علق  المتحدث باسم المجلس البلدي زليتن، إسماعيل الجوصمي، على غرق البلدية بسبب الأمطار، قائلًا: “مياه الأمطار غمرت وسط المدينة ما تسبب في تعطيل جميع المصالح العامة والخاصة”.

وأَضاف  الجوصمي،  أنه “رغم إنفاق حكومة الدبيبة مُنتهية الصلاحية، 2.5 مليار دينار على التنمية، منذ مطلع العام 2023، إلا أننا لانزال نعاني من ضعف الإمكانيات”.

وأرف؛ “قررنا إغلاق الطرق إلى جانب التنسيق مع شركات خاصة للمشاركة في جهود شفط مياه الأمطار”.

وأشار الجوصمي، إلى أن  “شركة المياه والصرف الصحي في المدينة تواجه تحديات بسبب قلة الإمكانيات، حيث تمتلك أربع سيارات فقط لشفط المياه”.

وختم موضحًا أن “البلدية أطلقت نداء استغاثة لهيئات المجتمع المدني، مثل الهلال الأحمر والكشافة والمرشدات، لتقديم الدعم في جهود شفط مياه الأمطار”.

الوسومإسماعيل الجوصمي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعلن تجنيد كافة الإمكانيات لإنجاح موسم التخييم 2024

زنقة 20 ا الرباط

كشف وزير الشباب والثقافة والاتصال المهدي بنسعيد، أن “الوزارة أطلقت العرض الوطني للتخيم للموسم 2024 في تاريخ 5 فبراير الأخير تحت شعار” معا من أجل شباب مسؤول ومتألق”.

وأكد بنسعيد خلال معرض جوابه على أسئلة البرلمانيين، اليوم الإثنين، بمجلس النواب، أن “الوزارة تبذل المجهودات اللازمة لإنجاح عملية التخييم لهذه السنة وتوفير تجرية غنية وآمنة للأطفال المشاركين، وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات”.

وأوضح بنسعيد بخصوص جاهزية مراكز التخييم فقذ تم إعداد الشبكة الوطنية لمراكز التخييم القارة والتي حدد في 37 مركزا للتخيم تغطي كافة جهات المملكة بطاقة ستيعابية للولوج تقدر بـ 80 ألف مستفيد(ة) في حين أنه لم يتم برمجة بعض الفضاءات لعدم جاهزيتها.. وكان من مسؤوليتنا أن جميع الأطفال أن يستفيدوا من نوع الخدمات بشكل متساو”.

وفي هذا الإطار، شدد الوزير على أنه “لايمكن لشاب أو طفل حظي بمرحلة تخيمية في مركز حديث البناء وآخر يستفيد من مركز تخييم شيد في الستينيات من القرن الماضي ولم يرمم.. وهذه مسؤوليتنا في القطاع”.مؤكدا أنه تم “إتخاذ قرار لغلق هذه المخيمات والإستثمار فيها وتجهيزها وإصلاحها استعدادا للسنة المقبلة”.

بالمقابل، يضيف ذات المتحدث “تحاول الوزارة مع شرائها اقتناء فضاءات خاصة للتجاوب مع مطالب الجمعيات”.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يحمّل الباحثين الاجتماعيين مسؤولية أخلاقية ويحدد لهم مهمتين أساسيتين
  • السيسي يوجه الحكومة بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري وعدم التمييز بين المواطنين
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل
  • طرابلس... حملة إزالة المخالفات والتعديات مستمرة
  • جريمة قتل بسبب مياه السقي!
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • الحكومة تعلن تجنيد كافة الإمكانيات لإنجاح موسم التخييم 2024