صحيفة المرصد الليبية:
2024-07-01@17:46:32 GMT

روسيا تدعم قوات الإطفاء بمركبات مميزة

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

روسيا تدعم قوات الإطفاء بمركبات مميزة

روسيا – أعلن مصنع الهندسة الميكانيكية بمدينة أومسك الروسية أنه بدأ بتصنيع دفعة من الآليات ذات المواصفات الخاصة التي ستستخدم في إطفاء الحرائق في البلاد.

وجاء في بيان صادر عن المصنع: “بدأنا بتصنيع دفعة جديدة من الآليات التي ستساعد قوات الإنقاذ في إطفاء الحرائق، هذه الدفعة ستكون الأولى التي سنخصصها لهيئات الإنقاذ والإطفاء المدنية في البلاد، سابقا كنا نصنع مثل هذه الآليات لصالح وزارة الدفاع الروسية”.

وأضاف البيان: “سابقا كانت تستخدم هذه الآليات من قبل وزارة الدفاع في أعمال إطفاء الحرائق وفي حالات إخلاء المباني الخطرة، لكن المركبات أثبتت جدارتها في العديد من المواقف وتقرر تصنيع دفعات جديدة منها للمساعدة في إطفاء حرائق الغابات واستخدامها لشق ممرات خاصة لمنع انتشار النيران”.

وأشار البيان إلى أن الآليات الجديدة ستصنع بالكامل من مكونات مطورة في روسيا، وستجهّز بحجرات خاصة تضمن سلامة طاقمها في أثناء إطفاء الحرائق، أما خزاناتها فستتسع لـ 25 متر مكعب من سوائل الإطفاء.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: إطفاء الحرائق

إقرأ أيضاً:

الدفع بسيارات إطفاء بعد تسرب غاز أسفل أنقاض منزل أسيوط المنهار

دفعت قوات الحماية المدنية والإطفاء بأسيوط، قبل قليل بـ3 سيارات إطفاء بمحيط العقار المنهار بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط، بعد تسرب غاز أسفل أنقاض المنزل.

وكان اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل مكون من 4 طوابق مأهول بالسكان بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط.

انتقل إلى موقع الحادث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط و اللواء وائل نصار مدير امن أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وقوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع وقيادات مديرية أمن أسيوط.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال 3 جثث و 8 مصابين حتى الآن من أسفل أنقاض المنزل المنهار وتواصل قوات الإنقاذ السريع رفع الأنقاض للبحث عن سكان بالطابق الأرضي تحت الأنقاض.

ودفعت قوات الحماية المدنية ب3 سيارات إطفاء بمحيط المنزل المنكوب بعد تسرب غاز من وصلات المنزل وفرضت كرودنا امنيا بمحيط المنطقة.

فيما دفعت مديرية الصحة بـ 10 سيارات إسعاف واستعانة المحافظة بمعدات الإنقاذ السريع التابعة لمركز الفتح لسرعة رفع الأنقاض والبحث عن باقي سكان العقار.

مقالات مشابهة

  • الهجرة النيابية تدعم إجراءات الحكومة لغلق المخيمات
  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • الدفع بسيارات إطفاء بعد تسرب غاز أسفل أنقاض منزل أسيوط المنهار
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا
  • كارثة في استاد الإسكندرية: تداعيات حريق يهز أروقة الملاعب