ضمن قصص نجاح العام الدراسي الماضي، شكّلت مدرسة أم الحصم الابتدائية للبنين فريقا طلابي متميزاً ضمن مشروع المدرسة «فكّر مع أمين» الذي يهدف لنشر التمكين الرقمي في التعليم، وتعريف الطلاب بأهم البرامج والأنشطة في هذا المجال، والتوعية بالاستخدام الآمن للتكنولوجيا.
وقدم الفريق المكوّن من 3 طلاب هم: علي محمود عبد الجليل، وعمر حسين، وعلي محمد، تحت إشراف الأستاذة فاطمة زيد معلمة الحاسوب بالمدرسة العديد من ورش العمل داخل المدرسة لجميع منتسبيها، وبسبب النجاح الكبير التي حققته تلك الورش تم إعادة تقديمها خارج المدرسة في مدرستي المتنبي الابتدائية للبنين وسكينة بنت الحسين الابتدائية للبنات، وسط تفاعلٍ كبير.


كما شارك الفريق في عدة مسابقات خارجية حصل فيها على مراكز متقدمة منها المركز الثاني في مسابقة «من أجل إنترنت آمن» والمركز الثالث في مسابقة «اليوم العالمي للإنترنت الآمن».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

صفقة "الممر الآمن".. إسرائيل تطرح مقترحا يتضمن مصير السنوار

أشارت هيئة البث الإسرائيلية، الخميس، إلى أن إسرائيل طرحت اقتراحا جديدا لوقف إطلاق النار في غزة، يتضمن مصير زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وينص المقترح الذي قدمته إسرائيل إلى الولايات المتحدة على:

إطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين دفعة واحدة. تأمين خروج السنوار من غزة، هو وكل من يرغب في مغادرة القطاع. إطلاق سراح أسرى فلسطينيين. نزع سلاح قطاع غزة. تطبيق آلية حكم أخرى في القطاع. إنهاء الحرب.

وكان منسق شؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيلي جال هيرش التقى عائلات الرهائن وأبلغهم بالمقترح الجديد.

وفي الاجتماع قال هيرش إن "الخطوط العريضة تم تقديمها خلال اجتماعاته الأسبوع الماضي مع المسؤولين الأميركيين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأميركية.

وبحسب مصادر هيئة البث، فإن الاقتراح سُمي "صفقة الممر الآمن".

وعلق مسؤول إسرائيلي كبير على الموضوع، قائلا: "في ضوء الصعوبات التي تواجهها المفاوضات والساعة التي تدق على حياة الرهائن، نود أن نقترح خطة ثانوية (الخطة ب) من شأنها اختصار المراحل، والسماح بصفقة أسرع إذا خرج السنوار وانتهت الحرب".

وأضاف: "هذا سيسمح لنا بتحقيق أهداف الحرب، ويسمح لقيادة حماس في غزة بالمغادرة بأمان".

والأسبوع المقبل، من المتوقع أن يشارك أكثر من 30 فردا من عائلات الرهائن الإسرائيليين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

والأربعاء تحدث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مجددا على أن وقف حرب غزة هو الوسيلة الوحيدة لإنهاء التوتر في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الشؤون الإسلامية تنظم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الـ (26)
  • صفقة «الممر الآمن».. إسرائيل تطرح مقترحاً جديداً في غزة
  • "صفقة الخروج الآمن".. إسرائيل تُعد مقترحا جديدا يتضمن إنهاء الحرب في غزة
  • صفقة "الممر الآمن".. إسرائيل تطرح مقترحا يتضمن مصير السنوار
  • جدول فترات المرحلة الابتدائية محافظة الشرقية 2024- 2025
  • البيجر.. كلمة السر في تفجيرات جهاز حزب الله الآمن
  • “ترشيد” تطلق أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة في مباني كلية ينبع الجامعية للبنين يوفر مستهدف يبلغ 16%
  • مميزات الدراسة في المعهد العالي للتكنولوجيا.. متاح ضمن تنسيق المرحلة الثالثة
  • تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق
  • اقتصادية أبوظبي تنظم ورشة عمل للتوعية ببرامجها التحفيزية