صحيفة عاجل:
2024-06-27@12:47:38 GMT

5 ساعات جراحية تنقذ طفلًا من فقدان بصره في جدة

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

5 ساعات جراحية تنقذ طفلًا من فقدان بصره في جدة

تمكّن فريق طبي في مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة، من إنقاذ عين طفل في العاشرة من عمره من فقدان البصر نهائياً؛ نتيجة وجود التهاب شديد في الجيوب الأنفية من الجهة اليمنى.

وأوضحت صحة جدة أن المريض حضر لطوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز كحالة إنقاذ عضو يشتكي من ألم حاد واحمرار وانتفاخ شديد في العين اليمنى منذ خمس أيام، وتم عمل الفحوصات والأشعة المقطعية اللازمة التي أظهرت التهابًا شديدًا في الجيوب الأنفية من الجهة اليمنى؛ أدت إلى وصول خراج (صديد) لمقلة العين اليمنى.

وأضافت أن الفريق الطبي المعالج قرر إجراء تدخل جراحي عاجل وإجراء عملية دقيقة بالمنظار للجيوب الأنفية وتنظيف كامل لكل الاحتقانات والالتهابات والخراج (الصديد) لجميع الجيوب الأنفية للجهة اليمنى والجهة الداخلية للعين اليمنى، ليتم بعدها نقل المريض لقسم التنويم ومتابعة الحالة من قبل الفرق التمريضية لحين استقرار الحالة وخروجها بالسلامة من المستشفى.

الجدير بالذكر بأن مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة، أجرى قرابة 407 عمليات خلال شهر يونيو من عام 2023، بالإضافة إلى قرابة 110 عمليات لليوم الواحد.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجيوب الأنفية البصر

إقرأ أيضاً:

الملك يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيا في وزارة العدل

الرياض : واس

 أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – أمره الكريم، بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي.

 وأكد معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أن الأمر الكريم وما تضمنه من ترقية وتعيين، يأتي امتداداً للدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلسِ الوزراء – حفظهما الله – بمرفق القضاء.

 وسأل معاليه المولى – عز وجل – أن يجزي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، خير الجزاء، وأن يوفق أصحاب الفضيلة القضاة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر في إقامة العدل.

مقالات مشابهة

  • الملك يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيا في وزارة العدل
  • دارة الملك عبدالعزيز تشارك في المؤتمر (57) لدراسات الجزيرة العربية في باريس
  • بريدة.. جراحة ناجحة تنهي معاناة مريض من فطريات الجيوب الأنفية
  • اعراض التهاب الجيوب الأنفية الحاد في فصل الصيف
  • «بقايا أسنان في الجيوب الأنفية».. خطأ طبي غريب يكلف صاحبه 8400 جنيه إسترليني
  • عبر تقنية جديدة.. مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز ينهي معاناة طفلة تعاني تشوهات في الأذن الخارجية
  • بعد إصابة شقيقة الملك تشارلز.. أسباب وعلامات لـ صدمة الرأس تدل على ارتجاج المخ
  • فيديو قديم للحظة نزول جثمان الملك خالد من الطائرة
  • استياء شديد من قطع الكهرباء دون سابق إنذار
  • المملكة بذلت الغالي والنفيس لانجاح الحج