تنظم وزارة المواصلات مؤتمر ومعرض "وزارة المواصلات.. نحو نقل مستدام وإرث للأجيال" وذلك خلال يومي 17 و 18 سبتمبر 2023 في مركز الدوحة للمعارض.

يهدف هذا الحدث إلى تسليط الضوء على أحدث تطورات قطاع النقل والمواصلات (بري وبحري وجوي) في الدولة، واستعراض أهم الخطط والاستراتيجيات نحو التحول إلى منظومة نقل شاملة ومتكاملة وصديقة للبيئة، وعرض أحدث التقنيات والابتكارات التكنولوجية في مجال النقل المستدام، فضلا عن تبادل الخبرات والرؤى والمعارف في هذا القطاع.

كما سيوفر المعرض المصاحب للحدث فرصة فريدة للجهات والشركات المشاركة به لعرض أحدث التقنيات والابتكارات التكنولوجية في مجال النقل المستدام.

ويحظى الحدث بمشاركة نخبة واسعة من الجهات والهيئات المؤسسات والشركات العاملة في منظومة قطاع النقل والمواصلات، وعلى رأسهم شركة مواني قطر، ومجموعة الخطوط الجوية القطرية، وشركة كيوتيرمنلز، وشركة سكك الحديد القطرية (الريل)، وشركة مواصلات (كروة)، وشركة الملاحة القطرية (ملاحة)، فضلا عن الهيئة العامة للطيران المدني، وأكاديمية قطر لعلوم الطيران ، والمؤسسة العامة للكهرباء والماء (كهرماء)، وهيئة الأشغال العامة "أشغال"، وهيئة المناطق الحرة قطر، وغرفة قطر، ورابطة رجال الأعمال القطريين، و مطار حمد الدولي، إلى جانب عدد من الشركات الوطنية والعالمية ذات الصلة بقطاع النقل والمواصلات. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: وزارة المواصلات وزارة المواصلات

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان وتونس توقّعان على اتفاقية الخدمات الجوية

وقّعت سلطنة عُمان ممثلة بهيئة الطيران المدني في العاصمة التونسية (تونس) على اتفاقية الخدمات الجوية مع الجمهورية التونسية.

تأتي هذه الاتفاقية تحديثًا للاتفاقية الموقعة بين حكومتي البلدين عام 1985م بشأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما وراءهما بما يتواكب مع التطورات الإقليمية والدولية في مجال النقل الجوي، حيث تقوم الاتفاقية المحدثة على أسس ومبادئ الأجواء المفتوحة بين البلدين وتسمح لشركات الطيران بتشغيل أي عدد من الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين الشقيقين، وتهدف إلى تنظيم الجوانب التشغيلية والفنية بما يخدم المصالح المشتركة في مجال تنظيم خدمات النقل الجوي بين الجانبين. وتضمنت الاتفاقية على 23 مادة بالإضافة إلى ملحق خاص بجدول الطرق الجوية بين البلدين.

كما تنوعت تلك المواد بين أحكام اقتصادية وأحكام للتعاون التنظيمي والتشغيلي تمكن شركات الطيران المعينة من تشغيل عدد من الرحلات الجوية للركاب وللشحن الجوي بين مطارات البلدين، كما يمكن لشركات طيران البلدين الدخول في ترتيبات تعاونية لتقاسم الرموز المشتركة على الرحلات التي تشغلها ناقلات البلدين.

وقّع على الاتفاقية من الجانب العُماني سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني، بحضور معالي سارة زعفراني الزنزري الوزيرة المكلفة بتسيير وزارة النقل التونسية، وسعادة الدكتور هلال بن عبدالله السناني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية التونسية، وعدد من المسؤولين من سلطتي الطيران المدني في البلدين.

جدير بالذكر أن سلطنة عُمان ترتبط باتفاقيات ثنائية في مجال النقل الجوي مع العديد من دول العالم بلغت في مجموعها 124 دولة تهدف إلى تنظيم خدمات النقل الجوي بما في ذلك الجوانب الفنية والتشغيلية وتوطيد العلاقات في مجال النقل الجوي والطيران المدني مع الدول الأخرى، وتحرص هيئة الطيران المدني إلى تعزيز التعاون في مجال النقل الجوي مع مختلف الدول والسعي إلى زيادة تشغيل شركات الطيران من وإلى مطارات سلطنة عُمان إسهاما منها في دعم التبادل التجاري والسياحي لتنمية الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • النقل تكشف حقيقة انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة
  • حقيقة انهيار كوبري مشاة في الطريق الزراعي السريع بالبحيرة
  • "بيئة مكة " تنظم ندوة تدريب وتأهيل الكوادر الفنية في مجال "التركيبة المحصولية"
  • وزير النقل يلتقي نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي
  • سلطنة عُمان وتونس توقّعان على اتفاقية الخدمات الجوية
  • لماذا أقرت لجنة النقل والمواصلات مشروع قانون تمويل الميناء الجاف؟
  • مصر.. توقيع اتفاقيات بـ"استثمارات ضخمة" مع شركات أوروبية
  • «النقل» تعلن توقيع اتفاقية تعاون لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر
  • "الرعاية الصحية" تشارك بورشة عمل في مجال التشخيص والمختبرات
  • «الرعاية الصحية» تشارك في ورشة عمل بسويسرا حول أحدث ابتكارات المختبرات