أكدت وزارة التجارة أن إعداد القوائم المالية لشركة التضامن وشركة التوصية البسيطة يتم عن طريق الشركاء المتضامنين أو مدير الشركة.

وأوضحت أن ذلك يتم وفق ما يتفق عليه الشركاء في عقد تأسيس الشركة، أو في عقد مستقل، مشددة على أهمية المبادرة بإعداد وإيداع قوائمها المالية إلكترونياً عبر منصة «قوائم»، وذلك تجنباً للوقوع في مخالفات أحكام نظام الشركات.

وبيّنت أنه يتوجب إيداع القوائم المالية لشركة التضامن وشركة التوصية البسيطة، وتقرير مراجع الحسابات «إن وجد» وفقاً لما تحدده اللوائح، خلال 6 أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تناقش إعداد تنظيم تشريعي لمنح المسنين عددا من الحقوق والمزايا

عقدت اللجنة الخاصة بإعداد مشروع اللائحة التنفيذية لقانون رعاية حقوق المسنين، اجتماعا، برئاسة المستشار كريم قلاوى المستشار القانونى لوزارة التضامن الاجتماعي، وحضور ممثلي وزارات التضامن الاجتماعي والداخلية والصحة والسكان والمالية وشئون المجالس النيابية والقانونية والعدل وهيئة الرقابة الإدارية والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

تنظيم تشريعي متكامل

وناقش الاجتماع إعداد تنظيم تشريعي متكامل ينظم منح المسنين العديد من الحقوق والمزايا، تنفيذا للالتزام الدستوري بضمان حقوق المسنين في شتى المجالات، إذ تضمن مشروع  اللائحة محل النقاش تنظيما شاملا لتوفير رعاية كاملة لحقوق المسنين صحيا، واقتصاديا، وثقافيا، واجتماعيا، وترفيهيا، بالإضافة إلى تنظيم منح المسنين الأولى بالرعاية مساعدات ضمانية مناسبة تكفل حياة كريمة لهم، بالإضافة إلى تنظيم حقوق المسنين فى المشاركة في الحياة العامة وإلزام الدولة بأن تراعي فـي تخطيطهـا للمرافق العامة احتياجات المسنين وتشجيع منظمـات المجتمع المدني علـى المشاركة فـي رعايـة المسنين، بجانب إنشـاء دور الرعاية الخاصة بكبار السن،وافتتاح مراكز خدمات لهم.

حقوق الإنسان وحرياته

والجدير بالذكر أنه قد سبق وأن صدر في شهر إبريل الماضي قانون رعاية حقوق المسنين رقم 19 لسنة 2024 والذي يهدف إلى ضمان حياة كريمة للمسن، وقد وضع قانون رعاية حقوق المسنين بنودا تضمن للمسن احترام حرياته في ممارسة خياراته بنفسه وبإرادته المستقلة وعدم التمييز بسبب السن أو الديانة وتأمين المساواة الفعلية في التمتع بجميع حقوق الإنسان وحرياته الأساسية في الميادين كافة.

ويضمن القانون توفير مجموعة من الخدمات الاجتماعية والأنشطة الترفيهية والثقافية التي تلبي احتياجات المسن، بما يتناسب مع ظروفه الاقتصادية والاجتماعية والصحية وميوله الشخصية ورفع الوعي المجتمعي بحقوق المسن.

مقالات مشابهة

  • كيفية الاستعلام عن برنامج "تكافل وكرامة" عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي
  • موعد التأكيد السنوي للبيانات ومميزات نظام السجل التجاري وزارة التجارة توضح
  • لجنة إعداد لائحة حقوق المسنين تناقش تنظيم تشريعي لمنحهم العديد المزايا
  • «التضامن» تناقش إعداد تنظيم تشريعي لمنح المسنين عددا من الحقوق والمزايا
  • الشركة القابضة توضح حقيقة تخفيف أحمال الكهرباء
  • كيفية التوبة من الغيبة.. الإفتاء توضح
  •  التجارة توضح .. هل يشمل الضمان بطاريات السيارة وإطاراتها؟ 
  • الاستعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة.. كيفية تقديم طلب و4 أسباب للرفض
  • الاتحاد الأوروبي يعلن انتهاء مهلة لشركات السيارات الكهربائية الصينية
  • تطوير ضوابط التملك أو السيطرة أو الاندماج لشركات الأنشطة المالية غير المصرفية