جنيف فى 22 أغسطس / وام / توقعت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تواصل موجة الحر التى تضرب أجزاء من أوروبا.

و قالت كلير نوليس المتحدثة باسم المنظمة في مؤتمر صحفي عقدته اليوم في جنيف إن موجة الحر التى تضرب سويسرا حاليا وصلت إلى مستوى الإنذار البرتقالى من المستوى الثالث فى الوقت الذى بلغت مدينة جنيف مستوى الإنذار الأحمر من المستوى الأعلى والذي يستمر حتى بعد غد (الخميس).

وأوضح تقرير أصدرته المنظمة اليوم حول تطورات موجات الحرارة أن موجه الحر بلغت فى سويسرا مستوى لم تصله من قبل وسجلت رقما قياسيا لارتفاع نقطة التجمد بلغ 17 ألفا و 381 قدما وهو ما تم قياسه بواسطة مسبار تابع للأرصاد الجوية السويسرية يحمله منطاد الطقس فوق باييرن .

وعلى صعيد موجة الحر فى فرنسا توقعت المنظمة أن تتجاوز درجات الحرارة في معظم النصف الجنوبي من فرنسا 37 درجة مئوية اليوم الثلاثاء على أن تصل إلى ذروة تتراوح بين 40 و42 درجة مئوية في منطقة دروم .

ولفت التقرير إلى تنبيه باللون البرتقالى أصدرته هيئة الأرصاد الفرنسية إلى 49 قسما وتنبيه أحمر لأربعة أقسام محذرة من مخاطر تلك الارتفاعات لدرجات الحرارة على الصحة بوجه خاص .

ونوه التقرير إلى وجود تنبيهات حمراء أيضا بالنسبة لأجزاء من إيطاليا وكرواتيا والبرتغال وتنبيهات باللون الأصفر على نطاق واسع في البلدان المجاورة وقال إن النرويج التى عانت لفترة طويلة من الأمطار الغزيرة والفيضانات والانهيارات الأرضية تعيش مرة أخرى وضع التأهب من اللون الأحمر وذلك فى مواجهة الأمطار فى الجزء الجنوبى من البلاد.

وفي الوقت الذي توقعت فيه المنظمة الدولية استمرار درجات الحرارة العالية في معظم أنحاء وسط وجنوب الولايات المتحدة الأمريكية حذرت من تزايد نشاط الأعاصير الاستوائية مع الاقتراب من الذروة التقليدية لموسم الأعاصير في المحيط الأطلسى.

مراسل وام - سويسرا

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: موجة الحر

إقرأ أيضاً:

تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق

30 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 4 من عناصر حزب «العمال الكردستاني» «المحظور» في ضربة جوية في شمال العراق.

وقالت الوزارة، في بيان الاثنين، إن قوات من الجيش التركي تمكنت من القضاء على 4 من «إرهابيي» منظمة حزب «العمال الكردستاني» الانفصالية في منطقة كاره في شمال العراق.

ونشرت وزارة الدفاع التركية عبر حسابها في «إكس» مقطع فيديو للهجوم على عناصر «العمال الكردستاني» في شمال العراق.

وشهدت الأسابيع الأخيرة تصعيداً كبيراً في الغارات الجوية التركية في شمال العراق، لا سيما في المناطق التي تنفذ بها القوات البرية التركية، عملية «المخلب – القفل»، المستمرة منذ أبريل (نيسان) 2022، وذلك بعدما وقّعت أنقرة وبغداد مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب، تضمنت إنشاء مركز عمليات مشترك في معسكر بعشيقة، لتنسيق العمليات التي تستهدف «العمال الكردستاني»، خلال الاجتماع الرابع للآلية الأمنية في أنقرة في 15 أغسطس (آب) الماضي.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، الأسبوع الماضي، مقتل 17 من مسلحي «العمال الكردستاني» في غارات جوية للقوات التركية نفذت يومي 17 و18 سبتمبر (أيلول).

وقالت إن الغارات أسفرت عن مقتل 8 من مسلحي «العمال الكردستاني» في منطقة كاره، و4 في هاكورك، و5 في قنديل.

وقبل ذلك، دمرت القوات الجوية التركية 24 هدفاً لـ«العمال الكردستاني» في كل من هاكورك وكاره وقنديل وأسوس، شملت كهوفاً وملاجئ ومستودعات، وكان يُوجَد بها «إرهابيون» على مستوى قيادي في الحزب المحظور، بحسب وزارة الدفاع التركية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • جمعية المودة تنضم إلى المنظمة العالمية للأسرة
  • الإمارات.. انخفاض درجات الحرارة وفرصة لسقوط الأمطار
  • اليونان: العثورعلى جثث ما لا يقل عن 8 سائحين هذا الصيف بسبب موجة الحر الشديدة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • شركات الشحن البحري تتوقع استهداف السفن المتجهة إلى موانئ “إسرائيل” من اليمن ولبنان وتطالب بتدابير احترازية
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها