دبي-الوطن

تمكنت القيادة العامة لشرطة دبي، وفي أقل من 3 ساعات، من إلقاء القبض على سائق آسيوي، يبلغ من العمر 24 عاماً، تسبب في حادث دهس لشاب آسيوي آخر، 27 عاماً، ما أدى إلى تعرضه لإصابات بليغة، ونقله إلى مستشفى راشد لتلقى العلاج‏.
وحول تفاصيل الواقعة، قال العقيد عبد المنعم عبد الرحمن محمد، مدير مركز شرطة بر دبي بالوكالة، أن تفاصيل الواقعة تعود إلى ورود بلاغ إلى إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، يفيد بوقوع حادث دهس في منطقة القوز الصناعية، ما سبب في إصابة بليغة لشخص، فيما لاذ المُتسبب بالهروب من موقع الحادث.


وأشار العقيد عبد المنعم محمد إلى أن الدوريات المرورية والأمنية انتقلت إلى مكان الحادث للتحقق واتخاذ الإجراءات اللازمة، وتبين أن الشاب الآسيوي كان يعبر الطريق على شارع فرعي مما أسفر عن تعرضه للدهس، وهروب السائق بعد وقوع الحادث فوراً، مبيناً أن شرطة دبي باشرت عملياتها في البحث عن السائق، وفي أقل من ساعة واحدة تم ضبط المركبة المُتسببة في الحادث بعد العثور عليها مُتوقفة دون السائق وعليها آثار الاصطدام.
وبين أنه تم التعميم فوراً على السائق، وإلقاء القبض عليه في أقل من 3 ساعات، حيث كان يحاول الهرب خارج الدولة.
ونوه العقيد عبد المنعم عبد الرحمن إلى أن من أهم المُسببات الرئيسة لحوادث الدهس هي العبور الخاطئ للمشاة من الأماكن غير المخصصة، وغياب المسؤولية من جانب السائقين بعدم إعطاء أولوية المرور لمستخدمي الطريق من المشاة، وهو ما ينتج عنه أفعال غير قانونية، كالهروب من موقع الحادث إلى جانب حادثة الدهس، وعليه يكون مرتكب الحادث قد ارتكب جريمتين يعاقب عليهما القانون.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الشارقة والوحدات الأردني يتعادلان 2-2 آسيوياً

 
علي معالي (الشارقة)
تعادل فريق الشارقة والوحدات الأردني 2-2 في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2 على استاد خالد بن محمد بالشارقة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، ليرفع كل فريق رصيده إلى 4 نقاط مع أفضلية الأهداف للفريق الأردني الذي يتصدر بـ 4 نقاط، يليه الشارقة بالرصيد نفسه، ويحل فريق سباهان الإيراني في المركز الثالث بـ 3 نقاط بعد الفوز على استقلال طاجيكستان.
سجل للشارقة باكو ألكاسير في الدقيقة 9، وداركو نياسميتش في الدقيقة 66، وسجل للوحدات السنغالي أوسينو سيزار في الدقيقتين 28 و62، وكان دفاع الشارقة هو السبب الرئيسي في خروج «الملك» بهذه النتيجة بعد خطأين فادحين لكل من كاتانيتش وتشو يو مين، بمنحهما هديتين للمهاجم السنغالي سيزار.
لعب الشارقة مهاجماً منذ البداية معتمداً على طريقة 4 - 3 - 3، في المقابل الوحدات بطريقة 5- 3- 2، وكان في مقدور الشارقة فك التكتل الدفاعي مبكراً بعد فرصة قريبة للغاية للتهديف في الدقيقة 5 أهدرها باكو ألكاسير بغرابة شديدة، وكان واضحاً أن كايو لوكاس محور أداء مهماً لدى كوزمين بتحركاته وتمريراته في الخط الأمامي، وأسفر الحصار الشرقاوي عن هدف سجله باكو ألكاسير في الدقيقة 9 بتمريرة جميلة من كايو لوكاس.
وخلال ربع الساعة الأول من المباراة، كانت السيطرة للملك بواقع 70% مقابل 30% للوحدات، ولعب دفاع الوحدات الخماسي على مصيدة التسلل التي كادت أن تتسبب في هدف ثانٍ لولا تأخر كايو في التعامل مع كرة في الدقيقة 15، وكانت الثنائيات الكروية بين لاعبي الشارقة متميزة، خاصة كايو مع باكو ألكاسير، وكايو مع فراس بالعربي.
ووسط سيطرة الشارقة، يعتمد الوحدات على الهجمات المرتدة السريعة، وفي الدقيقة 28 يتعامل كاتانيتش بعدم اهتمام مع أحد الكرات، ليخطف منها السنغالي أوسينو سيزار هدف التعادل.
وفي الشوط الثاني، يحاول كوزمين تنشيط خطوطه بـ 3 تغييرات متفاوتة بإشراك ديفيد بيتروفيتش بدلاً من ماجد راشد، وداركو نياسميتش بدلاً من ماركوس ميلوني، ولوان بيريرا بدلاً من كمارا، وينجح الوحدات بخطأ دفاعي قاتل آخر من تشو يو مين بإحراز السنغالي سيزار الهدف الثاني في الدقيقة 62، وبعدها بـ 4 دقائق يُعدل داركو النتيجة بهدف التعادل للشارقة.
وأصبحت المباراة على صفيح ساخن من الطرفين، في ظل الأخطاء الفادحة من دفاع الشارقة والذي أهدى مهاجم الوحدات هدفين على طبق من ذهب.

أخبار ذات صلة الوصل يطوي ملف «الخسارة الأولى» في «النخبة الآسيوية» النعيمات وأكرم عفيف يتنافسان على جائزة أفضل لاعب في آسيا

مقالات مشابهة

  • الشارقة والوحدات الأردني يتعادلان 2-2 آسيوياً
  • القبض على سائق دهس طفل بالمقطم
  • القبض على سائق سيارة نقل دهس طفلا يستقل دراجة بالمقطم
  • شرطة النقل والمواصلات تضبط 1345 قضية متنوعة
  • القبض على عاطل بتهمة الاعتداء جنسيًا على ممرضة في الطالبية
  • القبض على المتهمين بالتشاجر في عين شمس
  • حادثة غريبة في بورصة: رجل يحطم سيارته بعد تلقيه مخالفة مرورية
  • مصرع سائق إثر تصادم توكتوك بسيارة تريلا على طريق قويسنا بالمنوفية
  • طقم أمني يصدم فتاة في أحد شوارع عدن ويلوذ بالفرار
  • شرطة البركة: القبض على 3 ليبيين اعتدوا على وافد بنغلاديشي وسرقوا منه 800 دينار