقالت معلومات الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، بحسب بيان، الإثنين، إن هذه المبادرة انطلقت تفعيلًا لدور المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية التوعوي.

وأوضحت، أن افتتاح اليوم الأول للمبادرة شهد كلمة للدكتور محمد الوحش، رئيس مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة، الذي رحب بالحضور، وأكد على أهمية هذه البرامج التوعوية لخدمة أصحاب الأعمال والعمال، وخلق بيئة عمل لائق لصحة العامل،وسلامة أدوات وأماكن العمل والإنتاج.

ونقلت المهندسة غادة إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، تحية وزير العمل إلى جميع المشاركين، وأكدت أهمية العمل على ضرورة تضافر الجهود لتوفير بيئة عمل آمنة، والتوعية بمفهوم السلامة والصحة المهنية التي تشمل كل جوانب الحياة.

وقالت "إبراهيم"، إن البرنامج التوعوي هذا تم تصميم محتواه بحيث يغطى جميع النقاط الأساسية والهامة.

ووصفت رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، جميع المتدربين بالسفراء الذين سيقومون بنقل المعرفة لزملائهم و فرق العمل عند العودة لمواقعهم و هو الهدف الأساسي من المبادرة.

يشار هنا إلى أن الفعاليات التي تستمر على مدار الأيام الثلاثة تشمل مجموعة من المحاضرات يقدمها محاضرين من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

وكانت المحاضرة الأولى بعنوان:"تشريعات السلامة والصحة المهنية"، وألقتها كيميائية منى الدردير، والمحاضرة الثانية عن"المخاطر الفيزيائية والكيميائية"، يلقيها كيميائى محمد مدكور، والمحاضرة الثالثة بعنوان "المخاطر البيولوجية والسلبية، يلقيها كيميائى اشرف مرزوق.

مقالات مشابهة

  • شراكة لتمكين الطلاب من تحديد مساراتهم الأكاديمية
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج “الرخصة المهنية التربوية العامة”
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج "الرخصة المهنية التربوية العامة"
  • مجلس الشارقة الرياضي يطلق النسخة الثانية لبرنامج “واعد “
  • بالصور .. أ.د. حمدان يرعى حفل عمان الاهلية بتخريج طلبتها للفصل الصيفي من فوج اليوبيل الفضي
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • العمل تُطلق مبادرة سلامتك تهمنا بالتعاون مع مجلس أمناء القاهرة الجديدة
  • الجولة النهائية لبرنامج «قادة الهندسة» بحضور وزير التعليم العالي غدا
  • أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة يعتمد برنامج استعداداته في ووهان الصينية