تبذل السلطات الباكستانية جهود الإنقاذ، بعد أن تُرك سبعة تلاميذ وشخص بالغ معلقين بشكل خطير لساعات في عربة «تلفريك» على ارتفاع 6500 قدم بعد انقطاع اثنين من كابلاتها، بحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وقع الحادث حوالي الساعة 8:30 صباحًا بالتوقيت المحلي في ألاي، في منطقة باتاجرام بمقاطعة خيبر بختونكوا، ويعد التلفريك، الذي ينتقل عبر جدول مائي، وسيلة نقل عادية لسكان المنطقة الشمالية الجبلية، وكان الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و12 عامًا، في طريقهم إلى مدرسة قريبة.

نداءات عاجلة للمساعدة

وبينما سيطر الذعر على الركاب وعائلاتهم، أطلقوا نداءات عاجلة للمساعدة، وأرسلت السلطات مروحية عسكرية إلى الموقع، وأظهر مقطع فيديو بثه التلفزيون المحلي الطائرة وهي تحلق فوق التلفريك على مسافة بعيدة، بينما ينزلق أحد أفراد الكوماندوز على حبل ويسلم الطعام والماء.

وعندما حاولت المروحية الاقتراب من التلفريك، حدث اهتزاز شديد، ما جعل عملية الإنقاذ الجوي صعبة، وقبل أن يسلم الكوماندوز الإمدادات، قال أحد الركاب لشبكة إخبارية تلفزيونية محلية إنه والآخرون ظلوا عالقين لأكثر من ست ساعات دون طعام أو ماء، وأن أحد الأطفال المصابين بمرض في القلب أغمى عليه بعد الذعر، قائلا: «بطارية هاتفي المحمول تنفد بسرعة». 

ولم يتضح بعد سبب كسر الكابل الذي يبدو أنه لم يترك سوى كابل واحد سليما، ووصف أنور الحق كاكار، رئيس الوزراء المؤقت للبلاد، حادث التلفريك بأنه مثير للقلق عندما أمر بعملية الإنقاذ.

وأمر كاكار السلطات بإجراء عمليات تفتيش للسلامة على جميع المصاعد الجبلية الخاصة للتأكد من سلامتها، بحسب بيان صادر عن مكتبه.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: باكستان أنور الحق كاكار حادث باكستان

إقرأ أيضاً:

هربا من الحرارة.. غرق شاب في نهر النيل فرع رشيد بالغربية

لقى شاب مصرعه غرقا، داخل نهر النيل فرع رشيد، بقرية كفر النصارية التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من إنتشال الجثة، بمساعدة الأهالي، وتم التحفظ عليها داخل مشرحة مستشفى كفر الزيات العام، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بالغربية، وغرفة عمليات مرفق الإسعاف، وقوات الإنقاذ النهري، بلاغًا من الأهالي يفيد بغرق شاب داخل نهر النيل فرع رشيد المار بقرية النصارية بمركز كفر الزيات، حال نزولة للاستحمام.

 

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، وسيارة إسعاف وقوات الإنقاذ النهري إلي محل الواقعة، وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، غرق شاب يدعى «مؤمن سعيد حسن» ويبلغ من العمر 12 عامًا، في نهر النيل فرع رشيد المار بقرية النصارية حال نزولة للاستحمام هربًا من حرارة الجو، ولعدم إجادتة السباحة جرفه التيار.

 

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري بمساعدة الأهالي من انتشال الجثة ونقلها إلى ثلاجة حفظ الموتي بمستشفى كفر الزيات، وجري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة وندب مفتش الصحة لمناظرة الجثمان، تمهيدا لاستخراج تصريح الدفن وتسليمه إلى ذويه.

مقالات مشابهة

  • وحدة الإنقاذ البحري تنقذ 10 مصطافين في شاطئ الصابري ببنغازي
  • إجلاء الآلاف بعد تسرب المياه من سد بالصين
  • انتشال جثة غريق من داخل نهر النيل فى المنيب
  • خطأ البرهان ومن معه هو الضعف والتردد مع احتكار الدولة وتعطيلها
  • مصرع طفلتين غرقا فى ترعة الإسماعيلية
  • سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين
  • هربا من الحرارة.. غرق شاب في نهر النيل فرع رشيد بالغربية
  • تقرير غربي يكشف عن سيناريو مرعب للحرب المحتملة بين إسرائيل وحزب الله
  • حالة من الذعر بين النازحين جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلًا بجوار مجمع ناصر الطبي
  • مصرع طفل غرقا في فرع النيل بالمنوفية