أبو ظبي في 22 أغسطس /وام/ اختتمت مؤسسة المباركة المعسكر الصيفي الذي نظمته بالتعاون مع مجلس أبو ظبي الرياضي وشارك فيه 29 طالبا من برنامج المغاوير الذي يعتبر أحد البرامج الحيوية للمؤسسة.

و أكدت الشيخة شما بنت خليفة بن حمدان آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة المباركة على أهمية استثمار الفترة الصيفية في تعزيز بناء الشخصية الطلابية المعتزة بهويتها وقيمها الوطنية والفخورة بتراثها الشعبي وتاريخها ، مشيرة إلى أن بناء الإنسان والاستثمار فيه يتصدر أجندة أولويات القيادة الرشيدة للخمسين عاما المقبلة ومن هنا تأتي أهمية البرامج والفعاليات التي نفذتها مؤسسة المباركة بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين خلال الفترة الصيفية ومن بينها المعسكر الصيفي الذي نظمته المؤسسة بالتعاون مع مجلس أبو ظبي الرياضي وشارك فيه 29 طالبا من برنامج المغاوير .

وتضمن المعسكر الصيفي عددا من الفعاليات الرياضية والمسابقات التي تحقق الأهداث المنشودة في تدريب الطلاب على العمل الجماعي، والعمل بروح الفريق وإعلاء المنافسة الشريفة بالإضافة إلى الحرص على التمييز على المستويين الفردي والجماعي وتوفير بيئة جذابة للطلبة المشاركين تمكنهم من التفاعل بإيجابية من ما ينعكس على شخصية كل منهم في حياته العملية والعلمية من حيث تم من خلال التعاون المشترك مع مجلس أبوظبي الرياضي اختيار صقل شخصيات الطلبة المشاركين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواكبة العصر واستشراف المستقبل.

وأشادت الشيخة شما بنت خليفة بن حمدان آل نهيان بالتعاون المثمر من قبل مجلس أبو ظبي الرياضي والحرص على توفير كل أسباب النجاح لهذا البرنامج مما كان له أكبر الأثر بتحقيق أهداف المعسكر الذي تضمن اختيار مدرسة الرواد (الوثبة) للمعسكر الرياضي الذي ضم رياضات فردية جماعية وبرامج لياقة بدنية منها " كرة السلة كرة الطائرة و جوجيتسو وكرة القدم والسباحة للذكور " من سن 12 إلى 17 سنة وتخصيص مدربين وطاقم لهم لمدة أسبوعين.

وأعربت الشيخة شما بنت خليفة بن حمدان آل نهيان عن تقديرها لجميع فرق العمل التي ساهمت في إنجاح فعاليات المعسكر سواء من مجلس أبو ظبي الرياضي أو برنامج المغاوير وكذلك الطلبة المشاركين ودعم أولياء أمورهم وأسرهم بما كفل النجاح والتميز لفعاليات المعسكر.

عماد العلي/ هدى الكبيسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير العمل محمد جبران، اليوم الأربعاء، عن بدء الاختبارات، بشأن الاستفادة من "برنامج تدريب وتوظيف"، والخاص بذوي الهمم، وذلك بالتعاون مع الجامعة الأمريكية.

وقال الوزير، إن هذا البرنامج يأتي في إطار تنفيذ خطة الوزارة بدمج ذوي الهمم في سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ذلك في إطار دور الوزارة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأوضحت هبة أحمد، مدير عام إدارة التشغيل، أن هذا البرنامج يتضمن قيام الجامعة الأمريكية بالقاهرة، باختيار عدد من ذوي همم، وترشحهم وزارة العمل، على مجالات "مهارات الاتصال واللغة الانجليزية"، ومدة الدورة التدريبية عام واحد، ويشترط في المتقدم لهذه الدورة ،أن يكون حاصلًا على مؤهل عالي، وكارنيه الإعاقة المتكاملة، ولدية رغبة في التعلم وتطوير المهارات، ويجيد اللغة العربية، وأساسيات اللغة الإنجليزية، وسوف يحصل المتدرب، الذي يجتاز الاختبارات خلال فترة التدريب على الخدمات الطبية، والتأمينات الإجتماعية، وامكانية التعيين داخل الجامعة الأمريكية بعد فترة التدريب.

وأضافت، أن التقديم من اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024، ولمدة أسبوع واحد، ويكون تقديم الأوراق المطلوبة يوميًا في مقر الإدارة العامة للتشغيل التابعة لوزارة العمل، وذلك في 3 شارع يوسف عباس مدينة نصر من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا.

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران تختتم برنامج مهارات التأهيل لسوق العمل
  • وزير الشباب يشهد انطلاق المعسكر الأول لـ"أطفالنا حياة" لدعم الصحة النفسية للأطفال
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق المعسكر الأول لمبادرة "أطفالنا حياة" لدعم الصحة النفسية للأطفال
  • وزارة الرياضة تختتم فعاليات المعسكر التدريبي "تمكين الشباب .. إبداع ووعي"
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تختتم ورشة “التعريف بالتراث الثقافي غير المادي” بالتعاون مع هيئة التراث
  • "مران بدني ووديتين".. الفجر الرياضي يكشف برنامج الأهلي استعدادا للسوبر المصري
  • انطلاق قافلة طبية وتعليمية من جامعة سوهاج لخدمة أهالي المراغة
  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تختتم سلسلة منتديات برنامج “حمّاية” في العلا وتيماء وخيبر
  • «أمنية» تُسعد قلوب 121 طفلاً بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان
  • العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية