أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع، الثلاثاء، عن إلغاء رسوم التداول المرتبطة بعقد الذهب الفوري المتوافق مع الشريعة الإسلامية، وسعيها كذلك لإلغاء رسوم عقودها الآجلة للذهب، بهدف زيادة أحجام التداول وجذب المستثمرين.

وقالت بورصة دبي للذهب والسلع في بيان إن الإعفاء من رسوم عقد الذهب الفوري المتوافق مع الشريعة الإسلامية، الذي يجري تداوله تحت الرمز "DGSG"، سوف يسري اعتبارا من 21 أغسطس 2023 حتى 31 ديسمبر 2023.

وخلال هذه الفترة، ستتنازل بورصة دبي للذهب والسلع عن جميع الرسوم الخاصة بها ورسوم شركة دبي لمقاصة السلع، بما في ذلك الرسوم المرتبطة بالتداول والمقاصة والتسليم. ولا يشمل هذا الإعفاء رسوم هيئة الأوراق المالية والسلع البالغة 0.03 دولار، بحسب البيان.

كما تسعى بورصة دبي للذهب والسلع للحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع لإلغاء رسوم عقودها الآجلة للذهب، وقالت إنها ستطلع السوق على أي مستجدات بهذا الخصوص في الوقت المناسب.

وقال لويس هيمس، المدير التجاري لبورصة دبي للذهب والسلع: "بعد أن شهدنا نمواً كبيراً في عقد الذهب الفوري المتوافق مع الشريعة الإسلامية في بورصة دبي للذهب والسلع منذ إطلاقه في عام 2018، نتوقع أن يؤدي الإعفاء من الرسوم إلى زيادة أحجام التداول وتحفيز الإقبال على تداول العقد على المدى الطويل من خلال جذب مستثمرين جدد من جميع أنحاء المنطقة والعالم".

يذكر أن عقد الذهب الفوري جزءاً من المحفظة المتنوعة لبورصة دبي للذهب والسلع من عقود المعادن الثمينة، بما في ذلك العقود الفورية والآجلة للذهب والفضة والنحاس. وتعمل البورصة على طرح عقود جديدة، مثل عقد الفضة الفوري المتوافق مع الشريعة الإسلامية، والذي تتم مراجعته حالياً من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع، بحسب البيان.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الذهب ذهب دبي بورصة دبي للذهب الذهب أسواق عربية

إقرأ أيضاً:

تعرف على أسعار السلع الغذائية داخل معرض أهلًا مدارس في الجيزة

إقبال كبير من المواطنين، على معرض أهلًا مدارس الرئيسي بمحافظة الجيزة، والمقام بأرض دار الكتب بالطالبية فيصل بحي بولاق الدكرور، وذلك لشراء الأدوات المدرسية وكذلك السلع الغذائية المخفضة التي توفرها الغرفة التجارية بالجيزة، بتخفيضات تصل إلى ٣٠ %.

حيث جاءت أسعار السلع المطروحة داخل المعرض كالتالي:

-كيلو السكر بـ27 جنيهًا للكيلو بدلًا من 35 جنيهًا.
-كيلو الأرز بسعر يتراوح بين 22 و29 جنيهًا، حسب نسبة الكسر.
-زجاجة زيت الطعام لتر بـ50 جنيهًا.
-أوراك الدجاج زنة 900 جرام بـ90 جنيهًا.
-صدور الدجاج زنة 450 جرام بـ60 جنيهًا.
-الدواجن المجمدة زنة 1 كجم بـ135 جنيهًا.
-اللحم السوداني الطازج الخلفي 1 كجم بـ300 جنيه.
-اللحم السوداني الطازج الأمامي زنة 1 كجم بـ280 جنيهًا.

كان قد أفتتح المهندس عادل النجار محافظ الجيزة معرض "أهلا مدارس " بأرض دار الكتب بالطالبية فيصل بحي بولاق الدكرور مقام علي مساحة ٢٠٠٠م٢ لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية والسلع الغذائية الاستراتيجية واللحوم بتخفيضات تصل إلى ٣٠ % وذلك بمشاركة ٥١ عارضًا بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة.

وأكد المهندس عادل النجار أن المعرض يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير الأدوات والمستلزمات المدرسية والسلع الغذائية الاستراتيجية واللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة لرفع الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية والتخفيف عنهم لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير جميع احتياجات الطلاب بأسعار مناسبة.

وأوضح محافظ الجيزة أن المعرض يضم العديد من الشركات المنتجة لمستلزمات المدارس بالجيزة والمناطق الصناعية لتعميق التصنيع المحلي وتقديم كل الدعم للصناعة المحلية في مختلف المجالات التي تهم المواطنين.
وعقب الافتتاح تفقد محافظ الجيزة اروقه المعرض مؤكدًا علي الشركات العارضة بالإلتزام بنسبة التخفيضات على المنتجات المعلن عنها طوال فترة المعرض مع تخفيض أسعار الكشاكيل والشنط المدرسية، لافتآ بأن هناك بعض المستلزمات تصل نسب التخفيض إلي ٥٠ %.

كما أشاد المحافظ بمستوى المنتجات المعروضة موجها الشكر لجميع القائمين على تنظيم المعرض والعارضين المشاركين متمنيًا التوفيق لهم.

وثمن محافظ الجيزة التعاون والمثمر مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والغرفة التجارية بالجيزة الذي أسفر عن إقامة العديد من المعارض والمنافذ السلعية بأسعار مخفضة والتي ساهمت في تخفيف العبء عن كاهل الأسر.

ومن جانبهم أشاد المواطنين بجودة المنتجات والسلع المعروضة وبشمول المعرض على كافة السلع والادوات المدرسية التى يحتاجها الطلاب خلال العام الدراسى.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أسعار السلع الغذائية داخل معرض أهلًا مدارس في الجيزة
  • وزير داخلية لبنان يوجه بالاستعداد للتدخل الفوري لمساعدة المواطنين
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • جولد بيليون: تداولات ضعيفة للذهب في البورصة العالمية وترقب قرار الفيدرالي
  • «جولد بيليون»: تداولات ضعيفة للذهب في البورصة العالمية خلال تعاملات اليوم
  • شركات طيران فرنسية وبلجيكية وألمانية تلغي رحلاتها من وإلى إسرائيل الأربعاء
  • بتخفيضات تصل لـ30%.. محافظ الجيزة يفتتح معرض أهلًا مدارس بفيصل
  • أسعار الذهب عند أعلى مستوى على الإطلاق قبيل قرار الفائدة
  • ارتفاع قيمة تداول بورصة مسقط بنسبة 31%.. والمؤشر يفقد 17.5 نقطة
  • مستوى قياسي جديد للذهب عند 2589 دولاراً