الرؤية- الوكالات

علق 8 أشخاص من بينهم 6 أطفال داخل عربة تلفريك، اليوم الثلاثاء، في منطقة جبلية نائية شمال غربي باكستان، حسبما أفادت مصادر رسمية، بينما أعاقت الرياح العاتية مهمة الإنقاذ بطائرة هليكوبتر.

وكان الأطفال يستخدمون التلفريك للوصول إلى المدرسة، عندما علق على ارتفاع نحو 365 مترا نتيجة انقطاع واحد من زوج من الكابلات يعملان على رفع التلفريك.

وفي حديث إلى "فرانس برس"، قال عبد الباسط خان المسؤول البارز في خدمات الطوارئ بإقليم خيبر بختونخوا، إن "التلفريك معلق بكابل. علق وفي داخله ما لا يقل عن 8 ركاب معظمهم من التلاميذ".

#Pakistan Army helicopter is on spot, however difficulties in approaching the cable car are present, due to risk of the last cable (which is only one holding the car) snapping due to rotor thrust.

SSG operatives are also planning a recovery mission. Pray for the best outcome. https://t.co/yCfLKBqao1 pic.twitter.com/jZMSbRx20I

— The STRATCOM Bureau (@OSPSF) August 22, 2023

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

هربا من الحرارة.. غرق شاب في نهر النيل فرع رشيد بالغربية

لقى شاب مصرعه غرقا، داخل نهر النيل فرع رشيد، بقرية كفر النصارية التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من إنتشال الجثة، بمساعدة الأهالي، وتم التحفظ عليها داخل مشرحة مستشفى كفر الزيات العام، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بالغربية، وغرفة عمليات مرفق الإسعاف، وقوات الإنقاذ النهري، بلاغًا من الأهالي يفيد بغرق شاب داخل نهر النيل فرع رشيد المار بقرية النصارية بمركز كفر الزيات، حال نزولة للاستحمام.

 

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، وسيارة إسعاف وقوات الإنقاذ النهري إلي محل الواقعة، وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، غرق شاب يدعى «مؤمن سعيد حسن» ويبلغ من العمر 12 عامًا، في نهر النيل فرع رشيد المار بقرية النصارية حال نزولة للاستحمام هربًا من حرارة الجو، ولعدم إجادتة السباحة جرفه التيار.

 

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري بمساعدة الأهالي من انتشال الجثة ونقلها إلى ثلاجة حفظ الموتي بمستشفى كفر الزيات، وجري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة وندب مفتش الصحة لمناظرة الجثمان، تمهيدا لاستخراج تصريح الدفن وتسليمه إلى ذويه.

مقالات مشابهة

  • خطأ البرهان ومن معه هو الضعف والتردد مع احتكار الدولة وتعطيلها
  • مصرع طفلتين غرقا فى ترعة الإسماعيلية
  • هربا من الحرارة.. غرق شاب في نهر النيل فرع رشيد بالغربية
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار والرياح المثيرة للأتربة
  • مصرع طفل غرقا في فرع النيل بالمنوفية
  • بالفيديو.. إصابة إسرائيليين في عملية طعن بمركز تسوق
  • بالفيديو.. مختص: 1.5 مليون ريال تكلفة عملية فصل التوأم السيامي والمملكة تتحملها كاملة
  • انتشال جثة غريق من نهر النيل فى الصف
  • بالفيديو.. مختص: المستثمر الأجنبي يرى أن المملكة سوق صحي لعملية الاستثمار
  • 37 بالقاهرة.. تفاصيل طقس اليوم الأربعاء بمحافطات مصر