صحيفة الخليج:
2024-10-06@10:11:45 GMT

شرطة رأس الخيمة تحذر من حرائق الكهرباء

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

شرطة رأس الخيمة تحذر من حرائق الكهرباء

رأس الخيمة: «الخليج»

دعت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في إدارة الإعلام والعلاقات العامة فرع التوعية والحملات الإعلامية، بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني برأس الخيمة، أفراد المجتمع إلى تجنب حدوث حوادث الحرائق بسبب الكهرباء.

وأكدت ضرورة التحقق من سلامة الموصلات والأسلاك الكهربائية في المنازل وفي كافة المرافق العامة، واستبدال التالف منها، وذلك تجسيداً لرؤية شرطة رأس الخيمة، المنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية، الرامية لتعزيز الأمن والشعور بالأمان وتحقيق أعلى مستويات السلامة والحماية المدنية.

ولفت العقيد حمد عبد الله العوضي مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالإنابة بشرطة رأس الخيمة، إلى أهمية الاستعانة بفني متخصص للكشف عن التوصيلات الكهربائية وفحص الأجهزة الكهربائية والتأكد من سلامة المقابس وخلوّها من الأعطال الفنية، مع ضرورة تثبيت وإحكام التوصيلات الكهربائية، وتجنب توصيل أحمال زائدة على الموصلات والمخارج الكهربائية.

وناشد الجمهور بعدم استخدام مأخذ كهربائي واحد لمجموعة من الأسلاك جملة واحدة، والحفاظ على منطقة أمان حول نقاط التوزيع الكهربائية، مضيفاً أنه في حال الشعور بأي خلل أو خطأ فني، يجب على الفور إطفاء الأجهزة الكهربائية من المصدر الرئيسي للكهرباء، وحتى في حال عدم الاستخدام أو الخروج من المنزل، واستدعاء فني كهربائي متخصص للتعامل معها، وتوفير طفايات الحريق وحقيبة الإسعافات الأولية، حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

وأشار العقيد حمد العوضي، إلى أن إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة رأس الخيمة، سعت إلى إطلاق هذه الحملة التوعوية بهدف رفع وعي أفراد الجمهور بأهمية الالتزام بقواعد الأمن والسلامة، أثناء استخدام الأدوات والأسلاك الكهربائية، والتقيّد بمجموعة من النصائح والإرشادات ومجموعة من المواد الإعلامية التي تم إعدادها خصيصاً لضمان سلامتهم من خلال تقديم فيلم توعوي قصير، ونشر جميع هذه المواد التوعوية عبر منصات القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب عدد من وسائل الإعلام.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة رأس الخيمة حرائق رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يرد على شائعات حول قياداته

أكد تنظيم حزب الله اللبناني، مساء اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، أنه يُعلن عن مواقفه عبر بيانات رسمية فقط، وذلك في رده على ما وصفه بـ"شائعات" نشرتها بعض وسائل الإعلام حول مصير قياداته بعد غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، مؤخرا.

يتزامن ذلك مع شائعات متداولة إعلاميا حول مصير القيادي بالحزب هاشم صفي الدين، الذي قالت إسرائيل إنها استهدفته بغارات على الضاحية، مساء الخميس الماضي.

وقالت دائرة العلاقات العامة للحزب، في بيان، إن "بعض وسائل الإعلام تنشر أخبارا تنسبها إلى مصادر في حزب الله تتعلق بمصير مسؤوليه عقب الغارات الوحشية على الضاحية الجنوبية".

وأفادت "العلاقات العامة" للحزب، أن "آخر تلك الوسائل وكالة الصحافة الفرنسية (AFP)، التي نسبت أخبارها إلى مصادر رفيعة في حزب الله".

وأكدت: "مجددا أنه لا يوجد لدينا مصادر في حزب الله (تُصرح لوسائل إعلام)، وموقفنا يصدر في بيان رسمي صادر عن دائرة العلاقات الإعلامية".

ولفتت "العلاقات العامة" كذلك إلى أن "بعض وسائل الإعلام، لا سيما عدد من المواقع الإلكترونية، نشرت أخبارا كاذبة وشائعات لا قيمة لها، تتعلق بالوضع التنظيمي لعدد من كبار مسؤولي حزب الله".

واعتبرت أن تلك الأخبار "تندرج في إطار الحرب النفسية المعنوية ضد جمهور المقاومة من قبل الذين سخّروا أقلامهم وألسنتهم ومواقعهم في خدمة الاحتلال الصهيوني".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تطلق مُبادرة (احذر الجرائم الإلكترونية)
  • شرطة رأس الخيمة تحتفي بيوم المعلم
  • حزب الله يرد على شائعات حول قياداته
  • ضبط تشكيل عصابي بتهمة سرقة أسلاك الكهرباء واللوحات المعدنية بالأقصر
  • الكهرباء: نعمل على إتمام محطة جنوب طرابلس
  • شرطة الشارقة تكرّم المتميزين في «حافز»
  • شرطة دبي تضم سيارة «لوسِد اير جراند تورينج» الكهربائية إلى أسطولها
  • العامة للكهرباء: ماضون في تحسين الشبكة الكهربائية في بن جواد وجوارها
  • شرطة دبي تضم سيارة ” لوسِد اير جراند تورينج ” الكهربائية إلى أسطولها من الدوريات الأمنية السياحية
  • شرطة الشارقة تكرم المتميزين من برنامج “حافز “