ذكر موقع "واللا" الإسرائيلي، أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين يعتقدون أن طهران تستغل محنة السلطة الفلسطينية، لتجنيد العمال الذين يعانون من ضائقة اقتصادية، وخصوصاً في الوقت الذي تواجه فيه رام الله صعوبة في دفع الرواتب في موعدها.

ونقل "واللا" عن المسؤولين، أن هناك تقديرات متزايدة بأن حركة "حماس" الفلسطينية تقف وراء هجوم الإثنين، وأن إيران تستغل السلطة الفلسطينية في الآونة الأخيرة، وتقوم تجنيد الموظفين الذين يعانون من وضع اقتصادي صعب.

 

אנחנו בעיצומה של מתקפת טרור שמכוונת ומעודדת על ידי איראן וגרורותיה. אנחנו נילחם וננצח. pic.twitter.com/yumOWeYQA9

— Benjamin Netanyahu - בנימין נתניהו (@netanyahu) August 21, 2023  تعاون إيران وحماس

ويعتقد المسؤولون الأمنيون الإسرائيليون، أن التعاون بين إيران وحماس ينعكس في تجنيد العناصر المسلحة والبنى التحتية باستخدام مبالغ كبيرة، وفي الوقت نفسه، سيتم إجراء تقييم للوضع لاتخاذ قرار بشأن إرسال  كتيبة وسريتين إلى الضفة الغربية أم لا.

اتهامات لإيران

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أمس الإثنين، من مكان الهجوم في جنوب الخليل، أن إيران هي التي تقف وراء موجة العنف في الضفة الغربية، مضيفاً "نحن في خضم هجوم إرهابي.. هذا الهجوم ممول من إيران، نحن نعمل على مدار الساعة، القادة والجنود، نعمل للقبض على القتلة، وكذلك أولئك الذين يحاولون قتل مواطني دولة إسرائيل". 

هجوم على الحكومة

وفي السياق، هاجمت عضو الكنيست الإسرائيلي ليمور سون-هار مليخ من حزب "عوتسما يهوديت" وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بشدة، قائلة إنه "ليس شخصاً يمينياً، ويتعاون مع سياسة المؤسسة الأمنية المتساهلة"، و "يجب أن يترك منصبه كوزير للدفاع".

كما هاجم زعيم المعارضة يائير لابيد الحكومة وتعاملها مع موجة العنف قائلاً: "حان الوقت للاعتراف بأن وعدهم الانتخابي الرئيسي، وهو إعادة الأمن الشخصي، فشل تماماً، فخلال الحملة الانتخابية، كان إيتمار بن غفير يصرخ أمام كل كاميرا: من هو صاحب المنزل هنا؟، وبعد سبعة أشهر وعشرات القتلى، حان الوقت لنسأل، حقا من؟".

ووفقاً للموقع، شهدت الأسابيع الأخيرة هدوءاً أمنياً، وتم تسجيل عدد من الهجمات في أراضي الضفة الغربية وداخل إسرائيل، وكان آخرها يوم السبت، حيث أطلق مسلح النار على فرد يبلغ من العمر 60 عاماً، وابنه أيضاً الذي يبلغ من العمر 28 عاماً.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل الجيش الإسرائيلي حماس إيران

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة: مقتل 4 فلسطينيين في ضربة إسرائيلية على مخيم بالضفة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، إن أربعة أشخاص على الأقل، قتلوا في غارة إسرائيلية على مخيم نور شمس للاجئين في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "طائرة قصفت خلية إرهابية في منطقة نور شمس أثناء قيامها بزرع عبوة ناسفة".

الصحة: ٤ شهداء جراء قصف الاحتلال على مخيم نور شمس.

Posted by ‎وزارة الصحة الفلسطينية‎ on Tuesday, July 2, 2024

وأُعلن في مدينة طولكرم تنظيم إضراب شامل الأربعاء، حدادا على أرواح الشبان الأربعة، وفق مراسلة قناة "الحرة".

والاثنين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل سيدة وطفل خلال "عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في مدينة طولكرم في شمال الضفة الغربية المحتلة"، وفق وكالة فرانس برس. 

وقالت الوزارة في بيان مقتضب "استشهاد طفل وسيدة، وإصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال في طولكرم".

محدث الصحة: ٤ شهداء جراء قصف الاحتلال على مخيم نور شمس. الشهيد يزيد صاعد عادل شافع (٢٢ عاماً) الشهيد نمر أنور أحمد حمارشة (٢٥ عاماً) الشهيد محمد ياسر رجا شحادة (٢٠ عاماً) الشهيد محمد حسن غنام كنوح (٢٢ عاماً)

Posted by ‎وزارة الصحة الفلسطينية‎ on Tuesday, July 2, 2024

من جهتها، قالت جمعية إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها "تتعامل مع 3 إصابات نتيجة اقتحام مخيم نور شمس".

وبحسب الجمعية، فإنه بين الإصابات "اعتداء بالضرب المبرح وإصابة مسنة (68 عاما) نتيجة شظايا قصف، وسيدة (48 عاما) بشظايا قصف في الرقبة والظهر".

مقالات مشابهة

  • تصريحات وتحركات إسرائيلية تكشف عن «طول» العدوان على غزة.. «ربما لسنوات»
  • 4 شهداء في غارة جوية للاحتلال على الضفة الغربية
  • مقتل أربعة شبان بغارة إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة 
  • وزارة الصحة: مقتل 4 فلسطينيين في ضربة إسرائيلية على مخيم بالضفة
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف لطائرة مسيرة إسرائيلية شمال الضفة الغربية
  • إصابة 3 فلسطينيين في هجوم للمستوطنين على مركبات المواطنين جنوب نابلس
  • صحيفة إسرائيلية: نتنياهو قد يوافق على مشاركة فلسطينيين في إدارة غزة
  • استشهاد 8672 طالباً فلسطينياً في غزة والضفة منذ مطلع أكتوبر الماضي
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة