الاتحاد الإفريقي يعلّق عضوية النيجر بسبب الانقلاب

أعلن الاتحاد الإفريقي الثلاثاء أنّه علّق عضوية النيجر حتى عودة الحكم المدني في البلاد، مؤكّدا أنه سيدرس انعكاسات أي تدخّل عسكري في الدولة الواقعة في منطقة الساحل.

اعلان

وقال الاتحاد إنّ مجلس السلام والأمن "يطلب من مفوضية الاتحاد الإفريقي دراسة الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية لنشر قوة احتياط في النيجر وإبلاغ المجلس بالنتائج".

ويأتي إعلان التكتل وسط خلافات شديدة بين أعضائه بهذا الخصوص.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مئات الشاحنات تحمل مساعدات من بوركينا فاسو تصل إلى النيجر و"إكواس" ترفض "الفترة الانتقالية" اليونيسف تطلق نداءً عاجلاً وتعلن أن أكثر من مليوني طفل بحاجة إلى مساعدات إنسانية في النيجر شاهد: غداة الإعلان عن فترة انتقالية.. تظاهرات مؤيدة للنظام الجديد وسط نيامي دعما للمجلس العسكري النيجر بوركينا فاسو فرنسا محمد بازوم الاتحاد الأفريقي نيامي اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب الروسية الأوكرانية ضحايا سوريا محكمة فلاديمير بوتين جريمة الجيش الروسي أسلحة النيجر الصحة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا الحرب الروسية الأوكرانية ضحايا سوريا محكمة فلاديمير بوتين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: النيجر بوركينا فاسو فرنسا محمد بازوم الاتحاد الأفريقي نيامي روسيا الحرب الروسية الأوكرانية ضحايا سوريا محكمة فلاديمير بوتين جريمة الجيش الروسي أسلحة النيجر الصحة روسيا الحرب الروسية الأوكرانية ضحايا سوريا محكمة فلاديمير بوتين الاتحاد الإفریقی

إقرأ أيضاً:

موسكو: توقيت الهجوم على جسر القرم مريب.. وتقدم على محاور عدة

وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا توقيت الهجوم على جسر القرم الذي أعلن عنه رئيس جهاز أمن الدولة الأوكراني كيريلو بودانوف، بأنه "مريب".

زاخاروفا: كييف تتعمد الاختباء وراء ظهور المدنيين وجعلهم دروعا بشرية زاخاروفا تعلق على احتمال تعيين روته في منصب الأمين العام لحلف "الناتو"

وقالت زاخاروفا - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك)، اليوم السبت "ما يثير الدهشة هو أنه حدد الإطار الزمني.. عدة أشهر لهجوم على جسر القرم"، كما وصفت التصريح بأنه "إرهاب في أنقى صوره".

وكان رئيس مديرية المخابرات في وزارة الدفاع الأوكرانية كيريل بودانوف قد أعلن، في وقت سابق، عن الإعداد لهجوم على جسر القرم.. وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قد أعلن، في أبريل الماضي، عن الإعداد لخطة لهجوم مضاد جديد، بما في ذلك تدمير جسر القرم.. وفي مايو، صنف جهاز الأمن الأوكراني الجسر باعتباره "أحد الأهداف ذات الأولوية".

وميدانيا، قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، "إن القوات الروسية تواصل التقدم في أعماق الدفاعات الأوكرانية وتكبدها خسائر جسيمة على عدة محاور".

وأضافت الدفاع الروسية، في بيان، "أن وحدات من قوات مجموعة المركز واصلت تقدمها في أعماق دفاعات القوات الأوكرانية، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 400 جندي، و3 مركبات قتالية للمشاة، منها 2 من طراز "برادلي"، وناقلتي جند مدرعتين من طراز "إم 113"، ومركبة قتالية مدرعة من طراز "إتش إم إم دبليو في"، ومحطة رادار مضادة للبطارية من طراز "أن/تي بي كيو-36".

وتابعت: "كما قامت وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات الروسية باستهداف القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق بمقاطعة خاركوف"، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 200 جندي، و4 شاحنات بيك آب، وعدد من المدافع، ومحطة حرب إلكترونية من طراز "بوكوفيل أد"، إلى جانب استهداف وحدات من قوات مجموعة الغرب على خطوط ومواقع أكثر فائدة، للقوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق بمقاطعة خاركوف وجمهوريتي لوجانسك ودونيتسك".

وأوضحت أن وحدات من قوات مجموعة الجنوب قامت بتحسين الوضع التكتيكي على طول الجبهة، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق بدونيتسك، مشيرة إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 710 جنود ودبابة، و10 مركبات، بالإضافة إلى عدد من المدافع، كما تم تدمير محطتين للحرب الإلكترونية، و3 مستودعات للذخيرة الميدانية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تزعم غرق غواصة روسية في سيفاستوبول
  • زيلينسكي: نحتاج لقرار أمني من شركائنا لاستخدام الأسلحة ضد القواعد الروسية
  • موسكو: توقيت الهجوم على جسر القرم مريب.. وتقدم على محاور عدة
  • السودان ساحة معركة خلفية في الحرب الروسية الأوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير عشرات المسيّرات الأوكرانية
  • ردود فعل السجناء الروس بفيديو استقبال بوتين يثير تفاعلا
  • بوتين يوقع مراسيم العفو عن السجناء الذين شملتهم صفقة التبادل
  • بيسكوف: لم يتم الاتفاق بعد على موعد زيارة بوتين لتركيا
  • هل يمكن لطائرات إف-16 تغيير موازين القوى في الحرب الروسية الأوكرانية؟
  • الدفاع الروسية: حصيلة خسائر القوات الأوكرانية بلغت 60 ألف عسكري في يوليو